وزير الزراعة ينحاز لحيتان البيض والمواطن له الله

وزير الزراعة ينحاز لحيتان البيض والمواطن له الله
أخبار البلد -  
أخبار البلد - خالد ابو الخير 
جاوز سعر طبق البيض الاربعة دنانير، وما زال الجدال محتدما حول فتح باب الاستيراد ام ابقاء الحال على ما هو عليه.
اربعة دنانير لطبق البيض أمر يدعو الى الاستهجان، ويرهق جيوب المواطنين، ويعلي من صوت تذمرهم، ومع هذا يجيء تصريح وزير الزراعة ليؤكد ان "قرار منع الاستيراد يهدف الى حماية المنتج المحلي، ولكن إن كان هناك شطط، ووصول الأسعار الى خمسة دنانير سندرس السماح بالاستيراد". أي اذا وصلت الاسعار الى خمسة دنانير للطبق عندها سنتدخل.
تصريح الوزير صادم، اذ لماذا لم تفرض الحكومة " حمايتها" عندما ارتفعت اسعار بسبب سياسات السوق المفتوح؟. ولماذا في هذا الشأن تحديداً تتدخل، وحماية لمن.. لمصالح اصحاب مزارع الدجاج البياض؟، علماً بان الحماية ينبغي ان تكون للمواطنين وليس للتجار.
يترافق ذلك مع تصريحات لمستوردين اكدوا فيها 
استعدادهم لتأمين طبق البيض من الخارج بدينارين ونصف الدينار، إن سمحت وزارة الزراعة بإصدار رخص الاستيراد.
وتتمسك الوزارة حتى الان برفض منح رخص استيراد لمادة البيض.
ويسهم التصدير في ارتفاع الاسعار ايضاً، والوزارة لا تحرك ساكناً بهذا الشأن ايضاً.
ما يثير في هذا الموقف انه اذا كنا ننتهج سياسات الباب المفتوح بعدما وقعنا على اتفاقية التجارة العالمية فينبغي ان تطبيقها على كل السلع، وليس بشكل انتقائي فقط.
لا اشك بان سعر الاربعة دنانير للطبق لا يرهق جيب معالي وزير الزراعة، وكبار المسؤولين، لكنه بالتأكيد يرهق جيوب المواطنين، ويتعين على الوزير ان يلتقط ذلك، ويبادر الى اتخاذ موقف يخفف من غلواء أسعار البيض، خصوصا وان الاسعار بشكل عام باتت " ناااااار".
شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت