اسرار وخفايا الصحف المحليه ليوم الخميس

اسرار وخفايا الصحف المحليه ليوم الخميس
أخبار البلد -  

 

تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

 

زواريب الغد

 

- وقعت في يدي "الغد" ورقة استطلاعية وزعها وزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان على مديري ومسؤولي الوزارة، تتناول استفسارات محددة حول طبيعة عمل كل مسؤول وإنجازاته والمعيقات التي تواجهه في عمله واقتراحاته لتجاوزها. استطلاع الرأي المذكور طلب الوزير الحسبان الإجابة عنه باختصار وتوريده لمكتبه. الاستطلاع يهدف إلى تشخيص معيقات العمل في القطاع الصحي وسبل تطويره.

 

- نشرت وزارة الصحة في أروقة طابقها الأول يافطات توضيحية للمراجعين الباحثين عن عمل، تنصحهم بمراجعة ديوان الخدمة المدنية، لأن التوظيف ليس من صلاحية الوزارة.

 

- حال اعتصام عمال نقل البضائع في مركز جمرك عمان أول من أمس دون عقد اجتماع كان مقررا مسبقا بين رئيسي دائرة الجمارك وضريبة الدخل والمبيعات مع جمعية مصدري الخضار والفواكه. اللقاء المذكور تأجل إلى موعد لاحق لم يحدد بعد.

 

- وزير الخارجية ناصر جودة أكد عبر رسالة بثها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه تناول الإفطار مع أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى يوم أمس في القاهرة.

 

- وزير الطاقة الأسبق خالد الإيراني يواصل نشاطه عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". رسائل الإيراني تؤكد أهمية الطاقة الجديدة والمتجددة في الأردن والعالم.

 

- ينظم مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني لقاء حواريا مع رئيس الوزراء معروف البخيت ضمن المؤتمر التدريبي الخاص بأعضاء اتحادات الطلبة والطلبة الناشطين في الجامعات الأردنية تحت عنوان "أهمية العمل الجماعي والتشبيك في نبذ العنف وتعزيز الانتماء" والذي يعقد في حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية يومي الرابع والخامس عشر من الشهر الحالي.

 

- مجلس الوزراء قرر تمديد خدمة رئيس ديوان التشريع والرأي في رئاسة الوزراء د.أحمد زيادات من الفترة 612011 إلى تاريخ 2132011 بعد بلوغه سن الستين، وطبق المجلس نص المادة 12و من قانون التقاعد المدني وليس المادة 12ب.

 

- وافق مجلس الوزراء على تمديد خدمة أربعة سفراء لمدة عام بعد بلوغهم سن الستين، وهم السفراء محمد داودية ومحمد نور بلقر ورجب السقيري ومنذر قباعة. هذا القرار ورد أمس في الجريدة الرسمية.

 

- يقيم شباب مخيم البقعة يوم بعد غد السبت في قاعة لجنة خدمات المخيم مهرجانا حاشدا تأييدا وولاء لجلالة الملك عبدالله الثاني.

 

صنارة الدستور

 

- بدأت السفارة الاردنية في دولة عربية بحصر اعداد الرعايا واعداد خطة طوارىء لاجلائهم ان تفاقمت الامور في تلك الدولة التي تشهد الان حالة من عدم الاستقرار.

 

- كشف نقيب الاطباء احمد العرموطي عن مذكرة ارسلها الى رئيس الوزرء في 24 الشهر الماضي تتناول قضية اطباء الاختصاص الذين لم يعترف المجلس الطبي بشهاداتهم.

 

- تقيم وزارة التنمية الاجتماعية بعد غد السبت حفل تكريم لطلاب الثانوية العامة الناجحين من منتفعي دور ومؤسسات الرعاية الاجتماعية وذلك في مؤسسة الحسين الاجتماعية بالأشرفية.

 

- نفذ نحو 200 من ذوي المعتقلين "دون ذكر اسباب" في المملكة العربية السعودية اعتصاما امام سفارتها في عمان للمطالبة بالافراج عن أبنائهم حيث تم تقديم مذكرة للسفير السعودي تطالبه بالافراج عن المعتقلين الذين انتهت محكومية البعض منهم منذ 4 شهور.

 

- تبحث الاجهزة الامنية المختصة عن سيدة تحمل جنسية عربية وتحمل اسم احدى العائلات الثرية في منطقة الخليج تمكنت من الاحتيال لى مجموعة مواطنين اردنيين بحجة استيراد الالماس من جنوب افريقيا.

 

- وقدر مصدر امني لـ"صنارة" ان مجموع ما حصلت عليه من المواطنين بلغ حوالي 7 ملايين دينار.

 

- نقل شهود عيان لـ"صنارة الدستور" ان جسر الكرك الجديد الذي ما زال قيد الانشاء تعرضت أجزاء من مقاطعه الخرسانية الجاهزة الى انهيارات ولم يعلم أن تسببت الانهيارات بالحاق أضرار بعمال الجسر.

 

- علمت "صناره" انه تم ايقاف احد المساحين العاملين في احدى المديريات الخدمية في محافظة الكرك عن العمل بتهمة فساد مالي.

 

- شكا اهالي مناطق جنوب محافظة الكرك من سوء وضع طريق مؤته - العدنانية - الاشارات الضوئيه وخاصة في وقت الليل ، حيث لا يوجد على هذا الطريق الرئيسي اي اشاره تحذيرية او عاكسة او اي خطوط اتجاهيه تدل عليه ، مطالبين مديرية اشغال الكرك بتركيب عاكسات فسفورية للحد من الحوادث وخاصة حوادث الدهس لان الشارع المذكور يعيش في ظلام دامس وكان اخرها حادث دهس ذهب ضحيته شاب في مقتبل العمر.

 

- يشهد الطريق الخلفي لجامعة البلقاء صباح كل يوم ازمة سير خانقة نتيجة لعدم تنظيم مرور السيارات الخارجة من الباب الخلفي للجامعة.. السائقون القوا باللوم على ادارة امن الجامعة معتبرينها السبب وراء هذه الازمة.

 

- تعرض طبيب في مستشفى خاص بالشميساني للاعتداء مساء امس الاول من قبل ذوي احد المرضى بسبب اعتقادهم ان الطبيب تأخر عن الحضور لمعالجة مريضهم رغم ان الطبيب كان يعالج حالة طارئة اخرى.

 

- ينظم المركز الثقافي الملكي بالتعاون مع الجمعية الخيرية البخارية وضمن برنامج كاتب وكتاب 2011 حفل تقديم كتاب (عمان.. ذاكرة الزمن الجميل) للمرحوم الكاتب والباحث فؤاد محمد أمين البخاري مساء اليوم في المركز ، ويناط التقديم بكل من الدكتور هاني الحوراني والفاضلة نيفين ابراهيم الكرنز.

 

- أكد موظفو دائرة الاحصاءت العامة عزمهم تنفيذ اضراب عن العمل أمام مبنى الادارة في الجبيهة في حال اصرت الادارة على موقفها الرافض الاستجابة لمطالب الموظفين في تعديل أجورهم و تثبيتهم واحتساب بدل سنوات خدمة لهم. وقال الموظفون أن اوضاعهم المعيشية الكادحة لا تحتمل المزيد من اهمال حقوقهم.

 

- تمكن شخص يعمل في احدى الشركات الخاصة من سرقة كمية كبيرة من الفستق الحلبي تقدر قيمتها بالاف الدنانير حيث قام بسرقتها من احد المستودعات التابعة للشركة وتصديرها الى الخارج.

 

كواليس العرب اليوم

 

- أكد القائم بأعمال مدير عام مايكروسوفت الأردن ميشيل دياب لـ "كواليس" انه لا علاقة لهم لا من قريب او بعيد بشبهة الفساد التي تحقق فيها هيئة مكافحة الفساد حول إحالة عطاء من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لـ 3 شركات. دياب بين ان الموضوع بين الوزارة وشركات تقدم خدمات لمنتجات مايكروسوفت, مشيرا ان "مايكروسوفت" الاردن هي مكتب تمثيلي للشركة الام فقط وترتبط باتفاقيات إستراتيجية بالحكومة.

 

- يزور مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل "مايكل بوسنر" الاردن خلال الفترة الحالية, حيث سيلتقي عددا من المسؤولين الرسميين رفيعي المستوى.

 

- علمت "كواليس" ان وزارة الصناعة والتجارة طلبت من ادارة السير ان يتواجد رقيب سير عند مبنى الوزارة بشكل دائم لتنظيم السير وذلك منعا لحدوث الازدحامات المرورية التي تحدث كل يوم في هذه المنطقة.

 

- تغيب العديد من الشخصيات الاقتصادية المشاركة في الجلسات النقاشية التي نظمها المؤتمر الرابع عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب خلال اليومين الماضيين, الامر الذي اثار تساؤلات الكثيرين عن سبب تغيبهم.

 

عين الرأي

 

- أوقف رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت تعيين نضال الدلقموني مساعدا للمدير العام لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون براتب يقدر بـ 2500 دينار وصبا حداد مديرة للدائرة التجارية براتب 1750 دينارا.

 

- أكدت مصادر مسؤولة انه لا يوجد توجه حتى الآن لتوزيع موظفي دائرة الاتصال والاعلام في رئاسة الوزراء على الوزارات والمؤسسات الحكومية . وكانت رئاسة الوزراء اختارت موظفي دائرة الاتصال والاعلام عن طريق إعلان نشر في الصحف اليومية بعد اجتياز امتحان شفهي وتحريري.

 

- ينظم معهد الاعلام الأردني اليوم في مقره حفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة الماجستير في الصحافة والاعلام تحت رعاية سمو الأميرة ريم علي بحضور وزير التعليم العالي ووزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال ووزراء الاعلام السابقين ونقيب الصحافيين . ويبلغ عدد خريجي الدفعة الأولى بـ 16 طالبا وطالبة من بينهم 6 من الزملاء الصحافيين.

 

- قرر مجلس نقابة المهندسين تنظيم حفل أداء قسم اليمين القانوني للمهندسين الجدد من المقيمين في محافظة العقبة الثلاثاء المقبل في مقر فرعها بالأخيرة تسهيلا على المهندسين الجدد لبعد المسافة والسماح لذويهم حضور الحفل.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!