تصفية الشركة العربية الألمانية للتأمين

تصفية الشركة العربية الألمانية للتأمين
أخبار البلد -  
 

اخبار البلد

أصدر مجلس إدارة هيئة التأمين قراراً بتصفية الشركة العربية الألمانية للتأمين اعتباراً من تاريخ 1/3/2014 وقد تم تعيين المحامي الأستاذ نبيل أحمد حافظ أبو غزالة مصفِّياً للشركة ليتولى تصفيتها والإشراف على أعمالها والمحافظة على أموالها وموجوداتها وحقوقها وتمثيلها لحين إتمام عملية التصفية وذلك وفقاً لأحكام قانون تنظيم أعمال التأمين رقم (33) لسنة 1999وتعديلاته.

واكدت هيئة التأمين في تصريح صحفي بأن قرار تصفية الشركة العربية الألمانية للتأمين جاء بعد أن قامت الهيئة بمجموعة من المتابعات مع الشركة ثم اتخذت الإجراءات المناسبة بحقها نتيجة للممارسات الإدارية السلبية للشركة ومخالفاتها الجسيمة لأحكام قانون تنظيم أعمال التأمين رقم (33) لسنة 1999 وتعديلاته والتعليمات الصادرة بمقتضاه والتي أضرت بمصلحة الشركة وأدت إلى تعثرها المالي. وقد كان آخر إجراء خضعت له الشركة قبل اللجوء لقرار التصفية هو إعادة الهيكلة والتي تم منحها بهدف إعطاء الشركة فرصة لتصويب أوضاعها بما يضمن دفع التزاماتها وتجاوز التعثر المالي الذي واجهته، إلا أنه تبين بشكل واضح عدم قدرة الشركة على تجاوز هذا التعثر الأمر الذي ترتب عليه إصدار قرار بتصفيتها.

واشارت هيئة التأمين في هذا السياق إلى أن قانون تنظيم أعمال التأمين المشار إليه أعلاه حدَّد الإجراءات التي تتخذ بحق الشركات المتعثرة بشكل يضمن إعطاء هذه الشركات الفرصة لتوفيق أوضاعها وبما لا يتعارض مع حماية حقوق المؤمن لهم ودائني الشركة.

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع