شراء ويسكي وشمبانيا لزوار «الأوراق المالية» بألف دينار

شراء ويسكي وشمبانيا لزوار «الأوراق المالية» بألف دينار
أخبار البلد -  
أخبار البلد - 

قال تقرير رسمي أن مركز إيداع الأوراق المالية أنفق أكثر من ألف دينار على شراء خمور لوفود وزوار.
تقرير ديوان المحاسبة للعام 2012 قال إن مركز إيداع الأوراق المالية تحمل "مبلغ 1136 دينارا مصاريف الوفود والزوار وذلك بدل قيمة مشروبات روحية عن الأعوام (2007 -2010) خلافا لقرار مجلس الوزراء".
وأشار ديوان المحاسبة في تقريره الى أنّ مركز الإيداع تكبد مبلغ 345 دينارا وذلك بسبب إلغاء حجز للمرة الثانية لأعضاء من مجلس النواب في أحد الفنادق.
وأضاف الديوان أنّ مركز إيداع الأوراق المالية لا يحصل على موافقة رئيس الوزراء المسبقة عند استضافة الوفود، بالإضافة إلى أنه لا يتقيد بكتاب لرئاسة الوزراء حدد فيه أسعار المنامة ووجبات الطعام في الفنادق والمطاعم السياحية لضيوف الدولة الرسميين.
وانتقد الديوان عدم كفاية بيانات مستندات الصرف المتعلقة بمصاريف الوفود، إذ ترفق فاتورة تبين قيمة الدعوة دون بيان عدد أعضاء الوفود.
وأشار تقرير ديوان المحاسبة الى أن مركز الإيداع اشترى خلال الأعوام 2009 و2011 عبوات مياه بقيمة 9527 دينارا ليستخدمها موظفو الوزارة رغم اشتراك المركز من خلال شرائه كوبونات لبرادات مياه لنفس الفترة بقيمة 1200 دينار.
وانتقد التقرير كذلك ارتفاع سقف الكلفة المالية للهواتف الخلوية المستخدمة من قبل رئيس مجلس إدارة مركز الإيداع والمدير التنفيذي من مطلع عام 2009 إلى نهاية عام 2012.
وبحسب التقرير فإن تلك المكالمات تجاوزت السقف المحدد بـ3444 دينارا خلافا لقرار مجلس الوزراء حدد فيه سقف الكلفة المالية بمبلغ 50 دينارا شهريا على أنّ يتحمل مستخدم الهاتف أي كلفة شهرية تزيد عن ذلك على حسابه الخاص.
 
شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت