"اليسار الاجتماعي": مشروع الموازنة أول أخطاء الحكومة الجديدة

اليسار الاجتماعي: مشروع الموازنة أول أخطاء الحكومة الجديدة
أخبار البلد -  

 

أخبار البلد - اعتبر أمين عام حركة اليسار الاجتماعي الدكتور خالد الكلالدة، أن إقرار مجلس الوزراء لمشروع قانون الموازنة العامة للعام 2011، يعد أول خطوة "تفشل" بها الحكومة في نهجها الاقتصادي.

 

وأضاف الكلالدة، في بيان صحافي أصدرته الحركة أمس، أن القراءة الأولية لمشروع الموازنة الذي تم إقراره، تشير إلى أن الأمور ما تزال في أيدي النخبة المالية، وبرعاية مرجعيات عليا تريد الالتفاف على مطالب الناس واحتجاجاتهم السلمية، التي تطالب بالتغيير الجذري وليس الشكلي".

 

وأشار الكلالدة إلى أن "من يمنع التغيير" هو الذي سيدفع بالفوضى في البلاد ، محملا ما وصفه "بالطبقة الفاسدة" مسؤولية ما يجري من عدم تغيير للنهج الاقتصادي.

 

إلى ذلك، انتقد الكلالدة عدم اتخاذ الحكومة أي قرارات بشأن الهيئات الحكومية المستقلة، التي تنفق ثلث الموازنة (بليون و600 مليون دينار)، وبمديونية 2 بليون، وعجز قدره 483 مليون دينار، ورواتب تزيد على 300 مليون دينار، مستهجنا بشدة الابقاء عليها، وبحصانة قانونية تمنع الهيئات الرقابية صاحبة العلاقة (ديوان المحاسبة ومجلس الأمة) من كشف فسادها.

 

وفي السياق، اعتبر الكلالدة أن دليل حصانة تلك المؤسسات، هو قيام مجلس الوزراء بعمل مناقلات في بنود الموازنة، بقيمة 450 مليون دينار لمواجهة الأعباء المالية التي ترتبت على الموازنة، نتيجة القرارات الأخيرة في تثبيت أسعار المحروقات وزيادة الرواتب، من دون الاقتراب من هذا البند، موضحا أن ذلك يعد دليلا على عجز الحكومة عن ممارسة ولايتها العامة على دوائر محصنة.

شريط الأخبار تنبيه من الارصاد بخصوص طقس الثلاثاء وامطار على هذه المناطق بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة