أسرار الصحف اليوميه ليوم الأحد

أسرار الصحف اليوميه ليوم الأحد
أخبار البلد -  

زواريب الغد

 

- الحكومة الجديدة بدأت جلستها الأسبوعية الأولى أمس على غير عادة الحكومات السابقة، بتقديمها موعد الجلسة إلى الثانية عشرة ظهرا، حيث استمرت الجلسة نحو أربع ساعات. عادة جلسة مجلس الوزراء تعقد بعد الرابعة عصرا.

 

- جلسة مجلس الوزراء المقبلة، لن تكون يوم الثلاثاء المقبل، لأنه يصادف أول عطلة رسمية في زمن الحكومة الجديدة، احتفاء بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.

 

- أربعة وزراء حاليين ستكون لهم مكاتب داخل رئاسة الوزراء، وهم نائب الرئيس وزير الداخلية سعد هايل السرور، ووزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الزميل طاهر العدوان ووزير الدولة وزير الزراعة سمير الحباشنة، ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء محمد عدينات.

 

- مساعد مدير عام قسم المطبوعات والنشر فراس المجالي يرافق رئيس الوزراء معروف البخيت منذ تكليف الأخير بتشكيل الحكومة قبل عشرة أيام تقريبا. المجالي يساعد البخيت إعلاميا بصورة غير رسمية، مع العلم أن المجالي عمل في الحكومة الأولى للبخيت بمنصب السكرتير الصحافي للرئيس.

 

- يصل وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فريتيني إلى عمان يوم غد الاثنين، في زيارة رسمية للمملكة، يلتقي خلالها عددا من المسؤولين، ويبحث خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

 

- النائب محمد الحلايقة اضطر إلى المكوث في البيت منذ نحو أسبوعين بعد تعرضه إلى كسر في كاحل القدم أرقده الفراش. الحلايقة يتشوق للتعافي للعودة إلى مزاولة نشاطه في مجلس النواب.

 

- اعتبر نحو 78 % من المشاركين في استطلاع "غير علمي" للرأي نفذه الموقع الإلكتروني لـ "الغد" أن الاعتصامات والمسيرات يمكن أن تحدث تغييرا إيجابيا في واقع معيشة المواطن، فيما رأى 22 % من المدلين برأيهم أن هذه الأساليب الاحتجاجية لا يمكن أن تحدث تغييرا، وارتفع عدد المصوتين في الاستطلاع حتى مساء أمس إلى نحو 9724 زائرا للموقع.

 

- يعقد رئيس الجمعية الأردنية لاختصاصيي الأمراض الجلدية والتناسلية الدكتور مدحت عبد المالك غدا الاثنين مؤتمرا صحافيا، للحديث عن فعاليات المؤتمر الأردني الدولي الثامن للأمراض الجلدية وتجميل الجلد لعام 2011، والذي تقيمه الجمعية خلال الفترة الواقعة ما بين 19 – 22 من الشهر الحالي في فندق الميريديان – عمان.

 

- تحتفل إذاعة "حياة إف إم" اليوم الأحد بمرور خمسة أعوام على انطلاقتها، حيث تقيم بهذه المناسبة يوما مفتوحا تقدم من خلاله الجوائز لمستمعيها.

 

صنارة الدستور

 

- بدأ وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي صباح أول يوم عمل له في الحكومة الجديدة يوم الخميس الماضي بزيارة مفاجئة للمؤسسة الاستهلاكية المدنية. مصدر مطلع ابلغ "كواليس" ان د. الملقي سيقوم بالعديد من الزيارات المفاجئة للمؤسسات والدوائر التابعة للوزارة بهدف التأكد من سلامة سير العمل فيها.

 

- تقدمت شركة أمنية بطلب لإعادة النظر في تعليمات إرسال رسائل الجملة, التي تنظم عمل الرسائل النصية او متعددة الوسائط ذات الطابع الدعائي.

 

- تطلق وزارة التخطيط والتعاون الدولي على موقعها الالكتروني لوحة مؤشرات تفاعلية تشمل المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية للعقد الماضي, بهدف تسهيل عملية المقارنة للمؤشرات على المستوى الوطني وإيجاد تصور واضح حول الوضع الاقتصادي والاجتماعي.

 

- قال رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الأردنية "اورانج" الدكتور شبيب عماري خلال مؤتمر صحافي مؤخرا انه سيقوم بكتابة سيرته الذاتية خلال سنوات عمله في قطاع الاتصالات في المملكة بما لا يتجاوز 100 صفحة. د. عماري أبدى امتعاضه الشديد من بعض المراحل في القطاع حيث كان يتم منح الأفضلية لبعض المشغلين على حساب مشغلين آخرين.

 

- وفق السيرة الذاتية المحدثة لوزير التخطيط والتعاون الدولي فقد ورد فيها ولأول مرة اسم عائلته "الدنادنه", حيث كان من المعتاد الاكتفاء بالدكتور جعفر حسان.

 

- قامت وزيرة السياحة والآثار الدكتورة هيفاء أبوغزالة في ساعة مبكرة من صباح الخميس الماضي, بزيارة خاطفة الى مبنى الوزارة ومقابلة كافة العاملين فيها ومن ثم التوجه الى مبنى دائرة الآثار العامة للتعرف على العاملين فيها

 

كواليس العرب اليوم

 

- شرع مركز الدراسات الاستراتيجية باعداد استطلاع حول حكومة الدكتور معروف البخيت وفريقه الوزاري لمعرفة رأي قادة الرأي العام والرأي العام الشعبي حول رضاه عن هذه التشكيلة.

 

- النائب الدكتور محمد الحلايقة يخضع حالياً لفترة نقاهة بعد تعرضه لإصابة في كاحله قبل حوالي أسبوعين.

 

- مواطنون في جبل الحسين شكوا لـ"الدستور" من قيام بعض باعة الغاز بالتلاعب بطرق متقنة بأوزان اسطوانات الغاز في ظل غياب الرقابة عليهم بهذا الخصوص.

 

- تخلو صيدلية عيادة القلب في مستشفى الجامعة الاردنية من العديد من الادوية الشهرية اللازمة لمرضى القلب ، ما يضطرهم الى الاتصال الهاتفي مرارا رغم صعوبته ، فضلا عن مراجعاتهم الشخصية التي تكون في اغلب الاحيان دون جدوى.

 

- أبدى مراجعو مستشفى الحسين الحكومي في السلط انزعاجهم من نقل الادارة من موقعها السابق الى الموقع الجديد.. وذلك لصعوبة الوصول لهذا المبنى بسبب وجود ادراج كثيرة تشكل صعوبة كبيرة للمرضى وكبار السن.

 

- احدى المدارس الاساسية التابعة لمديرية تربية قصبة الكرك تعرضت للسرقة اربع مرات خلال العام الدراسي الحالي. ورغم مطالبة ادارة المدرسة بتعيين حارس ليلي للمدرسة الا ان مديرية تربية الكرك لم تتخذ اي اجراء وكان ردها ان المجتمع المحيط بالمدرسة مسؤول عن حراستها.

 

- أعلنت اذاعة حياة اف ام عن العديد من الجوائز من بينها طقم ماس في اطار احتفالها بمناسبة مرور اربعة اعوام على انطلاقتها التي تصادف اليوم ، وستتيح الاذاعة لمستمعيها المنافسة على الجوائز والاستفادة من حملة مواليد حياة التي ترعاها عدد من المستشفيات الخاصة.

 

- أطلق الزميل شادي سمحان وكالة "عمان جو الاخبارية" المتخصصة في الشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية المحلية والعربية. وتنطلق الوكالة من احترام التقاليد الصحفية الالكترونية الاردنية ، وتسعى لتكون إضافة نوعية ومهنية للمشهد الاعلامي المحلي.

 

عين الرأي

 

- تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني تقيم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية يوم غد احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف في المركز الثقافي الإسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس .

 

- رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت إتخذ من مكتب رئيس الوزراء في الطابق الثالث في مبنى رئاسة الوزراء مقرا لممارسة عمله وفضل عدم استخدام مكتب بيت الضيافة.

 

- تعرض النائب الدكتور محمد الحلايقة إلى كسر قي احدى قدميه.. الحلايقة نصح من الاطباء إبقاء الجبس في قدمه لمدة شهر تقريبا .

 

- استفاد المواطن صالح يونس من سكان أبو نصير من حملة شركة مياه الأردن «مياهنا» لتركيب خزانات ومضخات حيث قامت بتركيب 7 خزانات أرضية للشقق السكنية في العمارة التي يقطنها حيث تكفلت مياهنا بتركيبها مجانا والحملة ما زالت مستمرة حتى يوم الثلاثاء 15 شباط الجاري.

 

- علمت «عين الرأي» أن وزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان أكد لأعضاء من نقابة الاطباء خلال زيارة تهنئة تفهمه لمطالبهم العادلة وإيمانه بالعمل المؤسسي وتحقيق العدالة بين أطباء الصحة بعد أن فاتحه البعض في موضوع النظام الخاص وعلاوة التقاعد التي تطالب بها النقابة منذ فترة.

- تعقد كتلة التجمع الديمقراطي النيابية التي يرأسها النائب جميل النمري مؤتمرا صحافيا اليوم في مبنى مجلس النواب للحديث عن عدد من القضايا السياسية والاعلامية .

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!