اسرار وخفايا الصحف المحليه ليوم الثلاثاء

اسرار وخفايا الصحف المحليه ليوم الثلاثاء
أخبار البلد -  

تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

زواريب الغد

 

يستقبل جلالة الملك عبد الله الثاني اليوم قيادة حزب التيار الوطني، بحسب مصدر رسمي في الحزب. وكان رئيس الحزب المهندس عبدالهادي المجالي ذكر قبل يومين أنه تشرف بلقاء جلالة الملك الخميس الماضي. هذا اللقاء يندرج ضمن سلسلة اللقاءات الملكية مع أحزاب ونقابات ونواب وشخصيات سياسية واقتصادية.

 

   في وقت أعلن فيه التلفزيون الأردني إصابة مواطن أردني مقيم في ليبيا في الأحداث الجارية هناك لم تتمكن "الغد" من أخذ تعقيب من وزارة الخارجية على الرغم من محاولاتها المتكررة مساء أمس الاتصال مع الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية محمد الكايد. لكن الوزارة كانت أعلنت في وقت سابق من أمس أن جميع الأردنيين المقيمين في ليبيا بخير.

 

 

   أجل رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري جلسة للمجلس كانت مقررة اليوم الثلاثاء كجلسة مناقشة عامة، حدد عنوانها بمناقشة آفاق الإصلاح السياسي في ضوء المستجدات، التأجيل تم أمس من دون تحديد موعد جديد للجلسة.

 

 

 

   يشكو سكان حي أم اذينة في المنطقة القريبة من الدوار السادس من تكرار انقطاع الكهرباء عن منطقتهم. سكان الحي عانوا أمس من انقطاع الكهرباء من الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى الساعة الخامسة مساء، ولدى اتصالهم بشكاوى الكهرباء قيل لهم إن سبب الانقطاع يعود إلى الضغط الشديد على التيار من قبل فندق كبير بالمنطقة.

 

 

   منصب مدير التلفزيون الأردني بات شاغرا منذ عدة أيام بعد استقالة مديره السابق فراس نصير.

 

   موظفو القطاع العام فوجئوا عند تسلمهم رواتبهم عن شهر شباط (فبراير) الحالي بعدم صرف علاوة غلاء المعيشة المقرة أخيرا بواقع 20 دينارا مع الراتب، وزارة المالية كانت صرفت العلاوة الخاصة بالشهر الأول من العام الحالي بعد صرف الرواتب الماضية بأيام، على أن تدرج ضمن الراتب اعتبارا من الشهر الحالي.

 

 

 

 

 

   قدم النائب محمد الحلايقة ما تزال في "الجبص" منذ أكثر من أسبوعين، ما أبعده عن عمله الذي يحب في مجلس النواب، الحلايقة يحتاج لأسبوع آخر قبل أن يعود لمزاولة نشاطه الطبيعي.

 

   يعاني سكان التطوير الحضري في طبربور من استمرار انقطاع المياه عن منازلهم، فيما يكتفي قسم الشكاوى في شركة مياهنا بـ"ضخ" المواعيد والوعود للمواطنين المشتكين

 

 

صنارة الدستور

 

قرر رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري تأجيل عقد جلسة المناقشة العامة لبحث موضوع آفاق الاصلاح السياسي في ضوء المستجدات الداخلية والاقليمية المنوي عقدها اليوم الى إشعار آخر ، وذلك لارتباطات استجدت لدى رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت وأعضاء الحكومة.

 

شكلت وزارة الخارجية غرفة عمليات لمتابعة أحوال أبناء الجالية الاردنية في طرابلس بسبب الظروف الراهنة في ليبيا من خلال الاتصال بمقر الوزارة بواسطة هاتف 065501444 او السفير 00218912202720 والقنصل 00218914473868 والسفارة ,00218918817845

 

قالت أمانة عمان إن أمينها المهندس عمر المعاني سيلتقي يوم الاثنين المقبل موظفي قطاع الخدمات في الامانة ، في حوار مفتوح يستمع خلاله الى اقتراحاتهم وملاحظاتهم ومطالبهم الوظيفية. وأشارت الى ان المعاني سيواصل لقاءاته مع بقية موظفي القطاعات في الامانة وفق برنامج دوري أعد لهذه الغاية.

 

يعقد حزب الرفاه في مقره بعمان اليوم الثلاثاء مؤتمرا صحفيا تجسيدا لمبدأ التشاركية اللازمة لدفع مسيرة التنمية السياسية وحفاظا على أمن واستقرار الأردن.

 

خدمة الكترونية جديدة بعنوان "طلب توظيف" (Job Application) ، أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم عند الاعلان عن الشواغر المتوافرة. وخدمة شاشة التقدم لطلبات التوظيف هي خاصة بموظفي وموظفات ومعلمي ومعلمات وزارة التربية والتعليم فقط (التعيين الداخلي) أي النقل من وظيفة إلى أخرى ، ولن يتم النظر في أي طلب إذا لم يكن المتقدم أو المتقدمة للشاغر الوظيفي من ملاك الوزارة. وجاءت هذه الخدمة بناء على توجيهات وزير التربية والتعليم والامناء العامين للتواصل مع الموظفين في مركز الوزارة والميدان.

 

سائقو سرفيس مجمع الأمير محمد في سوق مدينة الزرقاء قدموا مذكرة لمحافظ الزرقاء حول مزاحمة سيارات الخصوصي لهم في المجمع رغم أن القانون والإشارات التحذيرية في مدخل المجمع تمنع دخول السيارات الخاصة الى مجمعهم تحت طائلة المسؤولية.

 

أصدر حزب الوحدة تنويها بخصوص عمليات الفصل التعسفي حيث قال في تصريح سابق انها تمت في مصنع آرال للألمنيوم والصحيح حسب تصريحه (مصنع مودال الجيزة للألمنيوم) وليس مصنع آرال ، مقدما اعتذاره من قبل التجمع النقابي العمالي الديمقراطي الى مصنع آرال للألمنيوم.

 

لا يكاد يمر يوم دون أن تصاب سيارات المواطنين التي تسلك شارع وادي الاكراد باتجاه وسط السلط باضرار بالغة جراء عدم وجود غطاء لمنهل الصرف الصحي بمنطقة الساحة.

 

يتساءل المواطنون في حي الصافح بالسلط عن سبب تجاهل وزارة التربية والتعليم لمطالبهم ببناء مدرسة على قطعة ارض مساحتها خمسة دونمات استملكتها الوزارة لهذه الغاية منذ عام 1984 ولغاية الان وهم بانتظار التنفيذ.

 

قامت الورش المعنية باصلاح الاشارة الضوئية الواقعة امام مديرية دفاع مدني البلقاء ، لكن هذه الورش تركت وراءها حفرة بطول متر وعمق نصف متر هي بمثابة مصيدة لمركبات المواطنين وهي مؤشر على عدم الاكتراث والاستهتار.

 

ضبطت وزارة التنمية الاجتماعية منذ بداية العام الحالي 98 متسولا 72و متسولة ، كما تم ضبط متسولين أحداث بين 53 من الذكور 21و من الاناث ، وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم وتحويلهم إلى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية لضمان عدم تكرارهم للتسول.

 

تمكن مواطن في الزرقاء من الامساك بحدث اثناء محاولته سرقة 15 طير حمام من منزل ، وفي التحقيق مع الحدث اعترف بالسرقة بالاشتراك مع 3 أحداث آخرين.

 

 

 

كواليس العرب اليوم

 

-          رجحت مصادر مطلعة لـ"كواليس" ان يتم اصدار كتاب من تأليف جلالة الملك عبدالله الثاني خلال أيام قليلة, يبحث فيه عملية السلام في الشرق الأوسط والجهود المبذولة في تحقيقه, اضافة لتجربته ومسيرته خلال الأعوام الماضية. الكتاب الذي يصدر باللغتين العربية و الانجليزية يحمل عنوان: "فرصتنا الاخيرة: السعي لتحقيق السلام في وقت الخطر".

 

 

 

-          يعلن مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الأردنية اليوم نتائج استطلاع الرأي حول شعبية حكومة معروف البخيت الثانية.

 

 

 

-          زار وزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان امس فراس نجل الزميل موفق محادين في مستشفى اللوزميلا للاطمئنان على صحته بعد ان تعرض لاعتداء آثم من قبل بلطجية خلال مسيرة يوم الج من المرجح ان يلتقي جلالة الملك عبدالله الثاني بقيادة حزب التيار الوطني اليوم , وكان رئيس الحزب عبد الهادي المجالي قد اكد في اجتماع موسع السبت ان الملك سيلتقي بقيادة الحزب خلال هذا الأسبوع.

 

-          

 

-          ذكر وزير الخارجية ناصر جودة خلال لقائه امس لجنة الحريات النيابية ان عدد الاردنيين في ليبيا 9 الاف مواطن منهم 1500 موجودون في المناطق الشرقية و 65 اردنيا طلبوا من الخارجية مساعدتهم في مغادرة ليبيا لكن جاء ذلك بعد إغلاق السلطات الليبية المطارات.

 

-          

 

-          تشير احصائيات وزارة الخارجية ان عدد السجناء الاردنيين في الخارج بلغ 1294 سجينا اغلبهم سجناء بتهم جنائية.

 

-           

 

-          من المتوقع ان تشهد إدارة عدد من المؤسسات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة تغييرات في القريب العاجل. مصدر رجح لـ "كواليس" ان تتغير إدارات مؤسسة تشجيع الاستثمار والمؤسسة الاستهلاكية المدنية, وتوقع ان يطال التغيير مؤسسات اخرى.

 

-          

 

-          مشروع قانون الصرافة الموجود حاليا في رئاسة الوزراء سيفرض على شركات الصرافة عند إقراره رفع رأسمالها الى ما لا يقل عن مليون دينار نظرا لان نسبة كبيرة من شركات الصرافة تعمل برأسمال لا يزيد على 250 ألف دينار.

 

-          

 

-          تجنبا لتعرض المكلفين للغرامات القانونية والتعويض القانوني طلبت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من المكلفين ضرورة تقديم إقرار ضريبة الدخل عن العام 2010 في اقرب وقت ممكن وتعبئة الإقرارات بالأرقام الواقعية والحقيقية لدخلهم الواقعي والحقيقي خلال عام 2010.

 

-          

 

عين الرأي

 

قرر رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري تأجيل جلسة المناقشة العامة حول الإصلاح السياسي التي كانت مقررة اليوم إلى موعد لاحق بسبب ارتباط رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت وبعض الوزراء في نشاط ميداني.

 

 

 

 قال سفير المملكة في ليبيا الدكتور منذر قباعة إن الأردنيين في ليبيا بخير في ظل الأحداث الدامية التي تشهدها بنغازي وطرابلس وعدد من المدن الليبية.

 

وأضاف قباعة في حديثه لبرنامج صوت حياة الصباحي الذي يقدمه حسام غرايبة إن عدداً من الأردنيين سوف يغادر ليبيا هذا اليوم وأن السفارة تتابع عن كثب وتتواصل مع جميع الرعايا الأردنيين.

 

 

 

 أحيل الدكتور مؤمن الحديدي مدير المركز الوطني للطب الشرعي على التقاعد أمس بناء على طلبه وذلك لنيته الترشح لمركز نقيب الأطباء في الانتخابات التي ستجري في شهر نيسان المقبل.

 

 

 

 تنظم الأمانة العامة لمجمع النقابات المهنية اعتصاما عصر اليوم أمام السفارة الليبية تضامنا مع الثورة الشعبية في ليبيا.

 

 

 

 تنظم لجنة الحريات في نقابة المحامين الأردنيين لقاءً تحاوريا بعنوان «نحو أنشاء تحالف وطني للحقوق والحريات العامة» اليوم في قاعة الرشيد في مجمع النقابات المهنية.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!