خرافة الخطوط الحمراء في الأردن؟

خرافة الخطوط الحمراء في الأردن؟
أخبار البلد -  
قضية الخطوط الحمراء في الأردن قضية محيرة، حيث يستخدم المصطلح للإشارة الى الصرامة والحزم والجدية في وضع نهاية أو حد للنقاش أو التمادي في امتهان أو إهانة أو انتهاك حدود يعتقد بأنها ينبغي ألا يتم تجاوزها تماما كأنها حدود الله التي أنزلها في القرآن الكريم. المشكلة أن الكلام عن الخطوط الحمراء هو مجرد كلام وأحيانا «منفخة»(Bluffing) وتهديد لا يتم متابعته ولا الالتزام به ولا معاقبة من يتجاوز الخط الأحمر لدرجة أصبح الخط الأحمر أضحوكة ومثارا للسخرية والتندر من قبل العامة والخاصة.
الملك يقول إن الوحدة الوطنية خط أحمر، ورئيس الوزراء يقول إن الاقتصاد الأردني خط أحمر، ووزير المالية يقول إن احتياطات الأمان من العملات الأجنبية في البنك المركزي خط أحمر، ووزير الطاقة يؤكد أن كمية الغاز المستورد من مصر خط أحمر، ووزير الداخلية الحمش يقول إن الأمن والأمان خط أحمر. لم أسمع أحدا من المسؤولين من قمة النظام الى كافة المستويات يتحدث عن كرامة المواطن الأردني كخط أحمر. لقد ألفنا أن المواطن في دول محترمة هو الخط الأحمر وأن الإساءة إليه من قبل أي موظف أو وزير قد يترتب عليها الإطاحة بهذا الموظف وإجباره على الاستقالة نظرا للرمزية التي تمثلها هذه الإساءة لكرامة المواطنين جميعا. قولوا لي بالله عليكم ألم يتم الإساءة للمواطن الأردني برفع الأسعار واضطراره لاختصار وجبات أبنائه؟ ألم يتم الإساءة للمواطن الأردني عندما يفلت الفاسدون أمثال وليد الكردي وغيرهم ممن برأتهم المحاكم من العقاب؟ ألم يتم الإساءة للمواطن عندما يتم اعتقال الناس بتهم إطالة اللسان وقدح المقامات العليا؟ ألم يتم الإساءة لمواطن عندما يتم تعيين صهر رئيس الوزراء وزيرا في ذات الحكومة التي يترأسها سماحة الشيخ عبدالله النسور؟ ألم يتم الإساءة لكرامة المواطن عندما يطلب من المواطن أن يلبس لباس التقوى بدلا من الاحتجاج على ارتفاع أسعار الملابس؟ ألم يتم الإساءة للمواطن عندما يتم تكييف وتدفئة الخيول في الاسطبلات الملكية صيفا وشتاء في الوقت الذي يتم فيه رفع سعر الكهرباء على المواطنين في الشونة وبريقا ونتل والنعيمة وأدر وغرندل؟ كفى خطوطا حمراء، فالخطوط لم تعد خطوطا والأحمر لم يعد أحمر فقد أسأتم للمواطن الأردني وتسببتم له بالهوان وعمى الألوان وفقدان الكرامة والاتزان.
 
شريط الأخبار ملامح لتعثر مالي في سلسلة مولات كبرى معروفة؟ بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة نهاية الاسبوع بنسبة ارتفاع (0.13%) إطلاق أول مشروع لتزويد القطاع الصناعي المحلي بالغاز الطبيعي المضغوط وزير الداخلية يترأس اجتماعا لبحث خطط التعامل مع الظروف الجوية في ‏فصل الشتاء خبير أردني يكشف منع تصوير مناطق الضربة الإيرانية جيش الاحتلال يزعم اغتيال رئيس حكومة حماس في غزة روحي مشتهى التمييز ترد اول طعن في نتائج الانتخابات للمرشح ضياء هلسة لعدم وجود خصوم استئناف عمان: تفسخ قرار الحكم بحق نائب الرشوة وتنزل العقوبة لسنة وتحرمه من الترشح لدورة قادمة صور من الأقمار الصناعية تظهر تدمير قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية عقب الهجوم الإيراني البنك الدولي: الحرب على غزة قد تبطئ اقتصاد الأردن 2.4% قائمة بأسماء الشركات التي أشهرت اعسارها ‏ احتفل جيمي كارتر بعيد ميلاده المئة، مما يجعله أول رئيس أمريكي على قيد الحياة يصل إلى هذا السن 3 إصابات بحوادث تصادم وتدهور تريلا على طرق خارجية صرافون: 5% خسارة الشيكل من سعر صرفه أمس وفيات الاردن اليوم الخميس 3/10/2024 أول هجومين الخميس.. حزب الله يعلن استهداف تجمعين لقوات الاحتلال بلبلة كبيرة في إحدى المستشفيات.. جراح يجري عملية بسكين طعامه لماذا الحوار حول رفع الحد الأدنى للأجور يا وزير العمل.؟ فتى "المنسف" و"القهوة" يعتلي قمة قارة آسيا أجواء معتدلة في أغلب المناطق