محكمة أردنية تقرر تسليم مختلس ب43 مليون شيكل للسلطة الفلسطينية

محكمة أردنية تقرر تسليم مختلس ب43 مليون شيكل للسلطة الفلسطينية
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد

قال رئيس مكافحة الفساد السيد رفيق النتشة إن محكمة أردنية قضت قبل أيام بإعادة متهم باختلاس 43 مليون شيكل إلى الضفة الغربية، بناء على طلب من هيئة مكافحة الفساد، شاكرا القيادة الأردنية على هذا الموقف الشجاع الذي يسهم في إعادة أموال الشعب الفلسطيني المسروقة، مشيدا بالتعاون البناء في هذا المجال.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها جامعة النجاح الوطنية في نابلس، حول مكافحة الفساد في فلسطين، حضرها مئات الطلاب وعدد من الأساتذة والأكاديميين في الجامعة.

وقال النتشة: إن الهيئة لن تتوقف عن ملاحقة الفاسدين مهما كانت مسمياتهم الوظيفية، مؤكدا أن هيئة مكافحة الفساد في فلسطين هي الوحيدة بين مثيلاتها في العالم العربي التي حققت مع وزراء وهم على رأس عملهم.

وأكد أن القضية التي أثيرت قبل يومين بخصوص موظف سلطة المياه وتوقيفه بالجرم المشهود بمتابعة حثيثة من نيابة الهيئة، يشير بوضوح إلى أن الهيئة ماضية في محاربة الفاسدين، ومشيدا بكل مواطن يبلَغ عن جريمة فساد.

كما تعهد النتشة بتأمين الحماية القانونية اللازمة لكل من يبلّغ عن فاسدين، ودعا كل من يملك معلومات وأدلة على جريمة فساد تبليغ الهيئة فورا، وأكد أن محاربة الفساد واجب على كل مواطن فلسطيني، وحذّر في الوقت نفسه من البلاغات الكيدية، معتبرا أن الهدف الأسمى من إنشاء الهيئة هو الوصول إلى وطن خال من الفساد، تصان فيه كرامة المواطن.

كما تلقى النتشة خلال الندوة مجموعة من أسئلة الحضور، حيث لوحظ تفاعل مميز من قبل الحاضرين وتأييدهم المطلق لمحاربة الفساد والفاسدين.

وقد وصل النتشة جامعة النجاح الوطنية في نابلس بالترتيب مع إدارة الجامعة، وكان في صحبته السيد سعيد شحادة مدير عام ديوان رئيس الهيئة، والسيدة رشا عمارنة مدير عام الشؤون القانونية، والسيد فارس مجاهد مدير عام الشؤون المالية والإدارية في مكافحة الفساد، وحمزة السيوري خبير الإعلام.

وكان في استقباله الدكتور سامي جبر نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور محمد حمود نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، والدكتور ماهر أبو زنط نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية، والدكتور سام فقهاء مدير العلاقات العامة، والدكتور طارق الحاج عميد كلية الاقتصاد والعلوم المجتمعية، والأستاذ موسى أبو دية عميد شؤون الطلبة.

كما زار وفد هيئة مكافحة الفساد المستشفى الجامعي، واطّلع على التجهيزات التي تقوم بها إدارة الجامعة للمستشفى، حيث عبّر النتشة عن عظيم شكره وامتنانه لجامعة النجاح وإدارتها للحفاوة التي قوبل بها، ومتمنيا لها مزيدا من التقدم والازدهار في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني.


شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع