اسامه الراميني يكتب : مؤامرة على معروف البخيت

اسامه الراميني يكتب : مؤامرة على معروف البخيت
أخبار البلد -  

أخبار البلد - يوجد تحشيد وإتلاف غير عادي من قبل السادة النواب لإسقاط  معروف البخيت  من خلال الكولسات والمذكرات السرية واللقاءات الليلية فالجميع يعمل من اجل هذا المسعى ويبدو أن النواب يسعون من خلال تحركهم هذا إلى كسب الشارع أو إعادة الثقة بهم وبمجلسهم بعد فضيحة الثقة القياسية 111 التي طوبوها على طبق من ذهب ومنحوها لحكومة سمير الرفاعي المخلوعة والمقلوعة ...

 

خطوة النواب هذه غير مبرره ولا اعرف لماذا يسعون بتحركاتهم إلى إسقاط حكومة كمعروف البخيت التي اتخذت جملة من القرارات الهامة والضرورية على كافة الأصعدة فالحكومة أعلنت بأنها لن ترفع أسعار المحروقات وساهمت في زيادة مساحة الحريات وعملت على تعديل قانون المجتمعات العامة وحولت ملفات لهيئة مكافحة الفساد وأعلنت بأنها مع نقابة المعلمين ويبدو أن قرارات أخرى في طريقها إلى حيز الوجود ... فلماذا أذا يشرب النواب حليب السباع ويظهرون العين الحمرا فجأة ويستأسدون دون سابق إنذار ويحبطون المخطط الإصلاحي العاقل لهذه الحكومة فإذا كانوا حريصين على الوطن إلى هذه الدرجة ويعتبرون أنفسهم مدافعين عن قوت المواطن وقضاياه المصيرية وحرياته فلماذا منحوا حكومة سمير الرفاعي التي أساءت إلى الأردن والوطن والمواطن من خلال الأزمات والملفات المعقدة التي صنعتها وافتعلتها وحركتها بقراراتها العدائية والاستفزازية ... ادرك بأن حكومة معروف البخيت تواجه الغام مفخخة وحقد غير عادي من قبل أطراف عديدة وخصوم خفية بعضها داخل مجلس النواب وبعضها الاخر خارج المجلس وكل هذه الاطراف تسعى جاهده لاشغال الحكومه بمعارك جانبية وهموم داخلية مما يساهم في ابعادها عن دورها الوطني الحقيقي التي جاءت من اجله في هذا الظرف الصعب والخطير للغاية .

 

بعض الخصوم يحملون مسؤولية الازمات السابقه الى هذه الحكومة ويطالبونها بحلول جذرية سريعة للغاية مثل الحركة الاسلامية التي تطالب باقرار قانون انتخابات جديد خلال شهرين فاي قانون مصيري يحتاج الى هذا الوقت القصير ... بعض النواب يتهمون الحكومة بانها كانت وراء افشالهم وترسيبهم في الانتخابات البرلمانية قبل السابقه وهم الان يحاولون رد الصاع صاعين لها وبعضهم يشككون بقرارات رئيس الوزراء وخصوصا فيما يتعلق بتحويل ملف الكازينو الى هيئة مكافحة الفساد فشكلوا لجنة برلمانية اخرى للتحقيق من اجل تحميل البخيت مسؤولية ماجرى .

 

السادة النواب تناسوا ما ارتكبه سمير الرفاعي وحكومته خلال عام سابق وتجاوزوا عن كل مخالفاته وتجاوزاته وقراراته وباعوا الشعب والوطن في سبيل ارضاء دولة الرئيس الرفاعي متذرعين بانهم يريدون منحه فرصة للعمل ... فلماذا لا يقوم السادة النواب بمنح هذه الفرصه للرئيس الجديد الذي بدا بداية موفقه ومتميزة .

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!