الجمعية الأردنية للخصوبة والجينات تقيم ورشة تدريبية بعنوان "تجميد أنسجة المبيض"

الجمعية الأردنية للخصوبة والجينات تقيم ورشة تدريبية بعنوان تجميد أنسجة المبيض
أخبار البلد -   في إطار فعاليات الجمعية الأردنية للخصوبة والجينات، أقيمت ورشة تدريبية مميزة بعنوان "تجميد أنسجة المبيض" بمشاركة الدكتورة إنديرا أبو عناب، وذلك في فندق الفورسيزون.

تجميد أنسجة المبيض هو إجراء يتمثل في أخذ عينات من نسيج المبيض للحفاظ على الخصوبة في المستقبل، مما يتيح للمرأة القدرة على الحمل والإنجاب بعد فترة طويلة.

هذا الإجراء يعود بالفائدة على عدة فئات من النساء:

الفتيات المتزوجات بين عمر ٣٠-٤٠ عاماً: اللواتي يخططن لتأجيل الحمل لأسباب اجتماعية أو مهنية.
الفتيات غير المتزوجات بين عمر ٣٠-٤٠ عاماً: اللواتي يعانين من تأخر في الزواج ويشعرن بقلق بشأن انخفاض الخصوبة وصعوبة الحمل بعد الزواج في سن متأخر.
الفتيات اللواتي يعانين من أورام في الدم: واللواتي سيخضعن لعلاج كيماوي وإشعاعي، مما قد يؤثر على وظيفة المبيض وإنتاج البويضات.
وفي حالة تشخيص أي نوع من الأورام، يُنصح بتجميد أنسجة المبيض للحفاظ على إمكانية الحمل بعد العلاج.

فقد طلبت الدكتورة أنديرا خلال الورشة توضيحاً شاملاً حول هذا الإجراء المهم لزيادة الوعي الكامل لدى السيدات بهذا الشأن، حيث أكدت على أهميته للنساء اللاتي سيتعرضن للعلاج الكيماوي أو الإشعاعي. وفي ختام الورشة، طلبت الدكتورة إسهامات الحاضرين في نشر الوعي حول هذا الموضوع المهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهتها، عبرت الدكتورة أنديرا عن شكرها للبروفيسور جابرييل على هذه المحاضرة المفيدة، وأكدت على أهمية نشر الوعي بين النساء حول تجميد أنسجة المبيض قبل تلقي العلاج الكيماوي أو الإشعاعي.
شريط الأخبار ارتفاع طفيف على درجات الحرارة... حالة الطقس ليوم الأربعاء ١٠ نواب مجموع رواتبهم ٢ مليون دينار لم يتكلموا بكلمة واحدة طوال الأربع سنوات فريحات: إغلاق قناة اليرموك مؤسف مذكرة تفاهم بين "جيدكو" وجامعة الحسين التقنية اتحاد العمال ينجح في تحقيق مكاسب عمالية للعاملين في فاين والمثالية للطباعة وحياة الطفل للمنتجات الصحية الأحوال المدنية تستعد لاستقبال الراغبين بتغيير مكان الإقامة والدائرة الانتخابية محللون إسرائيليون: رد حماس الإيجابي "إسفين" فاجأ تل أبيب انهيارات أرضية لمنازل في البلقاء والزرقاء... وأوامر بإخلاء توضيح حول فقدان أردنيين في فياضانات البرازيل 13 ألف اشتراك في خدمات الجيل الخامس في الأردن هيئة الاتصالات تأمل أن تطلق "ستارلينك" خدمتها في الأردن العام الحالي الأردن يُحمل الاحتلال مسؤولية الهجوم الجديد للمستوطنين على قافلة المساعدات أبو عبيدة: مقتل محتجزة "إسرائيلية" متأثرة بجراحها بعد قصف مكان احتجازها الأردن: 3 آلاف و253 قضية إتاوات وقصّة أخطر 3 بلطجية .. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية الأردن يدين إغلاق الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح أمام دخول المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة الأردن يسير 35 شاحنة من المواد الغذائية لأهلنا في غزة إحالة مدير عام تنظيم النقل البري الوريكات إلى التقاعد الشمالي يؤكد استقرار أسعار السِّلع في الأسواق ووفرة المخزون هل من جديد بخصوص تطبيق "تيك توك" في الأردن؟