العقبة : "تخميس وتفحيط" بالجو ..

العقبة : تخميس وتفحيط بالجو ..
أخبار البلد -  
خاص لـ أخبار البلد

 "تخميس وتحفيط بالجو" .. من يوقف رعب الاستعراضات الجوية لطلبة اكاديميات تدريب الطيران في العقبة !!

ممارسات غير مسؤولة على الصعيد المهني والاخلاقي يمارسها مدربو اكاديميات وكليات تدريب الطيران الخاصة في مدينة العقبة، والذين يتساهلون بمعايير السلامة الجوية والسماح للطلبة المتدربين بالتحليق بطائراتهم خلال طلعاتهم التدريبية على علو منخفض، قال بشأنه مختصون بانه في حيّز غير مسموح به.

وقد اشتكى اهالي مدينة العقبة جراء هذه الطلعات التدريبية التي اكدوا بشأنها من انها على مدار ساعات اليوم صبح ومساء، ومؤكدة الشكاوى من ان اصوات الطائرات التدريبية تقتحم الاجواء وتتسبب في رعب الاطفال واقلاق راحة المرضى، بل وتخيم اصواتها على ساحات المدارس والمنازل والاسواق.

ولفتت الشكاوى من ان الطلعات التدريبية التي ينفذها الطلبة المتدربون تتجاوز عملية التدريب الى ما يشبه (التخميس والتفحيط) بالطائرات، وهو الامر الذي وصفه اهالي العقبة بالكارثي، متسائلين بذات الصدد ماذا لو ان عطبا اصاب احد هذه الطائرات، ماذا سيحدث بسكان العقبة التي تظللها تلك الطائرات كقنابل جوية موقوتة !!

يُشار الى ان هناك ثلاث شركات استثمارية تعمل في مجال التدريب، وتتقاضى اقساطا "فارهة" من طلبتها، لكن ذلك لا يعني ان تتم هذه العملية التجارية الربحية على حساب اهالي العقبة وعائلاتهم وخاصة الاطفال منهم.

ومن المسؤول عن هذه الاختراقات "التدميرية" وهل يتوجب سحب ترخيص هذه الشركات، ام ننتظر لحين تحل الكارثة !!

اخبار البلد تضع هذا التقرير بين يدي مسؤولو هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني "CARC" , و سلطة الطيران المشتركة، "JAA"،
 
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!