انخفاض اسعار اللحوم الحمراء الطازجة والبلدية واستقرار الدواجن

أخبار البلد - 

أظهرت النشرة الاسترشادية التي تصدرها وزارة الصناعة والتجارة لأسعار 27 سلعة اساسية للفترة 29/4-5/5 انخفاضا ملموسا لأسعار اللحوم الحمراء الطازجة والبلدية باستثناء لحم الخاروف السوداني.

وبحسب النشرة فقد انخفضت اسعار لحم خاروف دبي والفاكيوم كتف خاروف استرالي ولحم العجل البلدي ولحم الضأن البلدي مقارنة مع اسعار الاسبوع الماضي، كما أظهرت النشرة استقرار اسعار البقوليات والزيوت النباتية والسكر والأرز.

وأكدت الوزارة أن هذه النشرة تبين أسعار بيع الجملة لتجار التجزئة والسعر العادل للسلع الأساسية بهدف المساهمة بالجهود المبذولة للحفاظ على توازنات السوق المحلي وتخفيض الأسعار.

ويمثل السعر الوارد في النشرة الحد الأعلى لأسعار السلع لإرشاد المستهلكين وتعريفهم بها حتى لا يقعوا ضحية لممارسات بعض التجار، وأظهرت النشرة ان الحد الأعلى لبيع عدد من السلع الاساسية هو كسعر عادل للمستهلك.

من جانب آخر حررت فرق الرقابة على الأسواق قرابة 390 مخالفة تموينية خلال شهر نيسان الماضي ، حيث كانت أغلب المخالفات عدم اعلان الاسعار بشكل واضح والبيع بسعر أعلى من المعلن.

وأكدت وزارة الصناعة والتجارة انها لن تتهاون باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق التجارالمخالفين لقانون الصناعة والتجارة وتحويلهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

واشارت الى ان فرق الرقابة والتفتيش تعمل على مدار الساعة لضبط التجار المخالفين، داعية التجار للالتزام بقانون الصناعة والتجارة والتعليمات الصادرة بموجبه.

واعدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين خطة متكاملة في اطار استعداداتها لشهر رمضان المبارك تتضمن العمل مع القطاع الخاص والمؤسسة الاستهلاكية المدنية على تعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية ومراقبة أسعارها وتشديد الرقابة، وسيتم إعلان تفاصيل الخطة بعد اعتمادها بشكل نهائي.