بيان صادر عن نقابة الصحفيين الأردنيين

بيان صادر عن نقابة الصحفيين الأردنيين
أخبار البلد -  

بيان صادر عن نقابة الصحفيين الأردنيين

 

اجتمع مجلس نقابة الصحفيين برئاسة نقيب الصحفيين الزميل عبد الوهاب زغيلات مساء اليوم الثلاثاء في نقابة الصحفيين، وذلك للتباحث في مطالب الزملاء العاملين في صحيفة الرأي، وأوضاع الزملاء في مختلف المؤسسات الصحفية الرسمية والخاصة.

 

وتم خلال الاجتماع التأكيد على عدالة ومشروعية مطالب الزملاء العاملين في صحيفة الرأي، وأكد المجلس وقوفه إلى جانب الزملاء، والمتمثلة في ضرورة تحسين ظروفهم المادية والوظيفية.

 

وتم التأكيد على جميع الزملاء ضرورة التوحد والحفاظ على مؤسستهم الرائدة وبيتهم الصحفي.

 

ودعا المجلس إدارة صحيفة الرأي إلى أخذ مطالب الزملاء بمنتهى المسؤولية والموضوعية، والتجاوب معها، وبفتح حوار حقيقي، للوقوف على مطالبهم والتعامل معها بمنتهى الجدية والحرص.

 

وأكد المجلس على الزملاء في المؤسسات الصحفية الأخرى بضرورة العمل مع نقابة الصحفيين لتحسين ظروفهم المعيشية والوظيفية والمهنية، وجددوا مطالبتهم لإدارات الصحف والمؤسسات الإعلامية بضرورة التجاوب مع مبادرة النقابة التي طرحتها قبل عدة أشهر للموافقة على اتفاقية العمل الجماعية في مختلف المؤسسات الصحفية.

 

وأكد المجلس دعمه لمطالب الزملاء في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون بضرورة وضع نظام وظيفي خاص بهم، ومنحهم علاوة المهنة بواقع 50 ديناراً، و 50 ديناراً أخرى كعلاوة بدل محروقات، كانت قد اقتطعت منهم.

 

ودعا المجلس الحكومة وإدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون إلى إنصاف الزملاء في المؤسسة، وإنهاء معاناتهم المعيشية.

 

وأكد المجلس على كافة الزملاء في كافة المؤسسات الإعلامية ضرورة المطالبة بحقوقهم ومطالبهم والتعاون ما بين الزملاء في مختلف المؤسسات لتبقى الأسرة الصحفية في خندق واحد.

 

وأكد المجلس أن النقابة ستبقى مستمرة في نهجها الرامي إلى الدفاع عن حقوق الزملاء المهنية والوظيفية والمعيشية في مختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية.

نقابة الصحفيين

1/3/2011

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!