الدولار يصعد امام العملات الرئيسية بعد بيانات قوية لمبيعات التجزئة

الدولار يصعد امام العملات الرئيسية بعد بيانات قوية لمبيعات التجزئة
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد

صعد الدولار امام العملات الرئيسية يوم الخميس مدعوما بتقرير قوي عن مبيعات التجزئة في امريكا اشار الي ان انتعاش أكبر اقتصاد في العالم يسير بخطى مستقرة.

لكن محللين قالوا ان التقرير لم يغير التوقعات بشان الموعد المرجح لأن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي تقليص برنامجه للتحفيز الاقتصادي. ومازالت الاسواق تتوقع ان يخفض المركزي الامريكي مشترياته من الاصول في موعد لا يتعدى مارس اذار وعززت بيانات أضعف من المتوقع لطلبات اعانة البطالة ذلك الاعتقاد.

واظهر تقرير ان مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة زادت 0.7 بالمئة في نوفمبر تشرين الثاني في حين ارتفعت الطلبات الجديدة لاعانة البطالة 68 ألفا لتصل إلي 368 ألفا الاسبوع الماضي وهي أكبر زيادة اسبوعية منذ نوفمبر تشرين الثاني 2012 .

وصعد مؤشرالدولار -الذي يقيس قيمة العملة الامريكية امام سلة من ست عملات رئيسية- 0.3 بالمئة الي 80.116 بحلول الساعة 1545 بتوقيت جرينتش بعد ثلاث جلسات من التراجع.

وانخفض اليورو 0.2 بالمئة امام العملة الامريكية الي 1.3750 دولار منهيا سلسلة مكاسب استمرت سبع جلسات.

وسجلت العملة الاوروبية مكاسب بلغت حوالي 4 بالمئة منذ 11 نوفمبر ومازالت قريبة من أعلى مستوى لها هذا العام البالغ 1.3822 دولار.

وصعد الدولار 0.6 بالمئة امام العملة اليابانية الي 103.01 ين بعد يومين من الخسائر. وارتفع اليورو 0.4 بالمئة العملة اليابانية مسجلا 141.65 ين غير بعيد عن أعلى مستوى له في خمسة اعوام البالغ 142.17 ين



شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع