اسرار وخفايا الصحف المحلية ليوم الاحد

اسرار وخفايا الصحف المحلية ليوم الاحد
أخبار البلد -  


 

اسرار وخفايا الصحف اليوميه ليوم الاحد وتبرز اهم خفايا المجتمع المحلي والمؤسسات والوزارات الحكومية وتسلط الضوء عليهما

زواريب الغد

 

- رئيس حزب التيار الوطني المهندس عبدالهادي المجالي، كشف أمس أنه كان تشرف بلقاء جلالة الملك الخميس الماضي، معلنا أمام حزبه والصحافيين أن الملك سيلتقي بقيادات الحزب خلال الأسبوع الحالي. وكان جلالة الملك بدأ سلسلة لقاءات تشاورية منذ أسابيع مع النواب والأعيان وشخصيات سياسية واقتصادية وممثلين عن مؤسسات حزبية ونقابية وغيرها.

 

- يتوقع أن يلتقي رئيس الوزراء معروف البخيت اليوم أو غدا بمدير إحدى كبريات المؤسسات الخدمية شبه الرسمية. معلومات راشحة تتوقع أن يكون للقاء علاقة بإمكانية حدوث تغيير على موقع هذا المسؤول.

 

- يعتصم موظفو وعمال المياومة في أمانة عمان الكبرى صباح اليوم أمام مبنى الأمانة للمطالبة بتثبيتهم على كادر الأمانة ضمن النظام المقطوع، الأمانة تضم آلاف الموظفين والعمال على نظام المياومة، بعضهم مضى عليه في وظيفته عدة سنوات.

 

- تلتقي قيادة الحركة الإسلامية مساء اليوم بعدد من الكتاب والصحافيين وشخصيات سياسية وفكرية، للتداول في عدد من القضايا. اللقاء يعقد في فرع حزب جبهة العمل الإسلامي في تلاع العلي.

 

- استقبل وزير التربية والتعليم د.تيسير النعيمي، فور انتهاء وقائع المؤتمر الصحافي لإعلان نتائج التوجيهي أول من أمس الجمعة، طالبة كانت حرمت من التقدم لامتحانات التوجيهي "من دون علمها" كما شكت. الطالبة الباكية استقبلها النعيمي واستمع لتظلمها، قبل أن يحوّلها فورا للمدير المختص للبحث في قضيتها.

 

- النعيمي ألغى، أيضا، صباح الخميس الماضي اجتماعا للجنة تطوير التعليم لعمداء كليات العلوم التربوية في الجامعات الحكومية والخاصة قبيل عقده بنحو ساعتين فقط. قرار الوزير سبب إرباكا لعدد من عمداء الكليات المدعوين، بخاصة وأنهم جاؤوا من مختلف المحافظات!

 

- كالعادة، ملأت العيارات النارية سماء العديد من الأحياء والمناطق في عمان وباقي المحافظات فور إعلان نتائج التوجيهي أول من أمس. حملات التوعية والتحذير الدائمة من أخطار هذه الظاهرة لم تجدِ هذه المرة أيضا! الطريف في الأمر أن السفارة الأميركية حذرت رعاياها من ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن أثناء الاحتفالات بالتوجيهي، بحسب ما جاء في بعض الأخبار.

 

- إدارة البريد أكدت أمس أن صرف علاوة غلاء المعيشة، التي أقرها مجلس الوزراء بواقع 20 دينارا، ستصرف مع راتب شباط (فبراير) الحالي، وبأثر رجعي اعتبارا من 1/1/2011. تأكيد إدارة البريد جاء، كما يبدو، بعد أن أبلغ الموظفون أن العلاوة ليست بأثر رجعي، ما أثار استياءهم.

 

صنارة الدستور

 

- فوجئ مديرو ومديرات المدارس الخاصة في عمان بإغلاق الباب الرئيسي لمديرية التعليم الخاص يوم الجمعة الماضي أثناء تسليم نتائج التوجيهي ، في معاملة غير حضارية وغير لائقة لمديرين ومديرات لهم مكانتهم في المجتمع ، وكذلك مكانتهم التربوية.

 

- والمحزن أن من كان له واسطة تخطى الدور ، وأخذ كشفه لحظة وصوله (مثل الرقم 71 مثلاً) وسط ذهول بقية المدراء والمديرات. إلى متى تبقى الواسطة في بلدنا هي سيّدة الموقف؟ وهل يجوز تكديس المدراء والمديرات معاً في الشارع منذ الساعة السابعة في ظروف غير مقبولة حتى يأتي وقت الفرج؟

 

- أصدر وزير الدولة وزير الزراعة المهندس سمير الحباشنة تعميما عاجلا الى كافة مديريات ودوائر الوزارة بما في ذلك مؤسسة الاقراض الزراعي والمركز الوطني للبحث والارشاد طلب فيه إنجاز أي معاملة ترد اليهم في غضون خمسة أيام كحد أقصى. واستثنى من ذلك معاملات الارساليات والشحنات التي تحتاج الى فحوصات مخبرية.

 

- أشاد الكثيرون من أبناء مدينة السلط بتميز موقع "الدستور" الالكتروني وسرعته في إظهار نتائج الثانوية العامة حيث كان له الأسبقية في ذلك.

 

- من المتوقع ان يصل الى عمان اليوم القيادي في الحركة الاسلامية المحتجز في السعودية منذ 55 يوماً المهندس خالد حسنين حيث سينظم اصدقاء حسنين حفل استقبال في المطار ، فيما أعلنت الحركة الاسلامية في حي نزال عن تنظيم مهرجان استقبال في الساحة المجاورة لمستشفى الحياة عصر اليوم الاحد.

 

- تعكف مديرية الامن العام خلال العام الجاري على فتح 4 مراكز إصلاح وتأهيل وفق المعايير الدولية الحديثة ، وهي مركز إصلاح وتأهيل ماركا ، مركز إصلاح وتأهيل الزرقاء ، مركز إصلاح وتأهيل إربد ، مركز إصلاح وتأهيل الطفيلة. وهذه المراكز على غرار مراكز الاصلاح والتأهيل الحديثة التي توفر مساحات للنزيل ليمارس كافة نشاطاته سواء الاكاديمية او الثقافية او الرياضية.

 

- يعقد أمين عام حزب الرفاه الاردني محمد رجا الشوملي يوم بعد غد الثلاثاء مؤتمرا صحفيا يتحدث فيه عن رؤية الحزب لتجسيد مبدأ التشاركية اللازمة لدفع مسيرة التنمية السياسية والحفاظ على أمن واستقرار الاردن.

 

- تعقد لجنة الواجهات العشائرية في وزارة الداخلية اجتماعا اليوم لوضع آلية لاستقبال الطلبات التي سيتم تقديمها وكيفية التعامل معها.

 

- بدأت وزارة التربية والتعليم مبكرا إبلاغ مديريات التعليم بمواعيد وترتيبات امتحان الثانوية العامة للصيف المقبل بحيث تبدأ الامتحانات بعد الانتهاء من امتحانات المدارس وتحديدا يوم 14 حزيران المقبل ولمدة قد تصل الى 20 يوما.

 

- ألغى التلفزيون الأردني عنوان حلقة "ستون دقيقة" التي كان من المفترض أن تستضيف كلا من: مسؤول لجنة "نقش" رامي ياسين ، وعضو حملة جايين محمد السنيد ، وعضو الحراك الشبابي باسل بشابشة ، ومنسق حملة "ذبحتونا" د.فاخر دعاس ، حيث كان من المقرر أن تتناول الحلقة الحراك الشعبي وهموم الشباب.

 

- وبحسب "ذبحتونا" فقد وعد معد البرنامج المشاركين ببثه على الهواء ، إلا أنه ابلغهم انه سيتم تسجيله ومن ثم بثه ، ليتفاجأ المشاركون بمعاودة المعد الاتصال بهم ليشير للمشاركين إلى أن البرنامج تم إلغاؤه وأنه يعتذر عما حدث.

 

- ضبطت جهات رقابية في أمانة عمان نحو 500 كيلوغرام من المعسل المخلوط بنشارة الخشب تقدمه عدة مقاه في عمان. وقالت مصادر رقابية لـ"صنارة الدستور" ان ملف هذه القضية سيحال للقضاء للتحقيق به وتغريم المتورطين في إلحاق الأذى بصحة المواطنين.

 

- يعلن اليوم في نقابة الاطباء عن أول قائمة انتخابية تخوض انتخابات النقابة المقررة في 22 نيسان المقبل برئاسة المرشح لمركز النقيب الدكتور مؤمن الحديدي.

 

- كشفت أمطار الخير الأخيرة عيوب طريق الكرك القطرانة الجديد ووجود تشققات وحفر على الطريق بالرغم من ان عمر الطريق لم يتجاوز السنتين.

 

- خلافا لما أعلنه وزير التربية والتعليم بأن رسائل نصية ستصل للطلبة بنتائجهم في الثانوية العامة قبل إعلانها على المنظومة الالكترونية ، فإن بعض الطلبة تسلموا هذه الرسائل بعد مرور أكثر من ست ساعات على إعلان النتائج.

 

- مساجد بدون مؤذنين وأئمة في محافظة الكرك ، ويقوم بدورهم مواطنون متطوعون لرفع الأذان وإمامة المصلين إضافة الى حاجة هذه المساجد الى نظافة دائمة ليستطيع المصلون أداء صلواتهم بشكل مناسب.

 

كواليس العرب اليوم

 

- رجحت مصادر مطلعة لـ"كواليس" ان يتم اصدار كتاب من تأليف جلالة الملك عبدالله الثاني خلال أيام قليلة, يبحث فيه عملية السلام في الشرق الأوسط والجهود المبذولة في تحقيقه, اضافة لتجربته ومسيرته خلال الأعوام الماضية. الكتاب الذي يصدر باللغتين العربية و الانجليزية يحمل عنوان: "فرصتنا الاخيرة: السعي لتحقيق السلام في وقت الخطر".

 

- يعلن مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الأردنية اليوم نتائج استطلاع الرأي حول شعبية حكومة معروف البخيت الثانية.

 

- زار وزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان امس فراس نجل الزميل موفق محادين في مستشفى اللوزميلا للاطمئنان على صحته بعد ان تعرض لاعتداء آثم من قبل بلطجية خلال مسيرة يوم الجمعة في وسط البلد.

 

عين الرأي

 

o رفض وزير الشؤون البرلمانية رياض أبو كركي بعد عودته الاثنين الماضي من أميركا الدوام في الوزارة أو ركوب السيارة الحكومية دون ان يؤدي اليمين الدستورية امام جلالة الملك. وكان أبو كركي أدى اليمين الدستورية امام جلالة الملك الخميس الماضي.

 

o يعلن مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية اليوم نتائج استطلاع للرأي العام حول حكومة الدكتور معروف البخيت ضمن سلسلة الاستطلاعات التي يجريها للحكومات عند التشكيل.

 

o تقرر عقد لقاء دوري بين رؤساء الجامعات ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس.. اللقاء الذي سيكون كل (15) يوم مرة ويعقد يوم خميس يتناول موضوعات تهم قطاع التعليم العالي وسبل النهوض به.

 

o الانتخابات التكميلية في عمان الاول ستجري في التاسع عشر من الشهر المقبل. الغريب ان العاملين في نفس الدائرة خلال الانتخابات النيابية 2010 لا زالوا ينتظرون مستحقاتهم المالية وعند سؤالهم للمعنيين لا يجدون اجابات شافية.. انتظروا ، الشيك موقع ، بانتظار الصرف من الموازنة.. الخ.

 

o قرر مجلس نقابة المهندسين زيادة رواتب الموظفين العاملين في النقابة (20) ديناراً اضافة الى منح كل موظف زيادة خمسة دنانير للمتزوجين وخمسة دنانير عن كل ولد لديه بحد أعلى ثلاثة أولاد اعتباراً من شهر شباط الحالي لتمكين الموظفين البالغ عددهم 300 موظف من مواجهة المتطلبات المعيشية المتزايده.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!