تصريح صحفي للنائب جميل النمري

تصريح صحفي للنائب جميل النمري
أخبار البلد -  

اخبار البلد -جميل النمري - 

فتحت تكنولوجيا المعلومات أمام الإعلام الالكتروني آفاقا غير مسبوقة عابره للحدود والقيود، وننظر بفرح واعتزاز إلى ما حققته الصحافة الالكترونية في بلدنا من تقدم وتوسع وأيضا من احتراف ومهنية ، لكن كما حدث ويحدث في أي مجال آخر تسارع طفيليات سامّة لتسلق الشجرة الوارفة فتؤذي المشهد البهي وتخلط الرائحة النتنة للخمج بالرائحة الزكية للثمار اليانعة.

أول أمس عقدت لجنة التوجيه الوطني النيابية اجتماعا طارئا شهد حضورا كثيفا لممثلي وسائل الإعلام الالكترونية وعبرت اللجنة عن تضامنها مع موقع عمون الإخباري الذي تعرض لقرصنة الكترونية  شجبتها واستنكرتها مختلف الجهات والفعاليات وعبّر النواب عن نفس الموقف، وحين تفضلت مندوبة أحد المواقع بالشكوى إن موقعها تعرض أيضا لقرصنة في وقت سابق دون أن يلتفت احد إليه واتهمت الجميع بالتحيز وتجاهل الموقع قلنا إننا نشجب تعرض أي موقع للقرصنة أو الحجب دون تمييز ونتضامن مع الجميع. وعندما أثارت بعض المداخلات موضوع الإساءات واغتيال الشخصية والابتزاز دار نقاش حول أسلوب مواجهة هذه الظاهرة وكيفية حماية الإعلام الالكتروني وحماية الناس من التجاوز والإساءات، وقلت بوصفي رئيس اللجنة النيابية انه ليس لدينا أي تصور محدد وان الأمر منوط بالجميع  وفي المقدمة العاملين في الإعلام الالكتروني لبلورة رؤية مشتركة لضمان الحريات و المسؤولية المهنية في آن.

الموقع الذي ادّعى في الاجتماع تعرضه للقرصنة وشكى من تجاهل الجميع له بما في ذلك المواقع الالكترونية سارع في اليوم التالي لتقديم نموذج للتجاوز والإساءة بهجوم شخصي بذيء على رئيس لجنة التوجيه الوطني، دون أدنى مبرر. وكل من اطلع على المادّة شعر بالاشمئزاز والقرف من هذا التصرف المشين.

ليس لي شخصيا أي صلة بصاحب الموقع ولا يعنيني أمره في شيء وقد تجاهلته في مرّات سابقة تناولني بها بصورة شخصية واستفزازية للغاية. وقد سبق أن أقام أحدهم دعوى إساءة على المذكور فأنكر حسب ما علمنا من نقابة الصحفيين أنه صاحب الموقع!! كما سبق وأن أدانته المحكمة وصحيفته الأسبوعية السابقة في غير قضيّة، وكنت سأهمل مجددا آخر هذه الأفعال المشينة ممن لا يعرف معنى العيب لولا أن هذا قد يشجع من "يتعربش" على ميدان الصحافة والنشر ليستمر في التمادي الذي يهدد سقف الحريات ويبرر تقييدها بتشريعات، ولذلك أطرح الأمر على الزملاء الأعزاء في الصحافة الالكترونية للبحث مجددا في كيفية مواجهة هذه الظاهرة وسأمتحن من جهتي جدوى الوسائل القانونية المتوفرة في المحاسبة على هذه الأفعال.

 

  /  النائب جميل النمري

رئيس لجنة التوجيه الوطني

الناطق الإعلامي لكتلة التجمع الديمقراطي

Office: 06 - 5694580
Mobile: 079 9012100
            077 7488048

 

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت