اسرار الصحف المحليه ليوم الأربعاء

اسرار الصحف المحليه ليوم الأربعاء
أخبار البلد -  

- زواريب الغد

 

- يزور رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت اليوم وزارة العدل، حيث سيقدم إقرارا بذمته المالية في دائرة إشهار الذمة المالية التابعة للوزارة.

 

- طلبت أمانة رئاسة الوزراء أول من أمس من الوزراء السابقين تسليم عهدهم من هواتف خلوية وغيرها إلى دار الرئاسة.

 

- وفد نقابي كبير برئاسة رئيس مجلس النقباء، نقيب المهندسين الزراعيين عبدالهادي الفلاحات، يغادر عمان اليوم باتجاه القاهرة، وذلك لتهنئة النقابات المهنية المصرية ومؤسسات المجتمع المدني في مصر، بالثورة المصرية التي أطاحت بحكم الرئيس حسني مبارك. الوفد سيلتقي خلال الزيارة التي تمتد إلى عدة أيام، رؤساء نقابات مهنية وناشطين نقابيين وشبابيين.

 

- شرع مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية، بإجراء أول استطلاع للرأي العام حول تشكيل حكومة معروف البخيت الثانية، تحت مسمى "استطلاع التشكيل".

 

- وزير الصحة الجديد د. ياسين الحسبان قال إن حكمته في العمل هي "أن أخطر أنواع اللصوص هم من يتقاضون راتبا من دون أن يعملوا"، لافتا إلى أن هذه الحكمة كانت معه سابقا وستبقى دائما.

 

- وزير الدولة وزير الزراعة سمير حباشنة يعتزم زيارة نقابة الصحافيين ولقاء مجلسها للحديث في عدة قضايا. ونقل عن الحباشنة تحفظه على بعض الأخبار الصحافية التي تتحدث عن الزراعة والمنتجات الزراعية الأردنية، وتسببها – بحسبه - في الإضرار بتصدير مثل هذه المنتجات للخارج، وهو الأمر الذي سيبحثه في النقابة.

 

- من المتوقع أن تشهد مناقشات الثقة بالحكومة الجديدة توافقا نيابيا على اختصار أيام المناقشة من قبل النواب، وحصر الكلمات برؤساء الكتل فقط. ومن المتوقع أن يقدم رئيس الوزراء معروف البخيت سريعا البيان الوزاري لحكومته لنيل الثقة النيابية.

 

- الحركة الإسلامية تنظم الجمعة المقبلة مهرجانا في ضاحية الأمير حسن للتضامن مع الثورة المصرية، وبمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بحسب الناطق باسم الإخوان جميل أبو بكر.

 

- تقوم وزارة التربية والتعليم بتفعيل شاشة الشكاوى الخاصة بالموظفين والمعلمين والطلبة على موقع الوزارة، وسيتم التعامل مع كل شكوى على حدة، حيث يطلب من المشتكي ذكر التفاصيل عند تعبئة النموذج الإلكتروني للشكوى، ليتم الاتصال به وإعلامه بالإجراءات المتخذة، وأكدت الوزارة أنها "لن تنظر في الشكاوى التي تحتوي على شتائم وألفاظ نابية".

 

- مصدر مطلع في الشركة المتكاملة للنقل المتعدد قال إن الشركة بدأت بتحقيق ربح بعد سنوات من العمل، حيث سجلت العام الماضي أرباحا لم يحددها.

 

صنارة الدستور

 

- يغادر اليوم وفد نقابي الى القاهرة لتهنئة الشعب المصري برحيل الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجاح ثورة الشعب.

 

- اصحاب عمل حاصلون على موافقات على طلبات استقدام لعمالة من جمهورية مصر العربية طالبوا الحكومة بتمديد فترة الموافقات لاكثر من 60 يوما ، جراء تداعيات الاوضاع التي شهدتها مصر أخيرا وأسفرت عن تعطيل مغادرة العمال المصريين للاردن.

 

- اثناء إجراء اعمال انشائية ضمن المرحلة الثانية لمشروع تطوير وسط البلد تم العثور على شبكة صرف صحي ضخمة جديدة وغير مستعملة على الاطلاق تم تركيبها منذ سنوات طويلة دون ان تستخدم ، الامر الذي جعل المشروع يتوقف جزئيا في منتصف ساحة الملك فيصل الاول.

 

- اعلنت نقابة العاملين في البترول والكيماويات عن نيتها تنفيذ اضراب شامل ومفتوح عن العمل للعاملين في شركة مصفاة البترول يبدأ في السابع من شهر آذار المقبل ، بعدما وصلت مفاوضاتها مع المصفاة الى طريق مسدود.

 

- يجري العمل على قدم وساق في نقابة الفنانين الاردنيين من أجل التحضير للاحتفال بيوم الفنان الاردني الذي يصادف يوم 17 آذار المقبل ، والذي تم استحداثه العام الماضي لغايات تسليط الضوء على الفنان الأردني والاحتفاء بالمنجزات الإبداعية.

 

- نتيجة إلقاء القبض من قبل مركز أمن المدينة في الرمثا على أحد المشبوهين من مواليد 1971 وابنه الحدث من مواليد 1994 ومشبوه آخر من مواليد 1969 إثر قيامهم بإخراج 79 كيس سكر وزن 10 كيلو من إحدى المؤسسات خارج المستودع المخصص لها وتحميلها بمركبات تعود للمؤسسة ، وبالتحقيق مع المذكورين اعترفوا بقيامهم بإخراج مادة السكر من المؤسسة تمهيداً لبيعها في السوق وتقاسم المبلغ فيما بينهم ، وتمت إحالة القضية للقضاء.

 

- تمكن رجال الدوريات الخارجية في مديرية الامن العام خلال العام الماضي من ضبط "806" سيارات مطلوبة ومسروقة ، كما بلغت الضبوطات الامنية التي تمكنت الادارة من ضبطها "4504" ضبطا امنيا ما بين (أسلحة ، مخدرات ، مواد مهربة ، انتحال صفة الغير ، عملة مزورة).

 

كواليس العرب اليوم

 

- علمت "كواليس" ان الجهات الرسمية المختصة لجأت مؤخرا الى تفعيل الاجراءات المتعلقة بدخول الصحافيين الاجانب الى البلاد بحيث اصبح مطلوبا من كل صحافي الحصول على تصريح بالعمل في الاردن من المركز الاعلامي في فندق الاردن.

 

- تخلى 73 مواطنا عن جنسيتهم الأردنية خلال عام 2010 حيث تجنس 45 بالمئة منهم بالجنسية الألمانية, فيما بلغ عدد الذين تخلوا عن الجنسية منذ بداية العام الحالي 41 شخصا 65 بالمئة منهم لصالح الجنسية الألمانية أيضا. وبحسب الجريدة الرسمية فان الذين تم منحهم الجنسية خلال العام الماضي بلغوا 29 شخصا, فيما تم منح 4 أشخاص الجنسية الأردنية منذ بداية العام.

 

- تعلن وزارة التخطيط والتعاون الدولي يوم الأربعاء المقبل عن انجازات "برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية", اضافة الى الإعلان عن الخطط والتوجهات المستقبلية للبرنامج.

 

- قررت دائرة الجمارك عدم قبول فواتير محلية يصدرها المستوردون لإرفاقها مع البيانات الجمركية لغايات استكمال إجراءات التخليص عليها وذلك خلافا لأحكام قانون الجمارك.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!