اسرار وخفايا الصحف المحلية ليوم السبت

اسرار وخفايا الصحف المحلية ليوم السبت
أخبار البلد -  

تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

 زواريب الغد

- حدد مجلس نقابة الأطباء انتخاباته لدورة (2011-2013) في 15 نيسان (ابريل) المقبل، كما قرر المجلس دعوة الهيئة العامة لعقد اجتماعها الأول الذي يشترط لنجاحه توافر النصاب القانوني (نصف عدد المسددين لالتزاماتهم المالية تجاه النقابة+ 1) في 11 الشهر المقبل، وفي حال عدم توافر النصاب يعقد الاجتماع الثاني في 8 نيسان (ابريل). كما قرر فتح باب الترشيح لمنصب النقيب ولعضوية المجلس صباح الثلاثاء المقبل، وإغلاقه في 15 الشهر المقبل.

 

- كذلك تقرر السماح للأطباء المسددين للرسوم السنوية عن العام 2011 وتقاعد وضمان اجتماعي حتى 30/9/2010 بالمشاركة في الانتخابات، والسماح للأطباء المتقاعدين الممارسين المسددين للرسوم السنوية عن العام 2011 بالمشاركة في الانتخابات، وحدد نهاية دوام 24 الشهر المقبل آخر موعد للتسديد حتى يكون للطبيب الحق في حضور الهيئة العامة والمشاركة في الانتخاب.

 

- يعلن المرشح لمنصب نقيب الأطباء الدكتور نور الدين علاونة ومرشحو القائمة البيضاء (تحالف التيار الاسلامي والمستقلين) لعضوية مجلس نقابة الأطباء خلال مؤتمر صحافي عند الساعة الواحدة ظهر اليوم في مجمع النقابات المهنية البيان الانتخابي للقائمة.

 

- يعقد المركز الوطني لحقوق الإنسان اليوم لقاء تشاوريا لمناقشة توصيات التحالف الوطني لإصلاح الإطار القانوني للعملية الانتخابية في مقر هيئة شباب كلنا الأردن بمحافظة مادبا، بحضور نواب المحافظة وممثلي مؤسسات المجتمع المدني في التحالف، علما بأن هذا اللقاء يعد الأول من سلسلة لقاءات سيجريها المركز في المحافظات لكسب الدعم والتأييد لتوصيات التحالف.

 

- ينظم مجلس هيئة المكاتب الهندسية اعتصاما ظهر اليوم أمام مجمع النقابات المهنية، للمطالبة بإنشاء نقابة منفصلة عن نقابة المهندسين، واحتجاجا على إغلاق فرع الزرقاء في وجه مكاتب هندسية كانت تعتزم عقد اجتماع فيه، واحتجاجا كذلك على سياسة مجلس النقابة تجاه الهيئة.

 

- تنظم مؤسسة عبدالحميد شومان بالتعاون مع الدائرة الثقافية في الجامعة الأردنية اليوم، ندوة بعنوان "ظاهرة العنف الجامعي... مشاكل وحلول". وسيتحدث فيها رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عادل الطويسي، مشاركا ورئيسا لأعمالها، ورئيس جامعة اليرموك الدكتور سلطان أبو عرابي، ورئيس جامعة مؤتة الدكتور عبدالرحيم الحنيطي، والدكتور سالم ساري، والدكتور إبراهيم عثمان.

 

صنارة الدستور

 

- أكثر من 350 رسالة اس ام اس تتلقاها اذاعة الامن العام يوميا تأييدا لجلالة الملك. ويوم امس الاول تلقت الاذاعة حوالي 450 رسالة ضمن برنام "البرنامج المفتوح"الذي يعده ويقدمه الزميل عصام العمري مدير الاذاعة .

 

- تقيم جمعية المحافظة على القرآن الكريم اليوم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير رعد بن زيد حفل اشهار مشروع"تفسير القرآن العظيم بلغة الاشارة"الذي يعد المشروع الاول من نوعه على مستوى العالم الاسلامي تنفرد بتنفيذه الجمعية .

 

- تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت تقيم جمعية المذيعين الاردنيين بالتعاون مع المركز الثقافي الملكي فعاليات الملتقى السادس للمذيعين احتفالا بيوم المذيع الاردني وعيد الاذاعة الاردنية وذكرى تعريب قيادة الجيش العربي يوم الثلاثاء المقبل .

 

- أكد مدير تقنية المعلومات في دائرة ضريبة الدخل بشير الزعبي لـ" صنارة الدستور" انه تم تفعيل الربط الالكتروني بين الجمارك ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات ، وان ربط قواعد البيانات بين الضريبة والجمارك يسهل على المكلفين والمراجعين ، مؤكدا ان العمل جار على الربط مع سوق عمان المالي قريبا .

 

- ضبطت احدى دوريات الطرق الخارجية امس الاول سائق شاحنة يقوم بتدخين ارجيلة على الخط الصحراوي.

 

- وعلق مدير ادارة الدوريات الخارجية العميد داود هاكوز ل"صنارة الدستور" بقوله شكلها اصبحت عادة عنده طالبا من السائق بعد مخالفته ان يقوم بايقاف شاحنته ويدخن كما يشاء .

 

- تنظم مؤسسة عبدالحميد شومان مع الدائرة الثقافية في الجامعة الأردنية اليوم ندوة بعنوان"ظاهرة العنف الجامعي ..مشاكل وحلول"يشارك فيها الدكتور عادل الطويسي ، الدكتور سلطان ابو عرابي ، الدكتور عبدالرحيم الحنيطي ، الدكتور سالم ساري ، الدكتور ابراهيم عثمان.

 

- تعقد القائمة البيضاء في نقابة الاطباء مؤتمرا صحفيا اليوم السبت بحضور مرشح القائمة لموقع النقيب الدكتور نور الدين علاونة ومرشحي عضوية مجلس النقابة للاعلان عن البيان الانتخابي للقائمة التي تمثل تحالف التيار الاسلامي.

 

- اصدر فرع نقابة اطباء الاسنان في جرش بيانا صحفيا تبرأوا فيه من طبيب الاسنان الذي ارتكب جريمة قتل في المحافظة مؤخرأ.

 

- ينفذ اصحاب مكاتب هندسية محسوبة على القائمة الخضراء اعتصاما السبت في ساحة مجمع النقابات المهنية للمطالبة بايجاد نقابة خاصة لاصحاب المكاتب الهندسية مستقلة عن نقابة المهندسين.

 

- رغم الانخفاض اللافت على اسعار معظم اصناف الخضار ، الا ان الثوم البلدي ما يزال محافظا على ارتفاعه السعري في الاسواق المحلية منذ شهور عديدة وهو يستقر عند حدود ستة دنانير للكيلو غرام الواحد.

 

- تنظم الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"جولة صحفية لمدة ثلاثة ايام الاسبوع القادم على بعض المشاريع القائمة حاليا في محافظات عمان وجرش والكرك

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!