اسامه الراميني يكتب : معروف البخيت اشهر ذمته ... فهل يفعلها الاخرون ؟

اسامه الراميني يكتب : معروف البخيت اشهر ذمته ... فهل يفعلها الاخرون ؟
أخبار البلد -  

أخبار البلد - دولة رئيس الوزراء معروف البخيت قدم نموذجا رائدا في تعزيز منظومة الشفافية والتزامه بالقانون عندما ذهب بمحض إرادته ومن تلقاء نفسه ضمن شعوره بالواجب والانتماء الوطني الذي يحرص عليه ويسعى لتنفيذه دوما إلى دائرة إشهار الذمة في وزارة العدل لتقديم إشهارا بذمته المالية وفقا للقانون .

دولة الرئيس أعلن أمام الصحفيين وبحضور وزير العدل حسن مجلي بضرورة تعزيز وتطوير قوانين النزاهة الوطنية من خلال إضافة مواد تتيح لجهات قضائية الطلب من أي شخص إثبات مصدر الثروة لديه وهذا يدل دلالة صريحة واكيده بان الرئيس البخيت لا يوجد لديه ما يخفيه فكل ما يملكه على الطاولة ولسان حاله يقول " هذا شليلي " لانه يؤمن بان السلطه والمنصب تكليف لا تشريف ولا يجوز ان يكون المنصب مهما بلغ حجمه مصدرا لزيادة الثروة وانتفاخها كما ان البخيت يؤمن بان تعزيز النزاهة والشفافية والنظافه الماليه بوابة وطريقة لتصحيح وتجذير النهج والاسلوب ليكون نموذجا حرا عفيفا لاعضاء الحكومة ولكل العاملين بالقطاع العام خصوصا بعد ان تكاثرت الاشاعات والاقاويل والمبالغات بوجود فساد كبير لدى رجال القطاع العام والسلطه الذين نهبوا وشفطوا وسرقوا وتلاعبوا وزوروا في سبيل تحقيق المصلحة الشخصية التي كانت هي الاساس لديهم .

البخيت وبعد قراره بتحويل ملف الكازينو الى هيئة مكافحة الفساد ومن ثم اقراره واشهاره للذمه الماليه اكد فعلا لا قولا بان المسؤول الحكومي يجب ان يكون منزها وبعيدا عن الشبهات من خلال تكريسه لنصوص القانون ومواده لا ان يكون اول من يخالفه باعتباره المسؤول الذي لا يمكن لاحد ان يراقبه .

وكم كنت اتمنى لو اصطحب رئيس الوزراء كل فريقه الوزاري الى دائرة اشهار الذمه بدلا من ان يتوجه لوحده باعتبار ان تحقيق منظومة النزاهة والشفافية الوطنية لا تخص الرئيس لوحده بل تخص الحكومه جميعها بفريقها الوزاري اجمع ... فالرئيس كما هو معروف عنه بانه يحمل سيرة ومسيرة عطره في النزاهة ونظافة اليد والا لما كان خيار جلالة الملك في تشكيل حكومة جديدة لهذا الظرف الصعب لكن الناس تريد ان ترى كل الوزراء يجسدون خطوة الرئيس التي تستحق كل الاحترام والتقدير والفخر .

المواطنون يعلمون الكثير من الحقائق عن وزراء البزنس والمال والصفقات والذين كانوا يستخدمون مناصبهم وكراسيهم لتحقيق المزيد من الثروة والربح والثراء السريع على اعتبار ان اموال الحكومة مثل " زيتون برمه " .. فهناك من دخل الحكومه وهو فقير وخرج منها ولديه ارصدة داخليه وخارجية وقصور وفلل وبرك سباحه ونمر سيارات حديثة وشركات ومكاتب دون ان يتم محاسبته او سؤاله عن مصير ثروته التي تفجرت بين ليلة وضحاها ...

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!