الهيئة العامة تقيل مجلس ادارة "دارات القابضة"

الهيئة العامة تقيل مجلس ادارة دارات القابضة
أخبار البلد -  

اخبار البلد

أﻗﺎﻟت اﻟﮭﯾﺋﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﺷرﻛﺔ دارات اﻷردﻧﯾﺔ اﻟﻘﺎﺑﺿﺔ ﻣﺟﻠس اﻹدارة أﺛﻧﺎء اﺟﺗﻣﺎع ﻏﯾر ﻋﺎدي ﻋﻘد أﻣس اﻷول ﻓﻲ اﻟﺑﻧك اﻷردﻧﻲ اﻟﻛوﯾﺗﻲ.

وﺟﺎء ﻓﻲ إﻓﺻﺎح ﻟﻠﺷرﻛﺔ ﻋﻠﻰ ﻣوﻗﻊ ﺑورﺻﺔ ﻋﻣﺎن أﻣس اﻻﺛﻧﯾن، أن اﻟﮭﯾﺋﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻋﯾﻧت ﻣﺟﻠس إدارة ﺟدﯾد ﻟﻠﺷرﻛﺔ.

وﺗﺑﻠﻎ اﻟﻘﯾﻣﺔ اﻟﺳوﻗﯾﺔ ﻟﻠﺷرﻛﺔ ﻧﺣو 7.5 ﻣﻠﯾون دﯾﻧﺎر، وﯾﺑﻠﻎ ﻋدد أﺳﮭم اﻟﺷرﻛﺔ اﻟﺣﺎﻟﻲ ورأس اﻟﻣﺎل اﻟﻣﺻدر ﻧﺣو 15ﻣﻠﯾون دﯾﻧﺎر.

واﻟﻐرض ﻣن اﻟﺷرﻛﺔ اﻟﺗﻲ -أﻧﺷﺋت ﺗﺎرﯾﺦ اﻧﺷﺎء ﻓﻲ أﻛﺗوﺑر ﻣن اﻟﻌﺎم 2007 - اﺳﺗﺛﻣﺎر أﻣواﻟﮭﺎ وﻣﺻﺎدر ﺗﻣوﯾﻠﮭﺎ ﻓﻲﻛﺎﻓﺔ أوﺟﺔ اﻻﺳﺗﺛﻣﺎر اﻟﻣﺗﺎﺣﺔ ﻓﻲ اﻟﻘطﺎﻋﺎت اﻻﻗﺗﺻﺎدﯾﺔ واﻟﺻﻧﺎﻋﯾﺔ واﻟﺗﺟﺎرﯾﺔ واﻟزراﻋﯾﺔ وااﻟﻌﻘﺎرﯾﺔ واﻟﺳﯾﺎﺣﯾﺔ وذﻟك ﻣن ﺧﻼل ﺷرﻛﺎت ﺗﺎﺑﻌﺔ وﻣﻣﻠوﻛﺔ ﻟﮭﺎ ﻛﻠﯾﺎ أو ﺟزﺋﯾا .

ﯾﺷﺎر إﻟﻰ أن اﻟﮭﯾﺋﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ اﻧﺗﺧﺑت ﻣﺟﻠس إدارة ﺟدﯾد ﻣﻛون ﻣن 5 أﻋﺿﺎء، ھم : (ﻋﻣﺎد اﻟدﯾن ﻛﻣﺎل، اﻟﺑﻧك اﻷردﻧﻲ اﻟﻛوﯾﺗﻲ، ﺑﺎﺳل ﻋﯾﺳﻰ اﻟور، ﻏﯾث ﺑﺎﺳل ﺟرداﻧﺔ، ﻏﯾث اﺑراھﯾم اﻟﻣﻌﺎﻧﻲ)

ﻛﻣﺎ ﻋدﻟت اﻟﮭﯾﺋﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻋﻘد اﻟﺗﺄﺳﯾس، واﻟﻧظﺎم اﻟداﺧﻠﻲ ﻟﻠﺷرﻛﺔ ﻟﯾﺗواﻓق ﻣﻊ ﻋدد أﻋﺿﺎء ﻣﺟﻠس اﻹدارة اﻟﺟدﯾد.

ﻛﻣﺎ وواﻓﻘت ﻋﻠﻰ ﺑﯾﻊ ﺣﺻﺔ ﺷرﻛﺔ دارات اﻟﻘﺎﺑﺿﺔ اﻟﺗﻲ ﺗﺑﻠﻎ ﻧﺣو 47 ﻓﻲ اﻟﻣﺋﺔ ﻓﻰ ﺷرﻛﺔ اﻷﺻﺎﻟﺔ ﻟﻼﻟﻛﺗروﻣﯾﻛﺎﻧﯾك.

وﯾﻣﻠك ﺑﺎﺳل ﺟرداﻧﮫ ﻧﺣو 9.93 ﻓﻲ اﻟﻣﺋﺔ ﻣن اﺳﮭم اﻟﺷرﻛﺔ، وﻋوض أﺣﻣد 9.93 ﻓﻲ اﻟﻣﺋﺔ، واﻟﻛون ﻟﻼﺳﺗﺛﻣﺎرات اﻟﻣﺎﻟﯾﺔ 7.43 ﻓﻲ اﻟﻣﺋﺔ، ورﯾﺎض ﻛﻣﺎل ﯾﻣﻠك ﻧﺣو 5 ﻓﻲ اﻟﻣﺋﺔ.

ﻛﻣﺎ وﺗﻣﻠك ﻛل ﻣن ﺷرﻛﺔ اﻟﺛﻘﺔ ﻟﻼﺳﺗﺛﻣﺎرات اﻷردﻧﯾﺔ، واﻟﺑﻧك اﻷردﻧﻲ اﻟﻛوﯾﺗﻲ، وﻣؤﺳﺳﺔ ﺗﻧﻣﯾﺔ أﻣوال اﻷﯾﺗﺎم، واﻟرﯾﺎدﯾﺔ ﻟﻼﺳﺗﺛﻣﺎرات اﻟﻣﺎﻟﯾﺔ ﺣﺻص مختلفة ﻓﻲ ﺷرﻛﺔ دارات اﻟﻘﺎﺑﺿﺔ


 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع