سعد هايل السرور يستخف بذكاء الشعب الاردني

سعد هايل السرور يستخف بذكاء الشعب الاردني
أخبار البلد -  
أخبار البلد - احمد محمد قاسم الخلايلة

بعد تداعيات قرار مجلس النواب الاخير والمتعلق بزيادة رواتب وامتيازات النواب , حيث اثار هذا القرار جل الشعب الاردني لانه من ناحية يدل على اهتمام النواب بمصالحهم الشخصية فقط , ولأنه يخالف رغبة ملكية بهذا الخصوص من ناحية اخرى . 
حقيقة ان الشعب الاردني من اذكى الشعوب العربية لا يختلف عليها اثنان , ولا يصعب على اي قارئ اثبات ذلك بالارقام والحقائق والواقع , ومع ذلك يخرج علينا بعض المسؤولين في الاردن بتصريحات لا تدل على احترام هؤلاء لذكاء هذا الشعب الحر الصابر على معاناته من جراء زمرة تربعت على مواقع المسؤولية منذ النشأة الاولى لهذا البلد , الذين لا يخرجون من بابا للمسؤولية الا ليعودوا من بابا آخر . 
من امثلة هذة التصريحات التي اشرنا اليها اعلاه ,ما ادلى به رئيس مجلس النواب مدافعا عن قرار مجلس النواب الاخير القاضي بزيادة امتيازات النواب على حساب دافعي الضرائب في هذا البلد المجاهد ,ومما ورد في هذة التصريحات : 
1.( ان موضوع مساواة رواتب النواب مع الوزراء لا يقصد به رفع رواتب النواب ليتساوى مع الوزراء بل من الممكن ان يكون تخفيض رواتب الوزراء ليتساوى مع رواتب النواب حيث قال حرفيا :المجلس اقر مساواة راتب الوزير مع النائب وليس رفع راتب النائب ) اترك التعليق للقارئ الكريم , الامثلة كثيرة بتخفيض رواتب المسؤولين في الاردن !!!!!!!!!!!!! 
2.(مخصصات النواب في الاردن هي الاقل عربيا ) مع من تمت هذة المقارنة مع دول الخليج ؟ ام مع مصر وسوريا والسودان واليمن ؟؟؟؟؟ ايضا لماذا لم يتم مقارنة باقي طبقات الشعب الاردني في كافة الدرجات والسلم الوظيفي ورواتب التقاعد وغيرها للدفاع عنها انها الاقل عربيا . 
3.(مادة جمع التقاعد مع عضوية مجلس الامة موجودة منذ عام 1959 )(كنت وزيرا واتقاضى راتب الوزير مع راتب النائب ) ما الذي تغير لماذا هذة الضجة ؟ ولماذا اعاد الملك هذا القانون ؟ هل كانت فوضى وتصحح الآن ؟ اما كان صحيحا والآن فوضى ؟ 
4. (استبعاد تكرار حادثة اطلاق النار مرة اخرى في المجلس ) لقد كان الشعب يجهل ذلك كثيرا وكنا نتوقع تكرارها قبل هذة التصريحات !!!!! من هو النائب الذي سيقوم يتكرارها بعد هذة الاجراءات التي اتخذت بحق النائب المفصول ؟ و سياسة من التي قادت الى هذة النتيجة (اي اطلاق النار )من التغاضي عن اشهار المسدسات داخل المجلس , وغيرها الكثير الى ان جاء من يمكن ان يضحى به من النواب . 
5.(النواب خففوا من حدة رفع الاسعار )اذا كان النواب خففوا من الحدة فقط , فهم ليسوا مأجورين على ذلك ,لإنهم خالفوا الحديث الشريف (وليحد احدكم شفرته ,وليرح ذبيحته )التخفيف فقط من الحدة يعذب الضحية اكثر , اذا كان كذلك عمل النواب التخفيف من الحدة فقط فليتركوها حادة . 
6. (تعليق وسائل الاعلام كان يفترض ان يقوم على فهم هذة القرارات )هل نحن في زمن المنطق المعكوس ؟ كيف لنا ان نفهم هذة القرارات ؟ عذرا لنا وسائل الاعلام اننا نعتبرانفسنا جزءا منكم لأنكم الرئة التي نتنفس منها ,لماذا لم تدخلوا دورات مهارة في المنطق المعكوس ,لنفهم واياكم والشعب ان الموضوع تخفيض رواتب وليس زيادة !!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 
في الختام لقد كررتها سابقا في مقالات كثيرة ايها المسؤولين ارحموا ذكاء الشعب الاردني ,فوالله ان هذا الشعب لا يهاب في مصلحته لومة لائم ,ويستطيع عمل كل شيء , اكثر مما تتوقعون , وما هو الا خوفا على هذا البلد الطيب الآمن بطيبة اهله ومواطنيه .
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع