اجتماع خاص بين حزب جبهة العمل الاسلامي وحزب الوطني الدستوري لاخراج نقاط مشتركة

اجتماع خاص بين حزب جبهة العمل الاسلامي وحزب الوطني الدستوري لاخراج نقاط مشتركة
أخبار البلد -  

معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية   المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،


فقد تدارسنا في حزب جبهة العمل الإسلامي، والحزب الوطني الدستوري، ما جاء في كتابكم رقم  ق أ/6/48 تاريخ 5/3/ 2011 .


وتعززت لدينا القناعة أن الإصلاح الحقيقي الشامل، الذي بات ضرورة لا تحتمل التأجيل، والذي أكد عليه جلالة الملك في أكثر من مناسبة، لا يتحقق إلا ضمن الضوابط التالية :


1.
أن تكون لجنة الحوار الوطني لجنة ملكية يتم تكليفها بإرادة ملكية سامية ورعاية ملكية على غرار لجنة الميثاق الوطني .


2.
أن تشكل اللجنة من شخصيات تمتاز بالكفاءة والخبرة والإيمان بضرورة الإصلاح، لأن مكونات اللجنة تحكم مخرجاتها .


3.
أن يشتمل جدول أعمال اللجنة تعديلات دستورية، تضمن إقرار مبدأ تداول السلطة، وتشكيل الحكومات البرلمانية، وإنشاء محكمة دستورية، وتعزيز دور مجلس النواب، ومحاكمة الوزراء أمام القضاء، والطعن بصحة النيابة أمام القضاء، وزيادة مدة الدورة النيابية العادية، وإلغاء التعديلات التي طرأت على دستور عام 1952، بالإضافة إلى قانون الانتخاب وقانون الأحزاب وغيرها .


إن التوافق على هذه التعديلات، ومباركة جلالة الملك لها، يشكل ضمانة لإصلاحات تلبي طموحات الأردنيين، وتعبر عن مصالحهم .


4.
أن لا يتجاوز السقف الزمني لهذه التعديلات مجتمعة مدة شهرين، حيث أصبحت جلية واضحة، وعلى كل لسان، وامتلأت الملفات بالحديث عنها .

ولا يوجد ما يبرر إطالة المدة تحت عنوان توسيع دائرة الحوار، ولنا في الوقت الذي بددته وزارة التنمية السياسية منذ إنشائها، واللجان المتعددة خير شاهد .


وفي ضوء الالتزام بهذه الضوابط تتحدد مشاركتنا في اللجنة .


والله نسأل أن يحفظ وطننا، ويهيئ لنا من أمرنا رشدا .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حزب جبهة العمل الإسلامي

الحزب الوطني الدستوري

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!