على مكتب الباشا الطوالبة .. .. من يحمي مخيم الزعتري للاجئين السوريين

على مكتب الباشا الطوالبة .. .. من يحمي مخيم الزعتري للاجئين السوريين
أخبار البلد -  
خاص وحصري لـ أخبار البلد
 
رائده الشلالفه 

أكد مصدر موثوق لـ أخبار البلد عن حالة فلتان امني برعاية الجهاز الامني الذي يستلم بوابات مخيم الزعتري للاجئين السوريين في منطقة الزعتري بمحافظة المفرق.

فقد أكد المصدر المشار اليه من ان اي تصريح للتغطيات او مهام صحفية للزملاء الاردنيين تتم عبر المرور بثلاث جهات اثنتان منها  امنيتان والثالثة دائرة المطبوعات والنشر، وذلك حتى يتاح للزملاء الصحفيين اجتياز مداخل المخيم الذي يأوي نحو 
105700  قابلة للازدياد.

اللافت في موضوع الطرح ان افراد الامن القائمين على بوابات مداخل المخيم تقتصر مطالباتهم لتصاريح الدخول فقط للاعلاميين الاردنيين، وخلافهم تتم تأدية التحية والسلام له من وراء زجاج سيارته، حيث اكد المصدر بأن مركبة تحمل لوحة سعودية ويستقلها اشخاص سعوديين عبروا مدخل بوابة المخيم دون اي اجراء امني مقتصرة مراسم الدخول على رفع اليد بما يشبه التحية العسكرية !!!

السؤال الخطير الذي لا بد من سؤاله لماذا لا يتم التحقق من هويات اولئك الاشخاص وغيرهم ممن يعبرون مخيم الزعتري بكل يسر ودون الاستفسار عن مهامهم او تفتيش سياراتهم ، والذين يقول بشأنهم افراد الامن على بوابات الزعتري من انهم من اهل الخير جاءوا لامداد اللاجئين السوريين بالمعونات !

فهل يتم تقديم المعونات للاجئين السوريين بشكل شخصي فرادى وجماعات؟ ولماذا لا يتم الرجوع للنقاط الامنية على مداخل المخيم، وحتى لو تم التسليم جدلا بانهم ممن يأتون المخيم لتقديم المعونات فلماذا لا يتم تسليمها لهيئة الاغاثة او لمنظمات الاغاثة صاحبة الاختصاص ؟؟

نطرح هذه التساؤلات ازاء ما تقوم بنشره وكالات عالمية عن كوارث انسانية يشهدها مخيم الزعتري ، منها ما يقول بتجارة الرقيق الابيض والاتجار بالبشر !!

اخبار البلد بدورها تضع هذا التقرير على مكتب مدير الامن العام الفريق الركن توفيق الطوالبة للتحقيق بقضية الاتفلات الامني على بوابات مخيم الزعتري، والذي يُعتبر ساكنيه من الاشقاء اللاجئين السوريين امانة في عنق الاردن دولة وشعبا واجهزة وقيادة ..
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع