«سعودي اوجيه» تنفذ وتسلم «البوليفارد» القلب النابض لمشروع العبدلي الوسط الجديد للعاصمة

اخبار البلد
 

يعد مشروع البوليفارد والذي نفذته وسلمته شركة سعودي اوجيه القلب النابض لمشروع العبدلي الوسط الجديد للعاصمة الاردنية عمان، والذي دشن ( أول أمس ) رسمياً تحت رعاية الملك عبدالله الثاني.
يعتبر مشروع «البوليفارد» مُتعدّد الاستخدامات، ويحتل موقع استراتيجي في مشروع العبدلي حيث يتميّز بجادة مشاة رئيسة يبلغ طولها 370 متراً وعرضها 21 مترا،ً تحيط بها 12 بناية متوسطة الارتفاع تضمّ محال تجارية فريدة تحتوي مجموعة واسعة من أفخر العلامات التجارية؛ لتضفي بذلك تجربة تسوّق فريده من نوعها في الأردن.
ويوفّر «البوليفارد» شققاً فندقية، ووحدات مكتبية فاخرة وأسطحاً ذات إطلالات خلابة مبنية حسب أعلى المعايير والمواصفات العالمية، حيث بلغت مساحه البناء في البوليفارد نحو 225 الف متر مربع على مساحة ارض وقدرها 26.540 الف متر مربع بتكلفة فاقت ال 300 مليون دولار امريكي.
وساهم تنفيذ مشروع البوليفارد بتوظيف أكثر من 350 اردني من أصل 500 موظف خلال مرحلة الأنشاء، وعملت مع أكثر من 200 مورد ومقاول محلي مما اسهم بطريقة مباشره وغير مباشره بدعم العديد من الأسر والشركات المحلية، وبالتالي دعم الاقتصاد الوطني الاردني.
مشروع البوليفارد في «العبدلي» الوسط الجديد بالعاصمة عمان يتضمن عدد من المرافق المتعددة التي تعطي قيمة اضافية للمشروع، حيث يحتوي على 12 بناية متوسطة الارتفاع تضم محال تجارية وشققا فندقية فاخرة مبنية حسب اعلى المعايير، و وحدات مكتبية فاخرة واسطحا للمطاعم والمقاهي والاندية، واربعة مستويات لمواقف السيارات تتضمن مساحات للصيانة والادارة بسعة تصل الى 2000 موقف سيارة. ، ولغاية تنفيذه تم حفر 500 الف متر مكعب، وبلغت كمية الحديد المستخدم في الاساسات نحو 20.317 الف طن.
وقال علي قولاغاصي نائب رئيس مجلس الأداره في سعودي أوجيه «أنه بالرغم من التصميم المعقد والطبيعه الجغرافيه للمكان والظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها المنطقة، نجحت شركة سعودي أوجيه بتخطي كافة الصعاب وانجزت المشروع على اكمل وجه وبافضل المواصفات المطلوبة، حيث يعد من اضخم المشاريع التي انشئت في العاصمة عمان» وأضاف قولاغاصي «أن شركة سعودي اوجيه تقدم شكرها لشركة العبدلي على الثقة في تكليفها بتنفيذ وانشاء مشروع البوليفارد، وتعاونها الكبير في مواكبة سير العمل للوصول الى الاهداف المنشودة في هذا المشروع» .
مشروع البوليفارد الواقع في قلب العبدلي يعتبر مثالاً واضحاً على التطوّر العمراني والحضاري الذي يشهده الأردن، حيث سيكون وجهة مميزة للراغبين في السكن والسياحة والتجارة والترفيه وسيعزز هذا المشروع من مكانة العاصمة عمان من خلال ما يوفره من خيارات واسعة للسياحة والسكن وغيرها من الاستخدامات المختلفة.
ويتوقع أن يكون المشروع نقطة جذب للعديد من المستثمرين العالميين، والذين يرون في الاردن مكانا ملائما لإستثماراتهم، وهو ما يعطي العاصمة الاردنية مكانة مساوية لما عليه بعض العواصم العالمية في مختلف دول العالم.
كما سيكون مثالاً حي على التطوير العمراني في عاصمة الأردن، في الوقت الذي يتوقع أن يصبح البوليفارد محطة إقليمية للسياحة والتسوّق، ومن خلال عملية التنفيذ ساهمت «سعودي اوجيه» على تطبيق اعلى معايير البناء والتنفيذ لضمان جودة المنشات.