الصرايرة: البوتاس ستمول سد بني حماد بكلفة 26 مليون دينار ومجلس الإدارة يتبرع بخمسة ملايين

الصرايرة: البوتاس ستمول سد بني حماد بكلفة 26 مليون دينار  ومجلس الإدارة يتبرع بخمسة ملايين
أخبار البلد -  
اخبار البلد
 صرح السيد جمال الصرايرة رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية أن مجلس إدارة الشركة استعرض في اجتماعه الذي انعقد بتاريخ 10/12/2013 عدداً من التحديات التي تواجه الشركة في مجالي المياه والطاقة، واتخذ قرارات كان من أهمها الموافقة على توفير التمويل بالكامل لبناء سد وادي بني حماد المنوي بناؤه بكلفة 26 مليون دينار بالإضافة إلى التبرع بخمسة ملايين دينار لعدد من المشاريع الحيوية الأخرى، كما استعرض المجلس التحديات التي تواجه الشركة بعد انهيار أسعار البوتاس العالمية ووضع عدداً من الحلول المناسبة. 

وقال السيد جمال الصرايرة في تصريحه أن المجلس، عملاً برؤى حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم بأن الهاجس الأول على الدوام هو تحسين نوعية الحياة لكل مواطن ومواطنة في هذا البلد، قرر أن يقدم التمويل الكامل لبناء سد وادي بني حماد الذي سيتم بناؤه بالتعاون مع وزارة المياه بكلفة 26 مليون دينار، لتجميع مياه الأمطار والمساهمة في توفير مياه الشرب للمواطنين في كافة مناطق الجنوب. 

كما قرر المجلس التبرع بملغ خمسة ملايين دينار لمشاريع حيوية مختلفة تشمل توفير أجهزة غسيل كلى مع كراسيها لمستشفى المفرق الحكومي ومستشفيات الإميرة إيمان في المعدي ومستشفى الأميرة إيمان في عجلون ومستشفى النديم في مادبا التابعة لوزارة الصحة، ومستشفيات الأمير راشد بن الحسن في إربد ومستشفى الملكة رانيا ومدينة الحسين الطبية التابعة للخدمات الطبية الملكية، وإنشاء مدرسة في حي المكرمة الملكية في الأغوار الجنوبية، وشراء آليات لبلدية إربد وتزويد مستشفى الأمير زيد بن الحسين في الطفيلة بأجهزة أسنان وأسرة طوارئ وأسرة طبية، وإصلاح طريق البقيع-الكرك، وإنشاء قسم للباطنية في مستشفى غور الصافي، ودعم محطة العلوم البحرية في العقبة، ومركز الحسين للسرطان، ومدرسة طواحين السكر ودروس التقوية في الأغوار الجنوبية، وإنشاء خزان مياه وحفر بئرين في الأغوار الجنوبية، ودعم الجامعات بما في ذلك إنشاء مختبرات في جامعة الحسين بن طلال في معان، وتحويل الصالة الرياضية إلى مدرج ومسرح في جامعة الطفيلة التقنية، وشراء حافلات وكاميرات مراقبة لمكافحة العنف الجامعي في جامعة مؤتة، ودعم مركز حمدي منكو للبحوث العلمية، وإنشاء مختبر حاسوب في كلية الملك عبدالله الثاني للتكنولوجيا في الجامعة الأردنية، وإقامة مركز أمومة وطفولة في مركز غور الصافي الصحي، ومبادرة مدرستي لبرامجها في المناطق الجنوبية، ودعم بلدية معان وقصر الملك المؤسس في معان، ومبرة الحسين في إربد وشراء حافلة لمركز أيتام البقعة، ودعم المجلس الأعلى للشباب. 
 
وأضاف السيد الصرايرة أن المجلس أقر موازنة عام 2014، كما استعرض عدداً من الحلول لمواجهة التحديات التي تواجهها الشركة في مجالات المياه والطاقة والمحافظة على مركزها التنافسي في ظل انهيار أسعار البوتاس العالمية.
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع