بيان عمالي ينتقد بشدة ادعاءات النائب خالد الفناطسة

بيان عمالي ينتقد بشدة ادعاءات النائب خالد الفناطسة
أخبار البلد -  

 

اخبار البلد- الاخوة والاخوات في قطاع المناجم والتعدين

نحن على يقين تام وكلنا ثقة في ارادة العمال التي لم ولن تستغل يوما من اي شخص يحاول توظيفها لتحقيق اهدافه الشخصية البعيدة كل البعد عن العمال وقضاياهم .

الزملاء والزميلات

لقد فوجئنا كما فوجئتم بالبيان العمالي اذي اصدرته النقابة العامة والذي يدعو فيه العمال للوقوف الى جانبها ليتمكن من تحقيق اهدافه الخاصة في اطار المناداة بمصالح العمال.

لقد تضمن البيان الكثير من النقاط والمغالطات التي هي بحاجة الى توضيح لتكون الصورة واضحة وهي كالتالي:

ان البيان قد صدر على اثر قيام اللجنة العليا للانتخابات بالاتحاد والتي اشرفت على اجراء انتخابات النقاباتن العمالية بالشهادة امام محكمة العدل العليا بالحق والاقرار بالتجاوزات بحسب البيان التي رافقت عملية الانتخابات والتي فاز بموجبها اعضاء الهيئة الادارية .

تزامن اصدار البيان مع توقيع اتفاقية لعمال الفوسفات بحسب البيان رئيس النقابة العامة وتفضل رئيس مجلس الادارة بتقديم وتحقيق مطالب عمالية .

السؤال الذي يطرح اين كان رئيس النقابة من كل هذه التجاوزات ان وجدت في الوقت الذي كان وما زال النائب عضو مكتب تنفيذي في الاتحاد وعضو مجلس ادارة في الضمانومنها.

أ‌-       حل الفروع وهو اول من طالب بحل الفروع ورفض طلب الهيئة الادارية باعادة الفروع واوالدفاع عن الزملاء الذين نقلوا وفصلوا في نفس الوقت.

ب‌-  الضمان الاجتماعي والتعديلات السلبية التي حصلت فيه بحسب البيان كانت وهو عضو مجلس ادارة في الضمان.

ت‌-  اين العدالة في توزيع المنح الدراسية من الضمان الاجتماعي عندما حصل الزميل رئيس النقابة على 3 منح في نفس الوقت في الوقت الذي حرم فيه ابناء العمال وهم الاحق والاحوج.

ث‌-  لماذا لم تقم النقابة العامة بعقد اجتماعات هيئة عامة او المصادقة على الامور المالية للنقابة اذا علمنا ان الدخل الشهري للنقابة يتجاوز 10 الاف دينار شهريا وعرض الميزانية على العمال.

ج‌-    الزميل يشغل المناصب التالية

ح‌-    رئيس نقابة

خ‌-    رئيس مجلس عيادات الحسين

د‌-      عضو مكتب تنفيذي في الاتحاد

ذ‌-      عضو مجلس ادارة في الضمان الاجتماعي.

ر‌-     مشتشار رئيس مجلس ادارة الفوسفات للشؤون العمالية

ز‌-     رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للنفط والكيماويات

س‌- عضو لجنة شؤون موظفين وتأمين صحي في الفوسفات.

ش‌- نتساءل عن واقع عيادات الحسين العمالية والية توزيع المكافأت على اعضاء مجلس الادارة واليات توزيع صرف المساعدة المقدمة من وزارة المالية والبالغة 80 الف دينار سنويا و15 الف دينار من شركة الفوسفات حيث نطالب ديوان المحاسبة بالاشراف على هذه المؤسسة المدعومة من خزينة الدولة.

ص‌-                       الزميل شارك اعضاء الهيئة الادارية في المؤتمر العام للعمال ووقف امام الجميع والقى خطبة بارك من خلالها انعقاد المؤتمر وجميع القرارات التي تمت به.

ض‌-                       اين كان الزميل من عمال شركة النميرة للطين عندما اعتصموا امام البوتاس للمطالبة بحقوقهم وهو رئيس لجنة العمل والتنمية في مجلس النواب.

ط‌-    اين صرفت الاموال التي تم الحصول عليها من شركتي الفوسفات والبوتاس

ظ‌-    واستنادا الى ما ذكر اعلاه فاننا كأعضاء هيئة عامة لنقابة المناجم فاننا نرفض رفضا قاطعا استغلال العمال وقضاياهم الحاق الضرر بالمؤسسات والشركات الوطنية لتحقيق اهداف شخصية من خلال الدعوة للاعتصام وحل الخلافات الشخصية بعيدا عن العمال وشركاتهم .

ع‌-    ونؤكد رفضنا المساس بالاستقرار الوطني والدعوة الى التحريض من خلال الاجواء الديمقراطية .

غ‌-    نؤكد لكم ان اختيار يوم 7/2/2010 لم يكن عبثيا بل هو موعد الجلسة المقررة في محكمة العدل العليا .

ف‌-  نطالب الاتحاد العام لنقابات العمال اطلاع الرأي العام على كل المكاسب المالية والمعنوية والمنح الطلابية التي حصل عليها الزميل منذ عام 2002 وجتى الان.

ق‌-    من هنا نؤكد لكل من يقرأ هذا البيان ان الاساءة للاشخاص والمؤسسات الصادرة من نقابة العاملين في المنجم والتعدين مرفوضة وهي بحسب نص البيان لا تمثل الا رأي الزميل.

ك‌-    وندعو للحفاظ على حقوق العمال والمؤسسات الوطنية ونرفض استغلال حقوقنا لاغراض شخصية وندعو العمال عدم الاستجابة للاضراب العام والحاق الضرر بالمؤسسسات الوطنية واشاعة الفوضى في الوقت الذي ندعو فيه جميع قطاعات المناجم والتعدين المحافظة على امننا الوطني.

ل‌-    ووقع البيان

م‌-      ابراهيم الحباشنة

ن‌-    محمد الحجايا

ه‌-       اشتيوي الجعارات

و‌-     سامر السلايمة

ي‌-   صخر الحوامدة

عمر لطفي

واخرون

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!