عودة المصري رئيساً ورفع العدد الى 75 عيناً..تشكيلة 'نوعية' جديدة لمجلس الاعيان قريباً

عودة المصري رئيساً ورفع العدد الى 75 عيناً..تشكيلة نوعية جديدة لمجلس الاعيان قريباً
أخبار البلد -  

أخبار البلد- 

اكدت مصادر رسمية عليمة ان تشكيلة جديدة لمجلس الاعيان سوف ترى النور قبل يوم الخامس والعشرين من الشهر الحالي، حيث تنتهي فترة رئاسة طاهر المصري للمجلس.

وقالت هذه المصادر 'للمجد' ان التشكيلة الجديدة ستكون 'تشكيلة نوعية' تضم نخبة واسعة من الشخصيات السياسية والكفاءات الوطنية والمهنية الوازنة التي من شأن وجودها في مجلس الاعيان العتيد، اضفاء المزيد من الجدية والفاعلية على اداء المجلس ومساهماته في تطوير الحياة السياسية والتجربة الديموقراطية الاردنية.

واضافت المصادر تقول، ان عدد اعضاء المجلس المقبل سوف يرتفع الى 75 عضواً، وهو ما يشكل نصف عدد اعضاء مجلس النواب الحالي البالغ 150 نائباً.. مشيرة (المصادر) الى ان بعض الاقتراحات كانت تتجه الى عدم رفع عديد مجلس الاعيان، بل الابقاء عليه كما هو الآن.

ولفتت المصادر العليمة والمقربة من القصر، الى تطور دور مجلس الاعيان خلال العامين الماضيين، ونهوضه بعدد من المهمات والواجبات المهمة في مجال التشريع، والدفاع عن الحريات العامة، وتحديداً حرية الكتابة والتعبير في سائر وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية.

كما رجحت هذه المصادر اعادة اختيار طاهر المصري رئيساً للمجلس المقبل، وقالت ان الكفة بدأت تميل، عند صناع القرار، لصالح المصري بعدما طوي اقتراح تقدمت به بعض الدوائر النافذة، لاختيار العين عبد الرؤوف الروابدة، لهذا الموقع بدلاً من المصري.

وقالت ان عدة جهات رسمية مختصة تقوم الآن باوسع عملية غربلة لاسماء المرشحين لدخول المجلس العتيد، نظراً لضخامة اعداد هؤلاء المرشحين، سواء من ترشح من تلقاء نفسه، او من رشحته دوائر واطراف وشخصيات سياسية واجتماعية مختلفة.


 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع