ارحيل غرايبة : أن ما يحدث هو ردة فعل من الشعوب على المخطط الامريكي الإسرائيلي لفرض الهيمنة على الوطن

ارحيل غرايبة : أن ما يحدث هو ردة فعل من الشعوب على المخطط الامريكي الإسرائيلي لفرض الهيمنة على الوطن
أخبار البلد -  

اخبار البلد-أكد عضو المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور ارحيل غرايبة أن ما حدث في بعض البلدان العربية وما يحدث حاليا هو ردة فعل من الشعوب على المخطط الامريكي الإسرائيلي ومقاومة الخطر الصهيوني لفرض الهيمنة على الوطن العربي وإشاعة الفوضى في هذه المجتمعات.

 

وقال ان المطلوب من الشعوب في هذه المرحلة هو الأخذ بالأسباب وقول كلمة الحق وتجاوز عقدة الخوف والرعب التي طالما سكنت في قلوب الناس. 

 

واكد الدكتور غرايبة الاحد خلال محاضرة له في مقر حزب جبهة العمل الإسلامي في عجلون حول الإصلاحات السياسية على وعي الشعب الأردني لكل ما يحدث من حوله ، مشيرا إلى أن الإصلاح الحقيقي يكون ملبيا لرغبات وطموحات الشعب الذي هو صاحب السيادة في الاختيار والمحاسبة في ان واحد.

 

وقال الدكتور الغرايبة أن الإصلاح الدستوري هو لب وجوهر ما تطالب به الحركة الإسلامية التي تؤيد مبادرة الشعب ولا تريد أن تفرض رؤيتها على الناس ، مؤكدا على ضرورة وجود قانون انتخابات عصري تجري من خلاله الانتخابات لاختيار الممثلين الحقيقيين ممن يمثلون للمواطنين على أسس برامجيه بحيث يكون للحزب صاحب الأغلبية الحق في تشكيل حكومة برلمانية.

 

وشدد الدكتور الغرايبة على أهمية الوحدة الوطنية التي تربط بين أبناء الشعب الواحد ، منتقدا بعض الأصوات التي تنادي بين الحين والآخر غير ذلك ، مشيرا إلى أنه من حق المواطنين التعبير عن الرأي من خلال مختلف الوسائل المتاحة كالمظاهرات والاعتصامات السلمية وغيرها حيث أن الدستور كفل لهم ذلك وأن من ينتقد ذلك متضرر من الإصلاح الذي لا بد عنه.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!