ابرز ما جاء في الصحافة الاسرائيلية ليوم الثلاثاء 1/3/2011

ابرز ما جاء في الصحافة الاسرائيلية ليوم الثلاثاء 132011
أخبار البلد -  

 

 

يديعوت احرونوت

• تحت عنوان "العالم يهدد القذافي" كتبت الصحيفة: "سفن حربية امريكية في طريقها الى ليبيا". الولايات المتحدة ترسل قوات الى الخليج. بريطانيا تستعد لفرض حصار جوي على ليبيا وفرنسا لا تستبعد تنفيذ عملية عسكرية ضد الطاغية (القذافي).

 

• المستوطنون: "يوم الغضب". قاموا بسد الطرق واشتبكوا مع الشرطة في أورشليم القدس وذلك في أعقاب اخلاء النقطة الاستيطانية العشوائية "مزرعة غلعاد" الواقعة في السامرة.

 

• الصحيفة تعرض صورة للجندي شمعون وايزمان من سكان مزرعة غلعاد الذي دمرت الخيمة التي كان يعيش فيها في المزرعة وهو يقول: "لن أعود الى الجيش حتى أقوم بترميم بيتي المهدوم".

 

• غضب في أوساط اليمين :"الشرطة أطلقت علينا الرصاص المطاطي". الشرطة ,من جانبها, تقول انها اطلقت الرصاص الملوّن. وردد نشطاء اليمين الهتافات :" يهود لا يطلقون النار على يهود".

 

• صورة كبيرة للممثلة السينمائية نتالي بورتمان التي فازت بجائزة الاوسكار لتمثيلها في الفيلم " البجعة السوداء". وكانت بورتمان قد ولدت في أورشليم القدس الا انها انتقلت الى الولايات المتحدة مع عائلتها وهي في الثالثة من العمر.

 

• مبارك: حسابات البنك أصبحت مكشوفة. النيابة العامة المصرية أعلنت أمس عن منع الرئيس السابق حسني مبارك وأفراد عائلته من مغادرة مصر بعد ان اتضح انهم قاموا باخفاء مئات ملايين الدولارات في بعض البنوك المصرية.

 

• صورة لميري كلاين المغدورة التي قتلها زوجها اول امس ثم اقدم على الانتحار. وابنها, الذي كان في البيت عندما قام ابوه بقتل امه, يتحدث للصحيفة ويقول ان امه كانت دائما تعززه وانها كانت أقرب انسان له في حياته.

 

• الاخصائيون الاجتماعيون يعلنون عن اضراب شامل ومفتوح اعتبارا من يوم اللاحد القادم. وسيقومون اليوم بمظاهرات في جميع أنحاء البلاد احتجاجا على تدني أجورهم. وسيضرب عن العمل عشرة آلاف اخصائي اجتماعي يعمل في خدمة الدولة.

 

• دراسة امريكية جديدة تكشف ان ارتفاع درجات الحرارة لدى الاطفال لا تعرض صحة الطفل للخطر بل تساعد جسمه في مكافحة التلوّث.

 

• النائبة العمالية شيلي يحيموفيتش تنضم الى المعركة على رئاسة حزب العمل. وقد يتنافس على رئاسة حزب العمل كل من يتسحاق هرتصوغ والبروفيسور أفيشاي برافرمان.

 

معاريف

• صورة كبيرة لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وهو يقول ان هذا ليس الوقت المناسب للبناء في المستوطنات. ونتانياهو يعترف بان اسرائيل تواجه وضعا صعبا في الساحة الدولية ويؤكد على ان الفيتو الامريكي في مجلس الامن الدولي لم يتم الحصول عليه الا بعد بذل جهود كبيرة.

 

• ارتفاع سعر الوقود سوف يؤدي الى موجة ارتفاع الاسعار. والمسبب لارتفاع هذه الاسعار هذه المرة هو الرئيس الليبي معمر القذافي وليس وزير المالية يوفال شتاينيتس. والصحيفة تقول ان من يريد المواجهة مع ارتفاع اسعار الوقود فعليه التنازل عن سيارة خصوصية أخرى واستعمال وسائلي النقل العامة.

 

• الكشف عن صورة جديدة تتعلق بالجنود المفقودين في معركة "سلطان يعقوب". وفي الصورة تظهر دبابة اسرائيلية في أحد شوارع دمشق وعليها على ما يبدو جثة لاحد المفقودين. والصحيفة تتسائل هل في امكانية هذه الصورة ان تكشف مصي احد الجنود المفقودين في هذع المعركة؟

 

• الكنيست صادقت على بالقراءة الاولى على مشروع قانون ينص على فرض ضرائب على عوائد النفط والغاز وفقا لمعايير لدنة شيشينسكي.

 

• المحكمة حكمت على اليؤور حين بالسجن الفعلي لمدة 24 سنة لادانته بالتنكيل الخطير بأطفال المرأة التي كان يعيش معها. كما فرضت المحكمة على اليؤور حين دفع تعويضات للاطفال الثمانية تقدر ب700 ألف شيكل.

 

• وزارة الخارجية تقرر تعيين أول سفير اسرائيلي من أصل أثيوبي في أديس أبابا.

 

هارتس

• وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون" أعلنت عن ارسال سفن حربية وطائرات الى منطقة الشرق الاوسط ووزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون أوضحت ان كل الامكانيات مطروحة. ووزارة المالية الامريكية جمدت أصولا ليبية تقدر بثلاثين مليار دولار.

 

• مصر تمنع الرئيس السابق حسني مبارك وأبناء عائلته من مغادرة البلاد. كما تم تجميد أصول عائلة مبارك.

 

• الطغاة العرب يسقطون والديمقراطية تزداد والقاعدة تفقد تأثيرها. الصحيفة ترجمت مقالا للصحفي سكوت شاين من مجلة نيو يورك تايمز وهو يقول ان الشعوب تُسقط الانظمة وتنظيم القاعدة يتفرج ولا يتدخل في الاحداث.

 

• الصحفية عميرا هيس تكتب ان الفجوة بين الجيش والثوار في مصر يزداد كبرا وان الخلافات السياسية بينهما تزداد عمقا. المجلس الاعلى للقوات المسلحة يتجاهل مطالبة منظمات الثوار باقالة رئيس الحكومة الانتقالية التي يرأسها أحمد شفيق الذي كان قد عينه الرئيس المصري السابق حسني مبارك قبل تنحيه السلطة.

 

• مشروع حكومي جديد: المستخدمون في المرافق العامة ينهون العمل مرة في الاسبوع قبل الموعد العادي ليمضوا وقتا ممتعا مع أطفالهم

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!