'البوتاس' تتبرع لمركز الحسين للسرطان بـ 100 ألف دينار أردني

البوتاس تتبرع لمركز الحسين للسرطان بـ  100 ألف دينار أردني
أخبار البلد -  
أخبار البلد - 
 
تأكيداً على دعمها لمسيرة مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، قدمت شركة 'البوتاس العربية' دعماً مالياً للمؤسسة والمركز بقيمة 100 ألف دينار أردني، سيتم تخصيصه لاستكمال مشروع توسعة المبنى الجديد التابع لمركز الحسين للسرطان والذي تسعى المؤسسة إلى استكماله لاستيعاب الأعداد المتزايدة من مرضى السرطان من الأردن والمنطقة.

وتكرّمت صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا مرعد، مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان، بتسلّم شيك التبرع من معالي السيد جمال الصرايرة، رئيس مجلس الإدارة في الشركة، وذلك خلال الزيارة التي قام بها للمركز يوم الاثنين الموافق 4 تشرين الثاني 2013.

وعبّرت سموّها عن امتنانها لهذه المبادرة الإنسانية بقولها: 'تفتخر مؤسسة ومركز الحسين للسرطان بشراكتها مع شركة 'البوتاس العربية' إذ أن هذا الدعم يجسد إيمان الشركة العميق وإدراكها لحجم المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتقها كإحدى الشركات الرائدة في المنطقة، كما أنها تقدم مثلاً طيباً جديراً بأن يحتذى به من قبل جميع الشركات الأخرى'.

ومن جانبه، قال معالي جمال الصرايرة: 'نسعى في شركة 'البوتاس العربية' إلى دعم مختلف القطاعات الحيوية التي تساهم في النهوض بالمجتمع والاقتصاد الوطني من جهة، وتعزّز الجوانب الإنسانية ومفاهيم التكافل الاجتماعي من جهة أخرى. وفي ضوء ذلك يأتي دعمنا المتجدّد لهذا الصرح الوطني العريق، مصدر الفخر لكل أردني والملاذ الآمن لكل مصاب، وذلك تقديراً منا للجهود الحثيثة الذي يبذلها في توفير خدمات طبية وإنسانية متكاملة لمكافحة هذا المرض.'

ومن الجدير ذكره أن هذا الدعم يأتي لاحقاً لتبرع قامت به الشركة بمبلغ 50,000 دينار أردني للمركز في مطلع العام الحالي وذلك في إطار رعايتها لبعثة 'من أخفض بقعة إلى أعلى قمة من أجل الكفاح ضد السرطان'.

كذلك تجدر الإشارة إلى أن مشروع التوسعة الجديد سيشتمل على إنشاء مبنيين جديدين على الأرض المقابلة للمركز، بمساحة تعادل ثلاثة أضعاف مساحة مباني المركز الحالية، مما سيساعد على مضاعفة قدرة المركز على استيعاب المرضى وضمان راحتهم مع توفير أفضل علاج لهم بأحدث التقنيات المتوفرة، بالإضافة إلى التقليل من أعداد المرضى على قوائم الانتظار، بحيث لا يحرم أي مريض من حقه في الحصول على فرصة حقيقية للشفاء.

مؤسسة الحسين للسرطان

أنشئت مؤسسة الحسين للسرطان عام 1997، وهي المظلة القانونية المسؤولة عن مركز الحسين للسرطان، ذراع المؤسسة الطبي. وهي مؤسسة غير حكومية وغير ربحية يشرف على إدارة شؤونها هيئة من المتطوعين البارزين برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال.

وكشهادة حيّة على سعي مركز الحسين للسرطان المتواصل نحو التميّز، فقد حظي المركز بعدة اعتمادات دولية من الهيئة المشتركة لاعتماد مؤسسات الرعاية الصحية (JCI)، وأهمها اعتماده كمركز متخصص في علاج السرطان بصورة محددة مما يجعله السادس في العالم الذي يحظى بمثل هذا الشرف الطبي.

كما كرّم صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى تقديراً لدورهما الكبير في علاج مرضى السرطان في الأردن والمنطقة، وذلك خلال حفل عيد الاستقلال السادس والستين للمملكة الأردنية الهاشمية.
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع