مكافحة الفساد تحيل الى القضاء ملف شركة المستثمرون العرب وشركة امان للاوراق المالية

مكافحة الفساد تحيل الى القضاء ملف شركة  المستثمرون العرب وشركة امان للاوراق المالية
أخبار البلد -  
اخبار البلد

قرر مجلس هيئة مكافحة الفساد إحالة ملف قضية شركة المستثمرون العرب المتحدون المساهمه العامة وشركة امان للاوراق المالية التابعة لها اللتين ابرمتا اتفاقيتين في الثلث الاخير من عام 2010 مع صندوق " جيم جلوبال " لغايات اصدار اسناد قرض قابلة للتحويل الى اسهم بقيمة (25.500.000) خمسة وعشرون مليوناً وخمسمائة الف دينار. 
 
وكشفت التحقيقات ان هاتين الاتفاقيتين الحقتا الضرر بحقوق مساهمي شركة المستثمرون العرب كونها تضمنت شروطاً تقضي بإلتزام " المستثمرون العرب " بتعويض صندوق جلوبال عن أي خسائر قد تلحق به نتيجة تراجع سعر السهم في محفظته .. كما بينت التحقيقات قيام الشركة التابعة ( شركة أمان) بوصفها حافظا أمينا ووسيطا بناء على تعليمات خطية مضلله وغير صحيحة ومخالفة للواقع صادرة عن شركة المستثمرون العرب المتحدون بإرسال كتب تأكيد وإشعارات للصندوق حول رصيد الاسهم ب.
كما تبين قيام شركة المستثمرون العرب المتحدون باستخدام جزء من حصيلة المبالغ المحولة من الصندوق المذكور وتحويلها الى جهات ذات علاقة بشخص الرئيس التنفيذي لشركة المستثمرون العرب وشركاته التابعة بصورة غير مشروعة .. 
 
اضافة الى قيام الادارة التنفيذية لشركة المستثمرون العرب المتحدون بتسريب معلومات داخلية سرية بصورة مقصودة لجهات ذات علاقة مع الرئيس التنفيذي أدت الى تحقيق ارباح مضاربه على سهم شركة المستثمرون العرب المتحدون وبصورة غير مشروعة.
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع