نقيب المهندسين يطالب رئيس هيئة المكاتب الهندسية بالتنحي

نقيب المهندسين يطالب رئيس هيئة المكاتب الهندسية بالتنحي
أخبار البلد -  

اخبار البلد- طالب نقيب المهندسين عبد الله عبيدات من رئيس هيئة المكاتب الهندسية رايق كامل بالتنحي على خلفية الخلافات التي تعصف بين القائمتين البيضاء والخضراء في النقابة.
 
ودعا عبيدات ( قائمة بيضاء)  المهندس رايق كامل ( قائمة خضراء) التنحي  وإفساح المجال للشباب بعد  مكث في رئاسة المكاتب الهندسية لمدة 11 عاما.
 
بينما هاجم المهندس رايق كامل مجلس النقابة الحالي واتهمه بممارسة ثقافة الإقصاء وعدم تقبل الرأي الآخر، مؤكدا انه انتخب من قبل ما نسبته 75% من الهيئة العامة لنقابة المهندسين بينما لم ينتخب مجلس نقابة المهندسين الحاليين الا من قبل 7% من الهيئة العامة وبمعدل 6 آلاف مهندس من اصل 90 ألف مسجلين في النقابة.
واتهم المهندس كامل رايق مجلس النقابة الحالي بممارسة تجاوزات مالية و إدارية حيث يمتنع مجلس النقابة الحالي عن تزويد القائمة الخضراء بمحضر اجتماعات و تقارير تحقيق في شكاوٍ مقدمة من قبل مهندسين منذ سنين على الرغم من طلب ذلك من قبل هيئة المكاتب الهندسية بكتاب رسمي.
 
و طالب بالإطلاع على التقارير السنوية لعامي 2008 و 2009 و"استشارة أي مكتب تدقيق للوصول إلى الحقيقة".
واستهجن نقيب المهندسين عبد الله عبيدات اتهامات القائمة الخضراء، وأكد ان نقابة المهندسين مشاركة واسعة من جميع الأطياف بدليل انه يوجد في النقابة 150 هيئة من لجان وصناديق يقوم عليها 1500 مهندس من تيارات مختلفة.
 
وفيما يتعلق بحق الاطلاع على محاضر الاجتماعات والتقارير اكد انها متوفر الكترونيا كون التقرير الواحد يتكون من اكثر من 100 صفحة مما يصعب طباعته نظرا للكلفة والجهد، مطالبا المهندس رايق الكامل  65 عاما " تعلم الحاسوب او افساح المجال للشباب الذين يجيدون التعامل مع اجهزة الحاسوب".
 
و دعت القائمة الخضراء ضرورة إلى الحصول على كشف يتضمن أسماء ممثلي النقابة في مجالس إدارات الشركات التي تساهم فيها النقابة والمبالغ والمكافآت التي دفعت لهم وتبيان المبالغ التي تم توريدها فعلا لصناديق النقابة، والحصول على كشف يبين مسميات موظفي النقابة ورواتبهم منذ تعيينهم ولغاية الآن.
 
وطالبت بالحصول على كشف يبين المكافآت التي حصل عليها موظفو النقابة، والحصول على كشف تفصيلي بالمبالغ التي دخلت لحساب الخدمات الاجتماعية، وكيفية صرف هذه الأموال وكذلك الأمر بالنسبة للصندوق غير القانوني المسمى بصندوق الطوارئ، وتجهيز كتاب وإرساله إلى ديوان تفسير القوانين للاستناد إلى الرأي الدستوري والقانوني فيما يتعلق بغرامة الـ 5 % التي تفرض على قروض الاستثمار.
وكانت القائمة البيضاء في نقابة المهندسين ردت على اتهامات القائمة الـخضراء في بيان صحفي وقالت انها اتهامات الكاذبة والافتراءات الباطلة التي ساقها التجمع المهني الديموقراطيفي النقابة, معتبرا ما يردده التجمع هدفه التحريض وتضليل الرأي العام.
 
وقال مجلس النقابة في بيان له اليوم إن "جملة البيانات التي أصدرها ما يُسمى بالتجمع المهني الديمقراطي في نقابة المهندسين وما صدر عن اعتصام بعض الزملاء المطالبين بانفصال هيئة المكاتب عن النقابة يعد إساءة لهم قبل نقابتهم", مؤكدا على أن "ما يصرون عليه من أن الأمور المالية في النقابة وصلت إلى درجة فساد كبير وأن المجلس يبدد أموال هذه النقابة غير صحيح فعلى العكس فإن ما حققته النقابة من إنجازات كبيرة في حفظ الأموال وتنميتها وإدارتها بكل أمانة ونزاهة وشفافية

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!