اسرار وخفايا الصحف اليومية ليوم الاحد

اسرار وخفايا الصحف اليومية ليوم الاحد
أخبار البلد -  

كشفت الصحف اليومية ابرز خفايا واسرار المجتمعات والمؤسسات الحكومية وما يجول تحت طيات تلك الفئات المخمليه واليكم ابرز ما جاء بها

 

زواريب الغد

 

- عاد وزير الخارجية ناصر جودة إلى عمان بعد زيارة عمل الى الولايات المتحدة الأميركية، أجرى خلالها مباحثات مع وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون وعدد من المسؤولين الأميركيين، حول العلاقات الثنائية والجهود المبذولة لدفع عملية السلام.

 

- دمج دوائر العطاءات الحكومية والشراء الموحد واللوازم في القطاع الحكومي سيكون موضوعا صباح اليوم على مائدة اجتماع مشترك لوزيري الأشغال العامة والإسكان محمد عبيدات وتطوير القطاع العام نسرين بركات، والجهات المعنية. الاجتماع يبحث أيضا في وضع الأطر التشريعية والقوى البشرية بأسرع وقت لغايات هذا الدمج.

 

- مدير الأمن العام الفريق حسين المجالي توقف أمام الاعتصام الاحتجاجي، الذي نظم ظهر أمس أمام دار رئاسة الوزراء، ومكث عدة دقائق، قبل ان يغادر بسيارته. الاعتصام، الذي دعت له حملة "جايين"، تم بهدوء من دون تدخل من قبل قوات الأمن العام او الدرك.

 

- لوحظ أن الناطق باسم الأمن العام المقدم محمد الخطيب يتواجد باللباس المدني في اغلب المسيرات الاحتجاجية في عمان، منها تلك التي جرت الجمع الماضية، أو تلك التي جرت ظهر أمس أمام دار رئاسة الوزراء.

 

- تحتفل أمانة عمان الكبرى مساء بعد غد الثلاثاء بعيد جلالة الملك عبد الله الثاني، عبر إقامة احتفال موسيقي تحييه اوركسترا عمان السمفوني، ذلك في حفل يرعاه أمين عمان عمر المعاني في مسرح مركز الحسين الثقافي.

 

- اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لحق العودة لجأت أمس إلى تأجيل موعد المؤتمر الصحافي، الذي كان مقررا ظهر أمس في مجمع النقابات للإعلان عن انتهاء التحضير للمؤتمر والإعلان عن فعالياته إلى موعد يحدد لاحقاً. ولم تحدد اللجنة سبب التأجيل.

 

- عائلة المهندس الأردني خالد حسنين تعقد صباح اليوم مؤتمرا صحافيا في مجمع النقابات للحديث عن قضية ابنها الذي فقدت اثاره منذ 35 يوما في المملكة العربية السعودية، يتحدث في المؤتمر رئيس لجنة التضامن حسن حسنين وشقيق حسنين وزوجته.

 

صنارة الدستور

 

- يقوم رئيس الوزراء سمير الرفاعي غدا الاثنين بزيارة لمحافظة الزرقاء يلتقي خلالها الفعاليات الشعبية ويستمع لمطالبهم في قاعة مركز الملك عبدالله الثقافي.

 

- يطلع رئيس مجلس النواب فيصل الفايز اعضاء المجلس خلال اجتماع يعقد في قاعة المسرح "عاكف الفايز" اليوم على لقاء جلالة الملك يوم الخميس الماضي مع المكتب الدائم ورؤساء اللجان النيابية بالاضافة الى بحث امور تهم المجلس.

 

- يعقد مجلس النواب جلسة رقابية اليوم حيث ادرج على جدول اعمال الجلسة ردود الحكومة على حوالي 80 سؤالا وجهها نواب الى وزراء منذ بداية انعقاد الدورة العادية الاولى للمجلس.

 

- مدير الامن العام الفريق الركن حسين هزاع المجالي قام امس - بلباسه المدني - بتفقد الاعتصام الذي نفذته حملة "جايين" أمام رئاسة الوزراء ، حيث حضر الى مكان الاعتصام راجلا على قدميه بلباسه المدني وجال بالقرب من المعتصمين وغادر دون ان يلحظه احد.

 

- اعلن حزب "حشد" ان موكب جنازة الشخصية الوطنية الأردنية البارزة والأمين السابق للحزب سالم النحاس ستنطلق اليوم الأحد الساعة الواحدة ظهراً من أمام مستشفى الجامعة الأردنية الى مادبا - مقبرة مادبا الجديدة (كنيسة الخلود).

 

- طلب القسم القنصلي في السفارة الاردنية في القاهرة من ابناء الجالية الاردنية في مصر الاتصال على الهاتف 0020233373194 في حالة الطوارئ لتقديم اي مساعدة يحتاجونها.

 

- تعرضت محطة محروقات على طريق الحزام الدائري بعمان الاسبوع الماضي الى عملية نصب من احد سائقي السيارات الخصوصية ، حين طلب تزويد سيارته بالوقود. وبعد ان فرغ عامل المحطة من التزويد اخبر السائق العامل انه لا يملك نقودا وترك لديه بطاقة بنك ريثما يحضر النقود ، ليتبين فيما بعد ان العملية في مجملها نصب واحتيال.

 

- تفاجأ سكان عمارة في ضاحية الرشيد بسرقة (درفة) باب العمارة الرئيسي المصنوع من الحديد "الصب" ، ما دفع احدهم الى التندر بأن مدخل العمارة اشبه بمن يفقد احد اسنانه.

 

- طرحت هيئة تنظيم النقل البري عطاء سمحت بموجبه لشركة "نت" للنقل بتسيير زهاء عشرين حافلة على خط مجمع المحطة "عمان - صويلح - السلط" وبالعكس لخدمة المواطنين مستخدمي هذه الخطوط وعلى مدار ايام الاسبوع.

 

- بالرغم من مضي شهرين على إجراء الانتخابات النيابية ، لم تصرف محافظة البلقاء المكافآت للمشاركين فيها من رؤساء وأعضاء لجان الفرز والاقتراع ، علما أن المحافظات الأخرى قامت منذ شهر بتسليم المكافآت.

 

- مزرعة دواجن تقع في مدخل الكرك الشرقي بالقرب من كلية الكرك الجامعية ومدينة الامير فيصل الرياضية ، مضى على وجودها في المنطقة اكثر من 25 عاما وتتسبب بروائح كريهة وتلوث واضح للبيئة المحيطة بها ، الا ان وزارة البيئة لم تتخذ اي اجراء حيالها رغم معرفتها بواقع هذه المزرعة واضرارها على السكان.

 

- خلال المسيرة التي نظمتها احزاب المعارضة يوم الجمعة الماضي في شارع طلال بوسط البلد للمطالبة باصلاحات اقتصادية وسياسية ، ضبطت الجهات المختصة شخصا يقوم بالتحرش باحدى المشاركات في المسيرة ، وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقه.

 

- اختارت إحدى شركات السيارات العالمية الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وجها إعلانيا لها في الاردن والمنطقة حيث تعد الشركة من خلال وكيلها المحلي الشهر المقبل لمؤتمر صحفي كبير للاحتفال والاعلان عن هذه المناسبة.

 

كواليس العرب اليوم

 

- علمت "كواليس" انه سيتم طرح وثائق عطاء نقل الميناء العقبة من جديد حيث سيتم دعوة الشركات كافة التي تقدمت للعطاء في المرة الأولى للمشاركة فيه.

 

- منحت الحكومة مهلة شهرين لأصحاب رخص المهن المنتهية شريطة تقديم تعهد من قبل من لم يجدد الرخصة المنتهية بدفع الرسوم الجمركية والضرائب في حال تحققها.

 

- علمت "كواليس" ان الحكومة بدأت بوضع خطة حتى تتمكن من خلالها تفعيل التحصيل الضريبي من قطاع الأطباء والمحامين والذين تبين ان عدد كبير منهم لا يورد ضريبة الدخل .

 

- شكلت الحكومة لجنة لتحديد الأسس والمعايير التي على اساسسها سيتم منح الموافقات للسيارات الحكومية التي تتطلب طبيعة عملها للعمل خارج أوقات الدوام الرسمي مثل المفتشين والمراقبين وغيرهم.

 

- تم تأجيل حفل تأبين المرحوم الدكتور نبيه معمر في ذكرى الاربعين لوفاته, الذي كان مقررا مساء امس في قاعة الرشيد بمجمع النقابات المهنية. اللجنة المشرفة على حفل التأبين ستعلن عن الموعد الجديد في وقت لاحق. رحم الله الفقيد "ابو الوليد" احد ابناء الاردن الابرار الذين كرسوا حياتهم لوطنهم ولقضية فلسطين باخلاص المناضلين الصادقين وبروح اصحاب العطاء والتضحية.

 

عين الرأي

 

- يضع رئيس مجلس النواب فيصل الفايز في اجتماع يعقد اليوم النواب بصورة لقاء جلالة الملك مع المكتب الدائم ورؤساء لجان المجلس قبيل جلسة المجلس التي تعقد في الرابعة مساء.

 

- دعا رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري إلى اجتماع يعقد اليوم مع أعضاء المجلس لوضعهم بصورة لقاء جلالة الملك مع رئيس المجلس والمكتب الدائم ورؤساء اللجان .

 

- وردت شكوى لـ « عين الرأي « تفيد ان محتويات ثلاث سيارات تعود لمصححي توجيهي في مركز تصحيح الهاشمي الشمالي تعرضت للسرقة .. المحتويات عبارة عن حقيبة خاصة لأحدى المعلمات وبنزين وأشياء خاصة . وطالبت بتواجد امني نظرا لوجود اكثر من 400 مصحح في المركز .

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت