الجسم الصحفي ينتفض ويعتصم في ميدان "محمود الكايد" الاثنين

الجسم الصحفي ينتفض ويعتصم في ميدان محمود الكايد الاثنين
أخبار البلد -  

أخبار البلد : تنظم فعاليات صحافية وإعلامية ونقابية الاثنين المقبل اعتصاما لنصرة العاملين في القطاع الصحفي والاعلامي.
  ويأتي الاعتصام الذي دعت اليه كوادر صحفية وإعلامية وعمالية وبمشاركة نقابية وحزبية على اثر الاعتصام الذي ينظمه الصحافيون العاملون في المؤسسة الصحفية الاردنية "الرأي" المستمر منذ اسبوع.
 واعلنت الفعاليات الداعية للاعتصام عن تبنيها لمطالب العاملين في المؤسسات الإعلامية والصحفية ومراسلي الصحافة العربية والاجنبية المتمثلة في رفع سقف الحريات ومنع التدخلات الحكومية وتحسين اوضاع العاملين ورواتبهم ودعوة الحكومة الى معالجة ملف العاملين في تلفزيون الغد (أيه تي في).
واكدت اللجنة المنظمة ضرورة ان تشمل المطالبة تحسين ظروف واوضاع مختلف الاعلاميين والصحفيين والعاملين في الصحف ومؤسسات الاعلام في القطاعين العام والخاص  من مصورين وفنيين واداريين في الصحف ووسائل الاعلام الاردنية المقروءة والمرئية.
   واتفق ناشطون بينهم كتاب ورؤساء تحرير وصحافيون وعمال ان يكون الاعتصام عند الساعة الثانية عشرة بعد ظهر الاثنين المقبل قرب ميدان محمود الكايد بجانب الاشارة الضوئية الواصلة الى الرأي في شارع الصحافة المتصل مع شارع الملكة رانيا العبدالله.
ودعا الصحفيون والاعلاميون والعاملون في قطاعاتها  مراسلي الفضائيات والوكالات والصحف ووسائل الإعلام المختلفة لتغطية اعتصامهم الذي يدعو الى وقف قمع الحريات.
وقال الصحفي غالب علاوين المحرر في صحيفة العرب اليوم اليومية وممثل نقابة الصحفيين في لجنة الحريات العامة في مجمع النقابات المهنية ان الإعتصام لا يشمل شريحة بعينها من القطاع الصحفي والاعلامي بل لجميع القطاعات الصحفية والإعلامية لتحقيق كافة مطالب العاملين في هذين القطاعين وعلى رأسها اطلاق الحريات الصحفية وإصلاح القوانين الناظمة لمهنة الصحافة وتحسين اوضاع العاملين  اضافة الى المطالبة  برفع يد الضمان الاجتماعي عن ملكية الصحف الكبرى وخصخصتها

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!