نضال السقرات: لم تطلبني مكافحة الفساد.. وهذه اسباب احالتي على التقاعد من دائرة الاراضي

نضال السقرات: لم تطلبني مكافحة الفساد.. وهذه اسباب احالتي على التقاعد من دائرة الاراضي
أخبار البلد -  

خاص- مروة البحيري


 

اثار قرار احالة مدير عام دائرة الاراضي والمساحة نضال السقرات الى التقاعد تكهنات عديدة حول الدوافع الحقيقية التي تقف خلف الاقالة المفاجئة لا سيما ان السقرات يتمتع بسمعة جيدة وآداء كفؤ بحسب عدد من المسؤولين.

وتجري تسريبات مؤخرا عن نية مكافحة الفساد فتح ملفات لتجاوزات حدثت في الدائرة وعلى رأسها ملف يكشف فروقات بيع اراضي تخص مؤسسة رسمية كبرى يتم على اثرها استدعاء المكافحة للسقرات للتحقيق معه.. بحسب مصادر خاص لـ اخبار البلد.
ونفى المهندس نضال السقرات في حديث لـ اخبار البلد وجود ملف فساد كبير يقف خلف احالته على التقاعد مؤكدا استعداده لمواجهة اي استفسار حول اية قضايا تثير الجدل.

واضاف ان قرار احالته للتقاعد هو شأن قانوني يعود الى الوزير ورئيس الحكومة مشيرا انه قدم على مدار 31 خدماته ولا بأس من ضخ دماء جديدة وافساح المجال للصف الثاني.


وبرر السقرات الضجة التي حدثت عقب احالته على التقاعد ولا سيما من قبل نقابة المهندسين بان عدد من القطاعات لديها انطباع محدد عن اداءه وترى انه لا يزال في قمة عطاءه وهذه آراء يحق للجميع التعبير عنها.

ويذكر ان وزير المالية امية طوقان ابلغ السقرات شخصياً بان الرئيس النسور قد طلب منه التنسيب بإحالته إلى التقاعد منوها الى وجود تقارير وصلته تشير إلى سوء إدارة السقرات في دائرة الأراضي ، ولم يعطي الوزير طوقان أي مؤشر حول مصدر تلك التقارير.

وكانت نقابة المهندسين قد انتقدت بشدة قرار مجلس الوزراء باحالة مدير عام دائرة الاراضي والمساحة على التقاعد دون مبرر والذي تميز خلال توليه المنصب بتطوير الدائرة ورفع ايراداتها .

وقال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس عبد الله عبيدات أن " القرار اتخذ بطريقة مفاجئة لا تتناسب مع أداء السقرات المميز من خلال رفع إيرادات الدائرة وتطوير أدائها المؤسسي ومن خلال مشاركته الفاعلة في المواقع التي شغلها سواء في مجلس أمانة عمان الكبرى أو شركة الكهرباء الأردنية ومجلس التنظيم الأعلى”.
واعتبر عبيدات ان مثل هذه الإحالات للرجال المخلصين للأردن لا يخدم مصلحة البلد ويحبط المسؤولين الذين يخدمون وطنهم بأمانه وكفاءة .

يذكر ان السقرات تولى هذا المنصب في العام 2010 وتميز بالنزاهة والكفاءة ويبلغ من العمر 57 عاما .

 

 
شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت