بالاسماء والارقام- ارباح "سنيورة" تذهب لحيتان الشركة.. والمساهمون لا حول لهم ولا قوة..!

بالاسماء والارقام ارباح سنيورة تذهب لحيتان الشركة.. والمساهمون لا حول لهم ولا قوة..!
أخبار البلد -  

 

اخبار البلد -  الحديث عن هيمنة الادارات العليا في الشركات الاردنية وتحقيق الثراء الفاحش على حساب المساهمين ملف خطير وقضية متجددة اصبحت تهدد اموال المساهمين لا سيما بعد الهزات العنيفة لكثير من الشركات التي تعرضت للخسائر الفادحة بسبب فساد الادارات وسارت الى هاوية التصفية دون ان تهتز مكانة الادارة العليا التي حصنت نفسها جيدا من خلال تجميع ثروة تضمن بها "تقاعدها"..!

شركة سنيورة مثالا حيا على سير منجزات الشركة وارباحها الى جيوب حيتان الادارة من خلال رواتب فلكية ومكافآت تبتلع "الاخضر واليابس" بينما يتم "تطييب" خاطر المساهمين بكلمة شكر وثناء خلال اجتماع الهيئة العامة.. ولا جديد!

أخبار البلد  حصلت على كشف للمبالغ الضخمة تحت مسمى (رواتب ومزايا الادارة التنفيذية لعام 2012) كالتالي:

الرئيس التنفيذي مجدي كاظم الشريف وتقاضى خلال العام راتبا مقداره 145.402 دينار ومبلغ 130.330 دينار مكافآت كما تقاضى رئيس الدائرة المالية حاتم اسامة العفيفي ما مقداره 69.576 دينار ومبلغ 11.641 دينار مكافآت، وتقاضى المدير المالي مراد محمد يوسف 26.232 دينار رواتب ومبلغ 3.354 دينار مكافآت، كذلك تقاضى المدير الاداري عبد الكريم محمد طعان مبلغ 21.600 دينار رواتب ومبلغ 2.160 دينار مكافآت، وتقاضى مدير المبيعات حسين وهيب ربابعة مبلع 23.500 دينار رواتب ومبلغ 25.625 دينار مكافآت كما تقاضى رئيس عمليات المصانع يوسف مصطفى عشا مبلغ 96.678 دينار رواتب ومبلغ 10 الاف دينار مكافآت، وتقاضت مدير شؤون الموظفين ناهد عبد الله صبري مبلغ 32.660 دينار رواتب ومبلغ 5 الاف دينار مكافآت، وتقاضى محمد محمود الخالد مدير مبيعات/ السعودية رواتب بقيمة 52.824 دينار و مبلغ 31.578 دينار مكافآت.

وبهذا يكون مجموع رواتب 8 من الادارة العليا 468.472 دينار اي ما يقارب النصف مليون ومجموع المكافآت 219.750 دينار اي ان 8 اشخاص "سحبوا" من اموال الشركة والمساهمين 688.222 دينار.. ناهيك عن تمتع هذه الاسماء بسيارة ومصاريف بنزين بمعدل 500 دينار شهريا. والمخفي اعظم حيث لم يذكر الكشف المبالغ المصروفة بدل سفر ومياومات ,,الخ....!


 

 
شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت