اسرار وخفايا صنارة الدستور وزواريب الغد ليوم الثلاثاء

اسرار وخفايا صنارة الدستور وزواريب الغد ليوم الثلاثاء
أخبار البلد -  

ابرز ما جاء في الصحف اليومية من خفايا وارسرار الوزارات والحكومات والمؤسسات والمجتمع

صنارة الدستور

مصدر مالي مطلع أكد لـ"صنارة الدستور" أنه سيصار في القريب العاجل الى توفير مخصصات اضافية في موازنة 2011 نقلا من النفقات الرأسمالية وذلك من أجل صرفها على أولويات تقتضيها المرحلة الحالية والمقبلة ، دون أن يؤثر ذلك على العجز في الموازنة.

 

يعقد يوم السبت المقبل في فندق رويال المنتدى الاقتصادي لفعاليات القطاع الخاص ، وبمشاركة العديد من الشخصيات الاقتصادية من اجل التباحث في الشأن الاقتصادي المحلي وبهدف الوصول الى حزمة من التوصيات التي من شانها رفع سوية الاقتصاد المحلي.

 

عممت وزارة التربية والتعليم على مديريات التربية والتعليم بتوفر شاغري رؤساء اقسام في ادارة النشاطات التربوية لموظفي التربية والتعليم حصريا ، هما رئيس قسم اندية المعلمين ورئيس قسم المسرح. واشترطت لملء الشاغرين شهادة الدرجة الجامعية الاولى بكالوريوس في تخصص الرياضة والمسرح مع مهارة استخدام الحاسوب وخبرة خمس سنوات في المجال وتزويد الاسماء للوزارة بالسرعة الممكنة.

 

يواجه المواطنون المستفيدون من مشروع سكن كريم في قضاء العارضة ـ محافظة البلقاء صعوبة في الوصول الى مساكنهم بسبب الاوضاع السيئة للطريق وكثرة الحفر والمطبات فيها.

 

يتساءل المواطنون في محافظة البلقاء عن مصير قصر الثقافة الذي كانت وزارة الثقافة قررت انشاءه في السلط عام 2008 ولغاية الان لم يرى النور.

 

تبث على قناة رؤيا الساعة 7,30 من مساء اليوم حلقة عن الاتحاد العام لنقابات العمال بمشاركة مازن المعايطة رئيس الاتحاد والنائب خالد زاهر الفناطسة رئيس نقابة المناجم ومحمود الحياري من نقابة الكهرباء.

 

قامت احدى دوريات السير مساء امس بخطوة استطاعت من خلالها الحيلولة دون وقوع أزمة سير خانقة بالقرب من جسر ماركا المؤدي الى منطقتي الرصيفة ومخيم حطين نتيجة تعطل سيارة شحن متوسطة في منتصف الشارع حيث قام طاقم الدورية بايقاف سيارة الدورية خلف السيارة التي تعطلت.

 

تعرضت نائب لعملية احتيال بمبلغ 700 دينار من قبل احد الاشخاص الذي ادعى انه صاحب مكتب لاستقدام الخادمات حيث اخذ منها المبلغ مقابل احضار الخادمة ولم يقم بذلك. وقامت النائب بتقديم شكوى بحقه لدى احد المراكز الامنية.

 

زواريب الغد

      قرر رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عادل الطويسي تكليف المهندس محمد مسعد القيام بأعمال نائب مدير وحدة الخدمات المساندة، كما قرر تكليف زياد الغنميين القيام بأعمال مدير دائرة الخدمات العامة وتكليف محمد الزبيدي القيام باعمال مدير دائرة الأمن الجامعي.

 

 

    *

        المهندس زياد المناصير يتحدث الليلة في برنامج "حديث آخر" على قناة (otv) اللبنانية، المناصير يستذكر في هذا الحديث الذي يبث الساعة العاشرة مساء قصة نجاحه وقراره الصائب بالاستثمار في الوطن.

 

 

    *

        بادر طلبة التوجيهي في مدرسة الأزرق الثانوية للبنين وعددهم اربعة بزيارة مفاجئة لمكتب وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، الذي استقبلهم واستمع لشكواهم حول عدم وجود معلم كيمياء، الوزير استجاب على الفور بتوفير معلم لهم او تحويل احد المشرفين لمادة الكيمياء لسد النقص.

 

 

    *

        أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي على ضرورة اشراك مديري المدارس ومعلميها بكافة الخطط التربوية التي تعدها الوزارة، الوزير وجه مديري التربية في المركز والميدان بضرورة شمول الوفود المسافرة للخارج وتمثل الوزارة معلمين ومديري مدارس لكي يطلعوا على التجارب العربية والدولية ونقلها للمدارس والغرف الصفية لدى عودتهم.

 

 

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!