التحقيق مع رئيس منطقة العقبة بتهمة ‘الفساد‘.. ومقرب من صقر ينفي تورطه

التحقيق مع رئيس منطقة العقبة بتهمة ‘الفساد‘.. ومقرب من صقر ينفي تورطه
أخبار البلد -  

اخبار البلد-  قال رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو السبت، إن الهيئة تعكف على التحقيق في الكثير من الشكاوى المتعلقة بشبهات فساد، مؤكدا سعي المؤسسة التي يرأسها على "اجتثاث الخلل من كافة المؤسسات الرسمية والأهلية، بشتى الطرق".

 

وأضاف أن "الهيئة تلقت شكوى تتعلق برئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية محمد صقر، ومبيته في فندق كمبنسكي العقبة على نفقة السلطة التي يرأسها".

 

وزاد: "تحدثت الشكوى أن صقر يبيت في الفندق منذ ترأسه السلطة، على الرغم من أنه يتقاضى بدل سكن مقداره 5 آلاف دينار".

 

ورفض بينو الخوض في تفاصيل الشكوى، موضحا أن "الهيئة وجّهت استيضاحا لصقر، وما زالت تنتظر الرد". وبحسب مصادر من داخل المفوضيّة، فإن الشكوى التي وصلت لـ"مكافحة الفساد"، تفيد بأن صقر يعيش في جناح خاص بفندق من درجة الـ5 نجوم في العقبة، وبتكلفة شهرية تصل إلى آلاف الدنانير.

 

لكن مصدرا مقربا من صقر قال لـ" إن "الرجل يمتلك كتابا رسميا من الحكومة، يخوله المبيت في الفندق المذكور، لحين إنجاز السكن الخاص برئيس المفوضية الذي يتم بناؤه حاليا على الشاطئ الجنوبي، بتكلفة تصل إلى مليون دينار ستتحملها المفوضية"، مؤكدا أن أجرة إقامة صقر في الفندق لا تتجاوز 2600 دينار في الشهر.

 

وفي المقابل، ذكر بينو  أن الهيئة ستعمل على "محاربة الفساد وفقا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، وأنها ستمنع قدر ما تستطيع هذه الآفة، وستجفف منابعها".

 

وأكد أن التحقيق جار هذه الأيام في الكثير من القضايا، قائلا إن "الهيئة ترفض اغتيال الشخصية، وتسعى للكشف عن القضايا التي تهم الصالح العام".

 

وأشار بينو إلى أنه ومنذ خطاب الملك الذي ألقاه أمام السلطات الثلاث في الواحد والعشرين من الشهر الماضي، ارتفعت كمية الشكاوى التي تقدم بها مواطنون للهيئة.

 

ولفت إلى أن "مكافحة الفساد" تُخضع جميع الشكاوى والتظلمات إلى التحقق وجمع المعلومات، قبل أن يتم التحقيق في مضامينها، معتبرا أن "كثيرا من الشكاوى شخصية وكيديّة، ولا تخدم الصالح العام".

 

يشار إلى أن بينو النائب والوزير الأسبق، عيّن رئيسا لهيئة مكافحة الفساد خلفا لعبد الشخانبة أواخر العام الماضي.

 

وعمل في دائرة المخابرات العامة، وتدرّج في الرتب حتى حصل على رتبة لواء في عام 1995

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!