امام معالي وزير الاوقاف المحترم

امام معالي وزير الاوقاف المحترم
أخبار البلد -  


 الائمة والوعاظ في وزارة الاوقاف

لا نقل اهمية عن المعلمين بل ربما نحن اكثر اهمية فاذا كان المعلم يعلم الصغار فنحن نحرك الكبارونعلمهم كذلك ولكن وللاسف لا يرقى مستوى التعامل معنا الى نصف المستوى الذي  تتعامل الحكومة مع المعلم, فينا من يحمل الدكتوراه والماجستير والباكالوريوس وقليل من يحمل اقل من ذلك وحتى من لا يحمل شهادة جامعية هو على مستوى عالي من العلم الشرعي والسياسي فلماذا كل هذا الاحتقار والدونية في التعامل . اليس كلما احتجتم الى تخفيف الاوضاع وتهدءت الناس توجهتم الى خطباء الجمعة؟ اليس كلما كان هناك حديث عن الامور الهامة في المجتمع واردتم ان تصل الى الناس توجيهاتكم لجأتم الى الخطباء ؟ فنحن صوتكم الذي يسمعه كل من في المملكة الغالية المسلم وغير المسلم يسمع خطبة الجمعة فهل نحن احق بالاحترام والتقدير ام لا .

لا يفهم من كلامي هذا اننا ضد المعلم على العكس فبهم اصبحنا وبفكرهم نمينا وانما نريد من معالي وزير الاوقاف ان ينظر الينا بما نستحق , بداء الدكتور احمد هليل مرحلة التغيرلرفع من مكانة الامام الا انه مظى ولم يكمل ثم جاء الدكتور عبد السلام بفكرة النير وادارتة الرائعة ولم يكمل فهل تعلنها انت وانت من انت .وعلى علمي فانك ابن الاوقاف ومن رعيلها الاول الذين بنيت على اكتافهم وزارة الاوقاف .

يا معالي الوزير عمل الامام اربع وعشرين ساعة وليس كما يقال ساعتين لا يستطيع الإمام ان يقضي مصالحة الشخصية بعد الظهر كما يفعل سائر الموظفين ولا في الليل يؤدي واجباته كما يفعل الناس فهو مقيد بساعة ونصف الى ساعتين بين الاذان والاذان الذي يليه وانت اعلم بهذا .والامام بحاجة الى ان  يقراء ويطالع ويحظر ويتعلم حتى لا يعاب عليه ان اخطىء واذا لم يتوفر له ما يكفيه ويجعله محترما في اعين الناس ويعفه عما في ايديهم من الصدقات والهدايا بل يكون هو المقدم والبادء بالتصدق ليكون قدوة لهم اذا لم يتوفر له ذلك كله فسوف يلجاء للبحث عن مصدر رزق اخر جنبا الى جنب مع عمله فيتغيب عن المسجد وتضعف نفسه امام هبات الناس فلا يكون القدوة الحسنه المرجوة منه ولا يكون الوجه المشرف لوزارة حملة شرف الدفاع عن الاسلام ونشره .يا معالي الوزير توضيح الواضح اشكال وحسبنا ما سمعناه عن طيبكم وعدلكم ومعرفتكم بحال الامام وما يعانيه ماديا ومعنويا .لا نريد ان نعتصم ولا ان نضرب عن الخطبة يوم الجمعةولا نريد ان نقدم استقالتنا كل ما نرجوه انصافنا والنظر الينا بما نستحق فلسنا اقل من القضاة الشرعين علما ولا اقل من المفتين في دائرة الافتاء ولاهم يعملون الكثر مما نعمل اعيد واقول الامام مقيد 24 ساعة بينما غيره من الصباح حتى ال3 عصرا وهو بعد ذلك حر . ومع ذلك وضعه الاجتماعي احسن والمادي كذلك فلا يصنع الوضع الاجتماعي الا بالمادي . وفقكم الله لما فيه خير الامة والرعية

.ابنكم لؤي غالب الذنيبات

ما جستير في الفقه واصوله    

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!