لا زيادة على أسعار الكهرباء بعد توقف إمدادات الغاز المصري

لا زيادة على أسعار الكهرباء بعد توقف إمدادات الغاز المصري
أخبار البلد -  

اخبار البلد : أكد مصدر مسؤول أن لا نية لزيادة أسعار الكهرباء في الوقت القريب، بسبب زيادة كلفة توليد الكهرباء مع اعتماد محطات التوليد على الوقود الثقيل والديزل في توليد الكهرباء بعد انقطاع إمدادات الغاز المصري بفعل انفجار استهدف خطوط الغاز في منطقة العريش أمس.

وبدد المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه مخاوف انعكاس ارتفاع الكلفة على فاتورة الكهرباء، خصوصا أن الحكومة السابقة لوحت بتفعيل بند فرق المحروقات على الفاتورة خلال العام الماضي.

مدير عام شركة الكهرباء الوطنية الدكتور غالب المعابرة أكد توقف الإمدادات، متوقعا أن يستمر الوضع، لمدة أسبوع حتى يعاد إصلاح الخطوط المستهدفة بالانفجار، مقدرا احتياطي خزانات الوقود والديزل في محطات توليد الكهرباء في المملكة بحوالي ثلاثة أسابيع، بينما توقع المصدر المسؤول عودة تدفق الغاز خلال ثلاثة ايام على ابعد تقدير، منوها أن التكلفة الإضافية لتوليد الكهرباء يمكن أن تتجاوز الأربعة ملايين دولار يوميا.

وزير الطاقة والثروة المعدنية السابق سليمان الحافظ، كان أكد لـ"السبيل" أن الحكومة وضعت بدائل أبرزها استخدام الوقود الثقيل في توليد الكهرباء مع توقعه بأن تتوقف الإمدادات بأي لحظة، بيد أن الحافظ يتوقع أن تكون تلك الخطط أكثر كلفة، لكن الحكومة، بحسب قوله، ستتعامل مع الوضع بمرونة لإبقاء حاجة المملكة من الوقود عند الحدود الآمنة.

وتشير بيانات صادر عن "الكهرباء الوطنية" أن كميات الغاز الطبيعي من مصر تراجع حجمها خلال عام 2010 إلى 220 مليون قدم مكعب يوميا من 340 مليون قدم مكعب يوميا وفقاً للكميات التعاقدية من بداية عام 2004 (وهي السنة التعاقدية الأولى لتوريد الغاز).

شريط الأخبار هاجم الجنود بقنابل وأصاب أحدهم.. الكشف عن آخر لحظات الاشتباك مع السنوار الدكتور رمزي الغول رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الإجتماعية بالإتحاد الأردني لشركات التأمين الهيئة العامة للجنة الاجتماعية في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 تأكيد استشهاد السنوار من قبل حماس ما قصة إصبع السنوار المقطوعة والسلك على يده ولماذا جرد من زيه العسكري؟ (فيديو + صور) الملك يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية سبل خفض التصعيد في المنطقة بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية حول حادثة البحر الميت سيرًا على الأقدام وبارتداء زي عسكري... عملية إطلاق نار جنوبي البحر الميت من قبل أشخاص تحقق إصابات مباشرة لجنديين من جيش الاحتلال وفيات الجمعة 18-10-2024 رحيل رئيس حماس الذي تعهد بتدمير إسرائيل المملكة على موعد مع أمطار غزيرة مرشحو الخلافة بعد السنوار... 3 أسماء هذه هي نسبة انخفاض مسافري مطار الملكة علياء خلال أيلول بيان مهم من القوات المسلحة حول دفتر خدمة العلم والسفر استشهاد السنوار... فحص الأسنان يثبت ذلك... وحماس تعلق اذاعة جيش الاحتلال تعلن رسمياً استشهاد يحيى السنوار جيش الاحتلال يحقق في مزاعم نجاحه باغتيال يحيى السنوار - صورة وقف إجراءات بيع أرض لشركة المتكاملة للنقل المتعدد رئيس قطاع الخدمات المساندة في البنك الاسلامي الأردني يبلغ الستين وإنتهاء خدماته المرصد العمالي: نرفض زيادة أجور الأطباء والحكومة الجديدة تسير على خطى سابقاتها وتتجاهل الأعباء الاقتصادية للمواطنين