كتلة قطبية ترافقها امطار والثلوج تزور المملكة الليلة

كتلة قطبية ترافقها امطار والثلوج تزور المملكة الليلة
أخبار البلد -  

أخبار البلد - تأثر المملكة اليوم الاربعاء بمنخفض جوي يتمركز شمال جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الطقس باردا وغائما جزئيا إلى غائم مع سقوط الأمطار في شمال المملكة تمتد تدريجيا إلى المناطق الوسطى.

 

ووفقا لدائرة الارصاد الجوية فان سقوط الامطار يمتد في ساعات المساء والليل إلى باقي المناطق ويشتد الهطول خصوصا في المناطق الشمالية والوسطى ويكون مصحوبا بالرعد وتساقط البرد، كما تتساقط الثلوج في المناطق الشمالية وتمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى لتشمل مناطق عمان الغربية وتتجه بعدها الى المرتفعات الجنوبية وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية مثيرة للغبار خصوصا في المناطق الجنوبية والشرقية.

 

وتحذر الارصاد الجوية من تدني مدى الرؤية الافقية مساء اليوم نتيجة للغبار خصوصا في مناطق البادية، كما تحذر من تشكل السيول اثناء الليل لا سيما في المناطق الشمالية.

 

ويستمر تأثير الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي غدا الخميس ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة ويكون الطقس باردا وغائما مع سقوط الأمطار والبرد أحيانا، كما يستمر تساقط الثلوج فوق المرتفعات والمناطق الجبلية وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة.

 

وترتفع درجات الحرارة قليلا بعد غد الجمعة ويستمر الطقس باردا وغائما جزئيا إلى غائم مع سقوط الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى أثناء النهار وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

 

ويطرأ ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة يوم السبت مع بقاء الطقس باردا وغائما جزئيا وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

 

وتتراوح العظمى في عمان للأيام الثلاثة المقبلة بين 6و11 درجة مئوية والصغرى بين 2 و3 درجات ، فيما تتراوح العظمى في العقبة بين 16و 22 درجة والصغرى بين 6 و8 درجات .

 

كما تتراوح العظمى في المناطق الجنوبية بين 5 و11 ، والمناطق الشمالية بين 6 و12 ، والمناطق الشرقية بين 12 و15 ، ومناطق الأغوار بين 14 و21 درجة مئوية.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!