متسولة تحصل على إعفاء جمركي لشـراء سيارة فارهة !!

متسولة تحصل على إعفاء جمركي لشـراء سيارة فارهة !!
أخبار البلد -  
أخبار البلد

تمكنت إحدى المتسولات المكررات لجرم التسول في العاصمة عمان من الحصول على اعفاء جمركي من وزارة التنمية الاجتماعية، حيث حولت قصر قامتها إلى نعمة غير متوقعة مكنتها من امتلاك مركبة من دون رسوم جمركية.
وبحسب مصادر في الوزارة، فان المتسولة ورغم تكرارها لجرم التسول الذي يعاقب عليه القانون بالحبس فقد استفادت من نظام إعفاءات الأشخاص المعوقين في الحصول على إعفاء يمكنها من الحصول على سيارة دون رسوم جمركية، مبينة ان نظام الاعفاءات غير مربوط الكترونيا مع وحدة التسول كما انه لا يوجد نظام يحرم المتسولين المشمولين بنظام الانتفاع من الاعفاءات.
ويمكن نظام الاعفاءات في وزارة التنمية الاجتماعية الإناث التي لا يزيد طولهن عن 121 سنتيمترا ولا يقل عن 100 سنتيمتر الحصول على سيارات ركوب صغيرة دون دفع رسوم جمركية.
وتعتبر هذه المتسولة بحسب المصادر، الأنثى الوحيدة بين 92 من قصار القامة راجعوا 16 مديرية تنمية من أصل 41 مديرية للحصول على إعفاءات جمركية.
وتبلغ الرسوم الجمركية المفروضة على السيارات التي لا يزيد عمرها على 3 سنوات وقوة محركها عن 2000 سي سي 82 بالمئة من قيمة السيارة.
وكانت الجهات المختصة ضبطت غير مرة متسولات يمتلكن سيارات فارهة، إذ ضبطت العام الماضي متسولة تمتلك سيارة من نوع مرسيدس «كمبرسر»، تقدر قيمتها بـأكثر من عشرين ألف دينار، ومتسولة أخرى تمتلك سيارة «هونداي» حديثة.
ولفت المصدر الى ان معدل دخل المتسولين يبلغ يوميا ما بين خمسين وثمانين دينارا ، بينما يصل دخل بعضهم الاخر إلى ثلاثمائة دينار يوميا.
 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع