الجيش الإسرائيلي يعرض حطام صاروخ باليستي إيراني سقط في البحر الميت (صور + فيديو)

الجيش الإسرائيلي يعرض حطام صاروخ باليستي إيراني سقط في البحر الميت (صور + فيديو)
أخبار البلد -  

عرض الجيش الإسرائيلي حطام صاروخ باليستي أكد أنه تم اعتراضه فوق إسرائيل في الهجوم الإيراني فجر الأحد.

وفقا للجيش الإسرائيلي، كان للصاروخ رأس حربي يقدر بـ500 كيلوغرام. وتمثل البقايا 70% فقط من الصاروخ بأكمله، حيث تم تدمير الرأس الحربي وأجزاء أخرى أثناء الاعتراض.

وتم العثور على الصاروخ، وهو واحد من 120 صاروخا باليستيا تم إطلاقها على إسرائيل، صباح الأحد طافيا في البحر الميت.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأدميرال دانيال هغاري، وهو يعرض بقايا الصاروخ لوسائل الإعلام: "كانت إيران تعلم أنه عندما كانت تطلق أكثر من 110 صواريخ باليستية، إلى جانب صواريخ كروز والصواريخ والطائرات بدون طيار، فإن إطلاق 110 صواريخ باليستية هو أمر غير مقبول، وهو تصعيد خطير".

وشدد على "أننا سنرد بالطريقة التي سنختارها في الوقت الذي سنختاره. ليس لدينا فقط القدرات الدفاعية التي تم إثباتها ليلة السبت، بل لدينا قدرات هجومية. سنعرف ماذا نفعل ومتى نفعل وكيف نفعل".

وفي منشور عبر منصة "إكس" أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنر إلى أن صور قسم الصواريخ العائمة في البحر الميت قد تمت مشاركتها على الإنترنت بعد وقت قصير من الهجوم. وكتب: "عندما رأيت الصور لأول مرة يوم الأحد متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، اعتقدت أنها مزيفة. لا يوجد شيء مزيف في هذا الأمر أو في التهديد الذي يشكله".

المصدر: "تايمز أوف إسرائيل" + RT

شريط الأخبار لجنة تسعير المشتقات النفطية تعلن أسعار شهر أيار المقبل فروقات بـ 800 ألف دينار بالفرنسية للتأمين والدكتور عودة يوضح حدث جوهري للفرنسية للتأمين "جوفيكو" بخصوص فروقات تجاوزت (800) ألف دينار والدكتور عودة يوضح القبض على 4 متسللين من الأراضي السورية إلى الأردن في يوم العمال.. 418 ألف أردني عاطل عن العمل بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الثلاثاء على إنخفاض 74% من الصغار في الأردن تعرضوا للعقاب البدني مجلس تنظيم شؤون الخبرة يعقد إجتماعه بعضوية مدير اتحاد شركات التأمين الدكتور مؤيد الكلوب أشهر صحيفة بريطانية "الديلي تليغراف" معروضة للبيع مدعي عام النزاهة لمركز الإيداع ارفعوا الحجز عن غوشه والمناصرة المجالي:3.6 مليون مسافر عبر الملكية خلال العام 2023 الدفاع المدني يحذر الأردنيين من السيول وارتفاع منسوب المياه مجلس الوزراء يتخذ 3 قرارات مهمة في جلسة الثلاثاء وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يصل عمان المعايطة: الهيئة ستعمل على زيادة مراكز الاقتراع المختلطة في الانتخابات النيابية المقبلة عملية طعن في القدس. والمنفذ سائح تركي (فيديو) انتخاب الذنيبات رئيساً متفرغاً لـ 4 سنوات.. مجلس إدارة جديد لشركة مناجم الفوسفات.. أسماء الجيش يعلن عن المستفيدين من قرض الإسكان العسكري شخصيات نقابية تطالب بالافراج الفوري عن ميسرة ملص لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية