تصريحات رياض ابو كركي العنصرية تثير زوبعة في الاردن

تصريحات رياض ابو كركي العنصرية تثير زوبعة في الاردن
أخبار البلد -  

أخبار البلد - إعترض رئيس سابق للديوان الملكي الأردني بشدة علىمنح أبناء الأردنيات الحقوق المدنية بموجب قرار تدرسه الحكومة بناء على توصية برلمانية.

وإتهم الجنرال رياض أبو كركي وهو رئيس سابق لديوان الملك عبدلله الثاني وجنرال متقاعد من المؤسسة العسكريةهذا القرار بأنه يمهد "للتوطين”

ونشر الجنرال أبو كركي وهو أيضا وزير سابق على صفحته على فيس بوك موقفا مغايرا لإتجاه الحكومة الأردنية مشككا بالأرقام التي طرحها وزير التنمية السياسية الدكتور خالد كلالده وشدد ابو كركي على أن عدد أبناء الأردنيات عبارة عن "مليون” شخص وليس 300 الف فقط مشيرا لإن منحهم جميعا جوازات سفر أردنية مؤقتة يعني التوطينوقال: لقد ضجرنا.

أبو كركي ألمح لإن ذلك ينطوي في نطاق التجنيس ويمهد للوطن البديل.

 
شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت