اسرار وخفايا الصحف اليومية نهاية الاسبوع

اسرار وخفايا  الصحف اليومية نهاية الاسبوع
أخبار البلد -  


 

خفايا وأسرار الصحف اليومية حيث تبرز أهم مقتطفات المؤسسات والدوائر الحكومية نهاية الأسبوع وهذه هي بعض من مقتطفات مجتمعنا المخملي

زواريب الغد

- نحو 40 نائبا وقعوا أمس على مذكرة نيابية، تطالب الحكومة بحل مجالس البلديات وأمانة عمان الكبرى من أجل المصلحة العامة، وحتى لا تستغل الفترة الواقعة بين إصدار قانون البلديات وانتخاباتها لغايات انتخابية. المذكرة، التي تبنى التوقيع عليها النائب مرزوق الدعجة، دعت الحكومة إلى إعلان موعد إجراء الانتخابات البلدية.

- طالب 84 نائبا الحكومة بتعديل الحد الأدنى للأجور، وذلك في مذكرة رفعوها إلى رئيس مجلسهم فيصل الفايز أمس. يشار إلى أن الحد الأدنى للأجور هو 150 دينارا.

- كريستوفر ويلكه، الباحث في مجال حقوق الإنسان في منظمة "هيومان رايتس ووتش" يعلن اليوم في مؤتمر صحافي في فندق القدس التقرير السنوي لحقوق الإنسان في الأردن.

- يعقد مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، أعلى الهيئات القيادية في الحركة الإسلامية اليوم، اجتماعا طارئا، يبحث قضايا داخلية وأوضاعا عامة.

- تكرم جمعية الإخاء الأردني السوداني، التي يرأسها نقيب المهندسين الزراعيين عبدالهادي الفلاحات، في 7.00 مساء اليوم السفير السوداني في عمان محمد عثمان سعيد، بمناسبة انتهاء مهمته في عمان مؤخرا.

- لم تتلق النقابات المهنية خلال الأسبوع الحالي أي دعوة جديدة للقاء رئيس الوزراء سمير الرفاعي، بعد تلقيها الأسبوع الماضي دعوتين متتاليتين لمثل هذا اللقاء، لكن مجلس النقباء المهنيين اعتذر عن عدم تلبية الدعوة الجمعة قبل الماضية، مع ترحيبه بعقدها خلال الأسبوع الحالي.

- مدير عام هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز، اعتذر أمس عن عدم عقد لقاء صحافي، كان مقررا مسبقا، ليعقد في موعد لاحق الشهر المقبل. الاعتذار جاء على خلفية ارتباطه بسفر إلى الهند، في زيارة عمل.

- مجموعة تجار ومستثمرين في مجمع تجاري بعمان، من أصحاب مطاعم وكوفي شوب، لجأوا الى نشر إعلان في صحف محلية للشكوى ضد صاحب المجمع، بدعوى نقص السلامة العامة في مرافق المول من مخارج طوارئ، وغياب مولد كهربائي احتياطي أو كراجات وغيرها من سلبيات.

- العاملون الصحيون، وتحديدا الممرضون منهم، والمكلفون بعلاج الحالات المصابة بإنفلونزا الخنازير، وعدوا منذ انتشار المرض العام الماضي، وتم تجديد الوعد العام الحالي، بصرف علاوة عدوى لهم أو مكافآت مالية، جراء الأخطار والجهود التي يبذلونها، لكن وزارة الصحة لم تلتزم بالوفاء بوعودها حتى الآن!

صنارة الدستور

- توجهت اليات أمانة عمان الكبرى صباح أمس على الفور الى موقع الحفر الموجودة مقابل وزارة الزراعة بعد أن نشرت "الدستور" تحقيقا صحفيا يرصد الحفر التي تشكل خطرا على سلامة المشاة وأمنهم ، وقامت الامانة بوضع حواجز بلاستيكية على حواف الحفر حماية للمشاة ، وقالت الامانة أنها ابلغت شركة الكهرباء الاردنية بالاسراع في انجاز أقامة اعمدة للكهرباء في الحفر ، محذرة في الوقت نفسه بانها ستقوم في ردمها في حال تأخرت الشركة في انجاز ذلك.

- حذرت رسائل الكترونية تم تداولها خلال اليومين الماضيين المواطنين من طرق جديدة في النصب والاحتيال يستخدمها أشخاص يتواجدون خارج "المولات الكبرى" يوزعون على مواطنين (خاصة من النساء) وهم داخل سياراتهم ما يشبه "البطاقات الدعائية" الا أنها تصدر مادة مخدرة تسهل سرقة أولئك المواطنين،

- ينهي مساعد الامين العام للامم المتحدة ـ المدير التنفيذي للجنة مكافحة الارهاب في الامم المتحدة زيارته للاردن اليوم.

- وافق امين عمان الكبرى المهندس عمر المعاني على منح اهالي منطقة شفا بدران - ابونصير ارضا بمساحة "100" دونم لاقامة مقبرة عليها لدفن موتى ابناء المنطقة.

- أعلن فرع رابطة الكتاب الأردنيين في السلط عن عقد ندوة ثقافية أسبوعية في مقر الرابطة بالسلط وذلك ضمن توجهاتها لتفعيل الحدث الثقافي وفق ما أكده رئيسها عيد النسور.

- تباشر محكمة صلح جزاء جنوب عمان بمحاكمة ثلاثة متهمين على خلفية قدح جهة رسمية في السادس من الشهر المقبل بعد ان احالتهم محكمة امن الدولة الى القضاء المدني وذلك حسب ما اكده وكيل التنظيمات الاسلامية المحامي موسى العبداللات.

- شكا المواطنون في محافظة الكرك من ارتفاع أسعار الخضار والفواكه في المحلات التجارية ومحلات بيع الخضار رغم انها تصل الى السوق من المزارع بأسعار متدنية جدا.

- شكا المواطنون في محافظة الكرك من عدم توفر مادة الكاز يوم أمس وأمس الاول في محطات المحروقات في المحافظة. كما أنه ما زال سعر كيلو السكر في محافظة الكرك يباع بـ75 قرشا رغم أن الحكومة قامت بتنزيل سعر كيلو السكر ليباع بـ53 قرشاً.

العرب اليوم

- الغى رئيس الوزراء سمير الرفاعي زيارته الى منتجع دافوس في سويسرا التي كانت مقررة يوم امس.

- قرر رئيس الوزراء بناء على تنسيب من وزير الصناعة والتجارة حظر استيراد مسدسات الأطفال التي يستخدم فيها اطلاق مفرقعات وذلك حفاظا على سلامة المواطنين ولما لها من خطورة وضرر على سلامة الأطفال من خلال إمكانية اشتعالها تلقائيا أو عند الاحتكاك.

- رد وزير الطاقة سليمان الحافظ على استفسارات "العرب اليوم" امس بشان النشرة السعرية الجديدة للمحروقات وتوجهات الحكومة حيالها بالقول: " ان غدا لناظره قريب"! .

- اصدر وزير الزراعة د. تيسير الصمادي مؤخرا تعميما الى كافة الموظفين في الوزارة بعدم التصريح للإعلاميين إلا من خلاله او من خلال امين عام الوزارة. التعميم الخطي سبقة اجتماع عقد مع المدراء والمساعدين قبل حوالي اسبوعين طلب الوزير خلاله عدم التصريح للصحافة.

- أعلن رسميا امس عن عودة المنتدى الاقتصادي "دافوس" للمملكة للمرة الخامسة والذي ستقام فعالياته على شاطئ البحر الميت, خلال الفترة من 20 الى 22 من شهر ايار المقبل.

قررت الحكومة وقف استيراد الدواجن ومنتجاتها من فرنسا بسبب ظهور مرض النيوكاسل بشكل مؤقت الى حين اعلان خلوها من المرض.

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!