اسرار وخفايا الصحف المحلية ليوم الاربعاء

اسرار وخفايا الصحف المحلية ليوم الاربعاء
أخبار البلد -  

 

تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

 زواريب الغد

 - من المفترض أن يغادر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا وزير الخارجية الأسبق عبد الإله الخطيب إلى واشنطن خلال ايام لمعرفة طبيعة المهمة التي اوكلت إليه مؤخرا في الجماهيرية العربية الليبية.

 

- اضطرت وزارة التربية والتعليم الى إخلاء مبنى مدرسة القيروان الاساسية في عمان الأولى بعد ان ثبت هندسيا انه مبنى غير آمن، بحسب مدير تربية عمان الأولى عيسى المعايعة، والذي اشار الى انه تم الاعتماد على تقرير هندسي اعتبر المبنى غير آمن.

 

- وفيما شكا اولياء امور طلبة المدرسة من هذا القرار، تفهم المعايعة شكواهم، بيد أنه أكد ان هدف الإخلاء هو سلامة الطلبة.

 

- في الوقت الذي طالب فيه عدد من تجار السيارات في المملكة بالغاء قرار منع استيراد السيارات التي يزيد تلوين الزجاج فيها (التظليل) عن 10 %، أعاد مجلس الوزراء في جلسته الاخيرة التأكيد على القرار السابق بمنع استيراد هذا النوع من السيارات.

 

- تلتقي الهيئة الوطنية للإصلاح عددا من الصحافيين والإعلاميين مساء السبت المقبل في مقر حزب جبهة العمل الاسلامي، وذلك للحديث حول برنامج الهيئة، المشكلة من قبل حزبي العمل الاسلامي والوحدة الشعبية وشخصيات مستقلة.

 

- الاميرة ريم علي ترعى الاحد المقبل يوم الإعلامية العربية، الذي ينظمه مركز الإعلاميات العربيات في مركز الحسين الثقافي تحت شعار "المرأة قضية وطن".

 

- المؤتمر العام للأحزاب العربية، ومقر أمانته العامة في عمان، قرر في اجتماع أمانته في بيروت قبل يومين إلغاء عضوية حركة اللجان الثورية الليبية (الحزب الحاكم بقيادة القذافي) من المؤتمر الذي يضم أكثر من 130 حزبا قوميا ويساريا وإسلاميا، معارضا وحاكما، في 16 دولة عربية. قرار الإلغاء جاء احتجاجا على جرائم النظام الليبي. ذات الموقف اتخذه المؤتمر بحق حزب التجمع الدستوري التونسي.

 

صنارة الدستور

 

- بوستر كبير يحمل صورة جلالة الملك عبدالله الثاني تم توزيعه على كافة ابناء الجالية الاردنية في اليمن ضمن احتفالات الوطن بعيد ميلاد القائد وقد تكفلت بطباعته شركة اتحاد المقاولين "اوفشور" في اليمن .

 

- قال مصدر مطلع في أمانة عمان الكبرى أن الامانة رفضت تجديد عقد جيري بوست مدير معهد عمان ولم تنهيه ، خلافا لما نشرته بعض الصحف اليومية أمس ، مشيرا الى أن امين عمان عمر المعاني كان قد وافق في نهاية كانون الاول الماضي على تمديد عقد جيري بوست لثلاثة أشهر تنتهي في 15 من الشهر الجاري

 

- ونفى المصدر ما تردد من معلومات عن نية جيري بوست تسجيل دعوى قضائية بحق أمانة عمان ، لافتا الى ان قرار امين عمان بهذا الخصوص خضع لمراجعة قانونية مستفيضة.

 

- يعقد التجمع الديمقراطي النيابي عقب انتهاء جلسة مجلس النواب ، مؤتمرا صحفيا لجميع وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة لطرح مشروع الإصلاح الدستوري. وكان التجمع في مناقشات الثقة بالحكومة قد طالب في كلمته بإصلاح دستوري لترسيخ النظام الديمقراطي يتكامل مع الإصلاح السياسي الذي بات محل إجماع وطني.

 

- علمت "صنارة" من مصدر مطلع ان رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات فادي قعوار قدم استقالته من منصبه اوائل الاسبوع الحالي ، علما بان قعوار قد تسلم منصبه في شهر شباط من العام ,2010

 

- ضبطت الاجهزة الامنية 34 مصرياً حاولوا التسلل إلى الأراضي السورية بطريقة غير مشروعة ، حيث تقرر ترحيلهم إلى مصر من ميناء العقبة إلى ميناء نويبع ، وذلك بجهود ومتابعة من السفارة المصرية في عمان وفقا لما ذكرته مصادر اعلامية مصرية امس.

 

- نفذ وقود احدى السيارات الحكومية من مادة البنزين في منطقة نائية في منطقة الريشة حيث قامت احدى دوريات الطرق الخارجية العاملة بالقرب من المنطقة بتأمين السيارة بالوقود من اقرب محطة بنزين في تلك المنطقة .

 

- تمكن احد اللصوص في محافظة مادبا من سرقة 60 طير حمام من مزرعة تعود لاحد المواطنين .

 

- يعاني مركز صحي القصر في الكرك من نقص في الأدوية وخاصة أدوية الأطفال مما يضطر المواطنون لشراء الأدوية من الصيدليات الخاصة .

 

- نقلت ملكية العقار التابع لمستشفى ملحس الى نقابة المحامين الأردنيين حيث تم تسجيل ونقل ملكية ثماني حصص من أصل تسع باسم النقابة التي ستعمل على استثماره لما فيه مصلحة النقابة.

 

- قررت الهيئة الادارية للنقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية احالة قضية عمال الشركة الوطنية لصناعة الزيوت النباتية الى مندوب التوفيق في وزارة العمل بعد ان فشلت الجهود في ايجاد حل يحسن الظروف المعيشية للعاملين ويحافظ على علاقات عمل جيدة ومستقرة .

 

- البرنامج التنموي التنفيذي الذي اقرته وزارة التخطيط والتعاون الدولي للاعوام 2011 - 3013 ، يهدف الى اقامة مشاريع انتاجية للهيئات النسائية ضمن برنامج المنح الصغيرة ، بحيث يتم تنفيذ 60 مشروعاً إنتاجياً لتوفير 100 فرصة عمل للسيدات.

 

- حصل مركز صحي شمال مادبا الشامل على (الاعتمادية) يوم امس حيث احتفلت الموظفات في المركز على طريقتهن العفوية بالزغاريد لدى اعلامهن بفوز المركز والذي عملن جاهدات على فوزه .

 

- هدد موظفو الجامعة الأردنية "فرع العقبة"بتنفيذ اعتصام مفتوح في الجامعة احتجاجا على قرارات ادارتها باستثناء موظفين من بدل السكن الجامعي الذي يصرف لاغلبية الموظفين العاملين في الفرع الجامعي من خارج المحافظة .

 

كواليس العرب اليوم

 

- علمت "كواليس" ان جلالة الملك عبدالله الثاني سيوجه رسالة الى رئيس لجنة الحوار الوطني رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري بعد اعلان تشكيلة اللجان تكون بمثابة غطاء ملكي لرئاسة المصري للجنة الأمر وبما يمنح أعمال اللجنة قوة الدفع والرعاية اللازمة لانجاز مهمتها.

 

- اقام السفير البريطاني الجديد لدى الأردن بيتر ميلله حفل استقبال مساء امس في منزله بمناسبة توليه مهام عمله, الحفل اقيم في نفس اليوم الذي قدم فيه ميلله اوراق اعتماده لجلالة الملك.

 

- قرر وزير المالية وبناء على تنسيب من مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات منع احد المرشحين للانتخابات التكميلية بالدائرة الأولى في عمان من مراجعة "الضريبة" لمدة 5 سنوات نظرا لارتكابه عددا من المخالفات الضريبية.

 

- تم يوم امس نقل ملكية مستشفى ملحس باسم نقابة المحامين الأردنيين وقالت مصادر في النقابة انه تم تسجيل ونقل ملكية ثماني حصص من أصل تسعة باسم نقابة المحامين الأردنيين حيث ستعمل النقابة على استثمار هذا العقار بما يخدم الهيئة العامة للمحامين. وبدأت النقابة بوضع الخطط والتصورات اللازمة لاستغلال هذا العقار والاستفادة منه لما فيه مصلحة النقابة.

 

- علمت "كواليس" ان الحكومة قررت تعليق استيراد الدواجن وكافة منتجاتها من إسرائيل نظرا لظهور مرض النيوكاسال.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!