5 خيارات امام ميسي

5 خيارات امام ميسي
أخبار البلد -   اخبار البلد- جّر الأرجنتيني ليونيل ميسي مفاجأة من العيار الثقيل بعد طلبه رسميا من إدارة نادي برشلونة الرحيل عن صفوفه هذا الصيف، ليهز كرة القدم العالمية.
وطلب ميسي، صاحب الـ33 عاما والذي سيكمل بعد شهر عامه الـ20 داخل جدران "برسا”، من إدارة النادي الكتالوني الحصول على بطاقته الدولية للتمكن من التوقيع لناد آخر، لم يتحدد بعد، لكن سيكون أمامه أحد الخيارات الخمسة الآتية:
مانشستر سيتي
العودة للعب تحت إمرة بيب غوارديولا، الذي قاد "البرغوث” في واحدة من أفضل فترات برشلونة على مر التاريخ (2008-2012) تعد من بين الرغبات الواضحة لميسي.
ورغم أن المدير الفني الكاتالوني لطالما أكد استحالة ضم ميسي واعتقاده الدائم بأنه سينهي مسيرته في برشلونة، إلا أن الأمر أصبح مختلفا الآن وأقرب للحدوث، ويمكن قريبا رؤية ميسي وغوارديولا في فريق واحد مجددا.
كما أن سيتي يضم في صفوفه بالإضافة لغوارديولا كل من المدير التنفيذي فيران سوريانو، والمدير الرياضي تشيكي بيغيريستاين، وهما مسؤولان لديهما سابق معرفة بفلسفة "برسا وبميسي نفسه
ويسعى سيتي لاستقدام ميسي لتحقيق حلمه بالتتويج بلقب التشامبيونز ليغ العصي عليه حتى الآن.
إنتر ميلان
هو ناد يمتلك المال، باستثمارات صينية وتحت قيادة مجموعة "صانينغ” ومع تولي رئيس شاب، ستيفن زهانغ (28 عاما) لقيادته، يطمح لتحقيق "مفاجأة كبرى” في السوق الآسيوي والأوروبي بالتعاقد مع ميسي، الذي يمتلك أيضا أصدقاء داخل مجلس إدرته، مثل مواطنه خافيير زانيتي.
ولم تكن مسألة انضمام ميسي المحتمل لـ”النيراتزوري” بمثابة قضية محرمة على الإطلاق داخل صفوف النادي، حيث كان مالكه السابق من 1995 وحتى 2013، ماسيمو موراتي، قد فاجأ الجميع في مقابلة مع صحيفة "آس” الرياضية بأنه يعتقد أن إنتر "يحاول التعاقد مع ميسي”.
ويسعى إنتر للعودة لمصاف كبار أوروبا، وقدم الموسم الماضي مستويات جيدة بحلوله وصيفا للدوري الإيطالي وللدوري الأوروبي.
باريس سان جرمان
دائما ما يظهر باريس سان جرمان كخيار حينما يكون هناك لاعبا كبيرا متاحا في سوق الانتقالات. فبعد الاستثمارات القطرية الضخمة وإبرام النادي لصفقات من العيار الثقيل من التعاقد مع البرازيلي نيمار جونيور، وبالتحديد من برشلونة، والفرنسي كليان مبابي، فلا يبدو أنه سيواجه صعوبات في إقناع نجم بحجم ميسي بمشروعه.
ولا يخفى على الجميع الصداقة القوية التي تجمع ميسي بزميله السابق نيمار، كما أكد "بي إس جي” سعيه القوي لتحقيق حلمه بالتتويج بدوري أبطال أوروبا، حينما حل هذا الموسم وصيفا للبطولة بعد خسارته النهائي بهدف نظيف أمام بايرن ميونيخ.
نيويلز أولد بويز
يعد نيويلز الخيار العاطفي لـ”البرغوث”، فهو النادي الذي استهل فيه مشواره الكروي بمسقط رأسه في روساريو، قبل أن يرحل عنه وعمره 13 عاما ليتوجه صوب برشلونة، ليصبح واحد من أفضل اللاعبين على مر التاريخ.
ولم يخف ميسي مطلقا رغبته في العودة يوما ما لصفوف نيويلز والاعتزال بصفوفه، حتى ولو بدا أن 33 عاما يبدو مبكرا بعض الشيء.
وكان النجم الارجنتيني قد صرح العام الماضي لشبكة (فوكس سبورتس راديو) "لازلت أدين لنيويلز باللعب في صفوفه، لكني لا أعلم إذا كان هذا ممكنا أم لا”.
السد
التجربة المختلفة والبعيدة عن الأجواء المعتادة، وهي تجربة الذهاب للعب في دولة قطر، والعودة للالتقاء مجددا بصديقه القديم تشافي هرنانديز، مدرب السد، الذي أبدى في مرات عديدة رغبته في تدريب ليو يوما ما.
لكن تشافي كان يحلم بالتأكيد بقيادة "البرغوث” في برشلونة، إلا أن الظروف تغير بعدما أبدى ميسي رغبته رسميا في الرحيل عن صفوف البلاوغرانا وربما سيكون خيار اللعب في الشرق الأوسط الأكثر جذبا له لما سيحصل عليه من عائد مادي. – (إفي)
 
شريط الأخبار مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان