في يوم المرأة العالمي .. الملكة رانيا قدوة العربيات في إستطلاع ياهو مكتوب

في يوم المرأة العالمي .. الملكة رانيا قدوة العربيات في إستطلاع ياهو مكتوب
أخبار البلد -  

اخبار البلد-توج نحو خمس من شاركوا في استطلاع ياهو مكتوب لاختيار القدوة للمرأة العربية الملكة الأردنية رانيا العبد الله على عرش نساء العرب، فيما حلت الشيخة موزة بنت ناصر المسند سيدة
قطرالأولى في الوصافة.

فمع الاحتفال بيوم المرأة العالمي ينشر مركز ياهو مكتوب للأبحاث نتائج استطلاع حول من يراها العرب القدوة لنسائهم شارك فيه 3600 اختار نحو خمسهم قرينة عاهل الأردن على رأس القائمة.

أما الشيخة موزة فحصلت على 16% من أصوات المشاركين في الاستطلاع، فيما حصلت الكاتبة والمفكرة المصرية نوال السعداوي على 4% من الأصوات.

وأظهرت نتائج الاستطلاع تمتع الملكة الأردنية بشعبية أكثر بين النساء، فقد صوت لها 27% من المشاركات في التصويت، فيما قلت النسبة بين الذكور الذين صوت لها فقط 17%.

وتتميز الملكة رانيا المنحدرة من عائلة فلسطينية، بأنها تجمع بين شهرتها العالمية بذوقها المميز في الموضة، واهتامامها الدائم لنشر التعليم وهو ما روجت له بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تحت مشروع بعنوان "الهدف".

وتقول الملكة رانيا التي تزوجت هاعل الأردن في عام 1993 عن نفسها كأم لابنان وبنتان "كلما أصحو من النوم أشعر أني شخص عادي. في نهاية اليوم أنت تعيش حياتك للشعب الذي تمثله".

أما سيدة قطر الأولى فهي منخرطة في الإصلاحات الاجتماعية والتعليمية إلى جانب عدة مشاريع تنموية، على رأسها المؤسسة القطرية للتعليم والعلوم وتنمية المجتمع، وهي مبادرة خاصة غير ربحية لرعاية البلد الصغير الغني بالغاز.

وعلى عكس زوجات ملوك الخليج العربي، فأن الشيخة موزة شخصية عالمية عامة معروفة. وخطفت الأضواء العام الماضي حينما ظهرت برفقة زوجها الشيخ حامد بن خليفة آل ثاني عندما فازت قطر باستضافة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022.

من بين المشاركين في الاستطلاع لم يجد 36% من المشاركين في الاستطلاع من يصوتن لهن من بين القائمة التي ضمت إلى جانب ملكة الأردن وأميرة قطر والكاتب المصرية، الممثلة التونسية هند صبري التي حصلت على 2% من الأصوات، والمخرجتين المصريتين إيناس الدغيدي وعطيات الأبنودي والتي حصلت كل منهما على 1% فقط، وهو نفس نصيب الصحفية ذات الأصول اللبنانية أوكتافيا نصر.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!