اسرار وخفايا الصحف المحليه ليوم الاثنين

اسرار وخفايا الصحف المحليه ليوم الاثنين
أخبار البلد -  

 

تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

 

زواريب الغد

 

- وزير الأشغال العامة والإسكان، غادر أمس عمان متوجها إلى تركيا، للمشاركة في مؤتمر سياسات الإسكان الابتكارية الذي يقام هناك.

 

- تنفذ حملة "مقاطعون من أجل التغيير" اعتصاما غدا أمام مجلس النواب، احتجاجا على أداء المجلس، وللمطالبة بحله والدعوة للإسراع في تغيير قانون الانتخاب. كما تحتج الحملة في اعتصامها على تصريحات النائب محمد الكوز الأخيرة، التي "أساء فيها للمشاركين في المسيرات الاحتجاجية".

 

- حزب الوحدة الشعبية أعلن أمس مساندته للصحافيين ودعم مطالبهم "بتحرير الإعلام من هيمنة الوصاية والتدخلات الأمنية وتأييد مطالبهم". الحزب أكد أمس أنه سيشارك في اعتصام الصحافيين في ميدان الراحل محمود الكايد ظهر اليوم.

 

- الحزب الوطني الدستوري دشن قبل أيام افتتاح موقع الكتروني للحزب على الشبكة الالكترونية، وذلك للتواصل مع المواطنين وأعضاء الحزب. الرابط الالكتروني للحزب هو: www.ncp-jo.org.

 

- تستضيف الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة مساء اليوم، ندوة حول البلديات والعمل البلدي، يشارك فيها وزير البلديات السابق علي الغزاوي ورئيسا بلديتي السلط الأسبق ماهر أبو السمن وإربد الأسبق وليد المصري.

 

- أعلن عميد كلية الطب في الجامعة الأردنية د.عزمي محافظة أن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي اعتمدت الكلية اعتماداً خاصاً. وبموجب الاعتماد الجديد فسيستمر إدراج الكلية في سجل ابن سينا التابع لمنظمة الصحة العالمية، ما يرفعها إلى مصاف الاعتراف الدولي بطلبتها ودرجاتهم العلمية وقبولهم في تخصصات علمية متقدمة.

 

- فاز في انتخابات الهيئة الإدارية للمدرسة النموذجية التابعة للجامعة الأردنية ليث العموش رئيسا للمجلس، وأمير القضاة نائبا له، ولما أبو حجلة أمينا للسر، والمعلم وليد أبوعيشة مشرفا.

 

كواليس العرب اليوم

 

- كلفت الحكومة وزارة التنمية الاجتماعية بحصر البرامج والمشاريع التي تستهدف المناطق الاقل حظا لترتيبها وفقا للأولويات التي تأخذ بعين الاعتبار الأثر الايجابي المباشر للمشاريع على هذه المناطق وقدرتها على الحد من الفقر وإيجاد فرص العمل وتحسين الخدمات.

 

- قررت الحكومة إعادة تشكيل اللجنة التوجيهية لمشروع محطة توليد الكهرباء بالطاقة النووية برئاسة وزير الطاقة وعضوية 3 وزراء ونائب رئيس هيئة الطاقة الذرية.

 

- علمت "كواليس" ان وزير الشؤون البلدية نسب الى رئاسة الوزراء بدراسة إعفاء البلديات من ضريبة المبيعات بنسبة 16 بالمئة على تحصيلات رسوم النفايات بسبب الضائقة المالية التي تمر بها معظم البلديات.

 

- علمت كواليس انه تقرر السماح للأشخاص المقعدين والحاصلين على إعفاء جمركي باستبدال سياراتهم الحالية بسيارات هجينة تعمل على البنزين والكهرباء ولمرة واحدة فقط وبغض النظر عن تاريخ التخليص عليها وحسب سعة المحرك المحددة.

 

- قررت الحكومة تعديل الغرامات التي تستوفى عن جريمة التهريب عند عقد التسوية الصلحية بفرض غرامات جمركية تعادل مثل الرسوم والضرائب الأخرى على ان لا تقل عن 25 بالمئة من قيمة البضائع وتعاد البضاعة بعد دفع الرسوم الجمركية والرسوم والضرائب الأخرى.

 

- وافقت لجنة التطوير والتدريب في وزارة الزراعة على ترشيح احد المدراء تخصص هندسة مدنية للمشاركة في دورة تدريبية في مجال أمن الغذاء وضمان جودته لمدة شهر في تايلاند رغم تقدم اطباء بيطريين الى الدورة ومهندسين آخرين من مختلف التخصصات المناسبة لموضوع الدورة. مرشح آخر ووفق مصادر "كواليس" تم ترشيحه لنفس الدورة بعد حصوله على علامات منافسة على اساس انه مدير مديرية رغم انه ليس مديرا ولا يحمل اي مسمى وظيفي على الاطلاق وليس من ملاك وزارة الزراعة ايضا, وبحسب المصادر فانه من ملاك المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي وتم انتدابه للعمل في وزارة الزراعة من قبل الوزير السابق.

 

- ابلغ مصدر مطلع كواليس ان امين عمان عمر المعاني سيعرض على مجلس الامانة مطالب الموظفين بعد ان استمع المعاني الى ممثلين عنهم واقر بشرعيتها لا سيما زيادة الرواتب, ذات المصدر اكد ان المعاني سيرفع تلك المطالب بعد موافقة المجلس الى رئيس الوزراء معروف البخيت.

 

- انتهت المهلة التي حددتها وزارة الصناعة والتجارة لشركات الخلوي لتخفيض سعر الرسائل القصيرة الدولية الى 6 قروش بدلا من السعر الجديد 8 قروش. هيئة تنظيم قطاع الاتصالات كانت قد بينت انه سيتم تحريك شكوى ضد الشركات لدى المدعي العام استناداً لأحكام المادة (17/أ/1) من قانون المنافسة في حال عدم استجابتها بالتخفيض.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!